إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

عصير حرق السعرات

هل ترغب في معرفة أفضل عصير لحرق السعرات الحرارية؟ حيث يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن، لذلك يتبعون نظاما غذائيا صحيا لتخفيف وزنهم، ويستخدمون أيضا طرقا أخرى مثل ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل، أو شرب مجموعة من العصائر التي تزيد من معدل الحرق في الجسم وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بكفاءة عالية. ينصح العديد من الأطباء بتناول هذه المشروبات الطبيعية لفقدان الوزن، حيث تساعد في ذوبان الدهون والشحوم المتراكمة في العديد من مناطق الجسم بشكل صحي وفعال دون أن تسبب أي ضرر للجسم. لذا يتم تقديم مجموعة من المشروبات المفيدة للجسم التي تعمل على ذوبان وحرق دهون الجسم بسرعة، وهي كالتالي:

أفضل مشروبات تزيد معدل حرق السعرات الحرارية :

  • مشروب الزنجبيل، الشاى الاخضر، الكمون، النعناع:

يعتبر هذا المشروب من أكثر المشروبات فعالية وكفاءة. يعمل بفاعلية على زيادة معدل الحرق في الجسم، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة وذوبان الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، خاصة في منطقة البطن والأرداف. يعمل بفعالية على ذوبان الدهون للحصول على جسم نحيف. يتم تحضير هذا المشروب عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع في وعاء كبير، ثم يضاف الماء المغلي ويصفى قبل تناوله. ينصح بشربه ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج فعالة وسريعة. يمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي. ينصح بتناول هذا المشروب بعد تناول الطعام وتجنب شربه على معدة فارغة لتجنب حدوث قرحة في المعدة ومشاكل صحية أخرى.

  • عصير الخضروات :

يعتبر عصير الخضروات ثاني أكثر المشروبات التي تعمل على حرق الدهون بكفاءة عالية، كما أنه يغذي الجسم بشكل رائع؛ لأنه يحتوي على الكثير من الخضروات المفيدة، فيمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا، ويتم ذلك عن طريق تناول عصير الخضروات أو حساء الخضروات قبل تناول الطعام، لأن ذلك يقلل الشهية كثيرا وبالتالي يقلل من تناول الطعام بشكل زائد، كما أنه يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم بنسبة تقارب 135 سعرة حرارية، كما أن عصير الخضروات يعمل على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف بفعالية، ولهذا ينصح بتناوله يوميا للحصول على النتيجة المرغوبة.

  • الحليب الخالى الدسم :

الكثير منا ليس على علم بأن الحليب قليل الدسم يساعد على ذوبان الدهون والتخلص منها أيضا، وذلك بسبب وجود الكالسيوم في الحليب القليل الدسم الذي يعمل على تفتيت الدهون بشكل طبيعي وبنسبة عالية، وبالتالي التخلص من جزء كبير من الدهون يوميا، حيث يعتبر تناول الحليب يوميا أساسا للحصول على حياة صحية سليمة خالية من العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن الجسم بحاجة إلى كمية كبيرة من الكالسيوم يوميا، لذلك ينصح بتناول الحليب القليل الدسم يوميا، وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الحليب القليل الدسم يوميا بانتظام يساعد على زيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 70%، وهذه نسبة ليست قليلة يوميا.

  • مغلى الشاى الأخضر :

يعتبر شاي الشاي الأخضر المغلي من المشروبات المعروفة بفعاليتها العالية في حرق وذوبان الدهون. كما أنه يساهم في التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في البطن. وقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة المتعلقة بعلم الأعشاب أن تناول كوب واحد من شاي الشاي الأخضر المغلي لمدة أسبوع يساعد على حرق الكثير من الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم بنسبة تتراوح بين 35٪ و 45٪. لذا ينصح الأطباء بتناول شاي الشاي الأخضر يوميا للمساعدة في فقدان الوزن بفعالية.

  • فوائد الماء في زيادة معدل الحرق :

الماء يمثل السبب الرئيسي والأهم لفقدان الوزن بسرعة، حيث يزيد الماء من معدل الحرق بطريقة صحية وسليمة، وقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن عدم شرب الماء بشكل كاف لا يؤدي إلى حرق الدهون، حتى مع اتباع نظام صحي سليم، فالجسم لا يحرق الدهون إذا كان جافا بدون ماء، ولذلك ينصح بشرب الكثير من الماء يوميا بمعدل لا يقل عن لترين يوميا، وينصح الأطباء أيضا بشرب الماء على الريق حيث يساعد على زيادة معدل الحرق بشكل رائع، ويعمل على ذوبان دهون البطن بشكل كبير، وأظهرت بعض الدراسات الحديثة أن شرب 10 أكواب من الماء المثلج يوميا يعمل على حرق ما بين 250 إلى 500 سعرة حرارية.

  • وفقا لتوصيات العديد من الأطباء، ينصح بتناول كوبين من عصير الليمون المغلي مع البرتقال يوميا، حيث يساعد ذلك على زيادة معدل الحرق بشكل كبير، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بفعالية، ويساهم هذا المشروب أيضا في الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • ينصح الأطباء بشرب عصير الكيوي مع الأناناس يوميا لمدة أسبوعين، وستحصلين على نتيجة رائعة خلال هذه المدة، حيث يساعد هذا المشروب على فقدان الوزن بسرعة، بفضل تنشيط معدل الحرق في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة والوزن الزائد، مما يؤدي إلى الحصول على جسم نحيل.
  • فوائد مغلى البقدونس :

كما يعمل البقدونس بفعالية على حرق الكثير من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم وذوبانها والتخلص منها بشكل نهائي، وذلك عن طريق غلي حزمة البقدونس، ثم اشربي هذا العصير يوميا، مما يمنحك شعورا بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى فاعليته في خسارة الوزن بشكل سريع، وذلك بالإضافة إلى اتباع نظام صحي سليم.

  • فوائد مشروب (جيليان مايكل) :

يعتبر هذا المشروب شائعا ومنتشرا جدا في أوروبا وأمريكا بسبب قدرته الكبيرة على التخلص من الوزن الزائد. فهو يحتوي على مكونات تعمل بكفاءة وفعالية على حرق الدهون في الجسم بشكل صحي، كما يزيد معدل الحرق في الجسم. ويتكون هذا المشروب من:

-كوب ماء.

– ملعقة من السكر.

– كيس شاى جذور الهندباء.

– ملعقتان من عصير البرتقال.

ملعقتان من عصير الليمون.

تخلط جميع المكونات السابقة في كأس أو وعاء مناسب عند زيادة الكمية، ويشرب هذا المشروب كأس يوميا، وستحصلين على نتيجة رائعة ومميزة في وقت قصير.

  • مشروب سموثى الطماطم والجزر :

يتم ذلك عن طريق مزج كوب من شرائح الجزر المسلوقة مع كوب من شرائح الطماطم في وعاء متوسط الحجم ، ثم يتم إضافة القليل من الفلفل الأسود ، ويتم تناول هذا المشروب بمقدار كوبين يوميا ، للحصول على نتيجة سريعة ورائعة. ينصح العديد من الأطباء باتباع النظام الغذائي الصحي وشرب الماء بكثرة وتناول المشروبات الحارقة للدهون التي تساعد على زيادة معدل الحرق ، ولمنع الترهلات وشد الجسم بشكل فعال ، ينصح بممارسة الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل ، لتجنب المظهر السيء في بعض المناطق عند فقدان الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى