التسوقالملابس

كيفية استرجاع بياض الملابس

يمكن أن يكون من المستحيل تقريبا الحفاظ على ملابس بيضاء إلى الأبد، ومع ذلك، هناك بعض الخدع التي يمكنك استخدامها لتبييض ملابسك البيضاء بعدما تتسخ وتتلوث، حتى بعد غسلها بدورة كبيرة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على ملابس بيضاء ناصعة تماما وتختاري ما يناسبك

طريقة تبييض الملابس بصودا الخبز

يتم إعداد ماء دافئ بكمية ثلاثة لترات وكوب واحد (٢٥٠ مل) من صودا الخبز ووضعهما في الحوض، ثم يخلط جيدا حتى تذوب صودا الخبز، ثم ينقع الملابس البيضاء المتسخة الخاصة بك في هذا الخليط، والتأكد من غمر جميع الملابس، ويترك لمدة حوالي ٨ ساعات.

وفي ذات الوقت الذي يبيض فيه الملابس، يزيل رائحة صودا الخبز أي روائح كريهة، لذلك هذا الاختيار له فوائد عديدة.

تبييض الملابس بالأسبرين

حل الأقراص الأسبرين بتناول حبة أسبرين خمسة بمقدار 325 ملغ في 8 لترات من الماء الساخن، وتنقية الملابس البيضاء في هذا الخليط لمدة 8 ساعات أو ما يقرب من ذلك، وتأكد من غمر جميع الملابس في الخليط بالكامل لتسريع عملية التبييض، وقد تفضل سحق الأسبرين قبل خلطه في الماء، ويمكن أن يساعد ذلك في جعل الحل أكثر سرعة من خلال تعريض أكبر عدد من الحبيبات مباشرة للماء، كما يمكنك وضع كمية قليلة من الأسبرين مباشرة في الغسالة أثناء غسل الملابس، ولكن الخيار الموصى به هو التمرير مع الأسبرين من الجانبين.

تبييض الملابس بمعجون الأسنان

لتحقيق أفضل النتائج، استخدم معجون أسنان بصورة معجون وليس هلام. يجب أن يحتوي معجون الأسنان أيضا على الصودا الخبز، ويتم وضع المعجون على الملابس لمدة أربع ساعات ثم يشطف بالماء البارد

التبييض بالنقع في المنظفات

قم بمزج 1/4 كوب (60 مل) من منظف الغسيل أو منظف الصحون في وعاء كبير من الماء، ثم ضع ملابسك البيضاء في هذا الخليط واتركها تنقع لمدة 2 ساعة.

التبييض بالشامبو

يمكن استخدامها بدلا من المنظفات للغسيل أو تنظيف الأطباق، ولكن في حالة استخدامها، يجب اختيار شامبو خال من العطر والشامبو الملون قد يؤثر على الملابس البيضاء .

التبييض بعصير الليمون

يتم ملء إناء كبير بالماء وإضافة شرائح من الليمون واحدة أو اثنتين، ويتم تسخين محتوياته على نار عالية، ثم تنخفض الحرارة، ثم يتم إضافة مسحوقك وتركه للنقع لمدة ساعة في الماء والليمون.

والتأكد من أن الليمون مقطع إلى شرائح بدلا من نصفين، حتى توزع شرائح الليمون بشكل أكبر على الغسيل وتحصل على نتيجة أفضل.

التبييض بالملح

عندما يظهر لون أسود على ثوب أبيض، وبعد تدليك البقعة قليلا بالملح، لن تجد أي آثار للبقعة، حيث يزيل الملح بقايا التصبغات ويجعل الألوان تتألق بشكل خاص، ويعمل هذا العلاج فقط عندما تكون البقعة لا تزال رطبة ولا يجب استخدامه إذا كانت البقعة قد جفت.

التبييض بالخل

أضف كوب واحد (250 مل) من الخل الأبيض إلى الغسالة قبل بدء دورة الشطف للملابس البيضاء لتحقيق أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى