التسوقالملابس

كيف تشيل الكهرباء من الملابس

يشعر الكثير منا بالازعاج الشديد عند حدوث تيار كهربائي في ملابسه الخاصة، ويحدث هذا غالبا في الملابس الشتوية، حيث تولد شحنات كهربائية زائدة على الملابس، مما يتسبب في حدوث صوت مزعج ومؤلم لمن يلامسها، مما يسبب لنا الازعاج من هذا الأمر. يحدث هذا التيار الكهربائي عندما تلامس قطعة الملابس قطعة أخرى، أو عندما تلامس قطعة الملابس سطحا يحتوي على شحنات كهربائية متنافرة. يمكن أيضا لهذا التيار الكهربائي أن يلتصق بالجلد، مما يسبب الازعاج للكثير من النساء عند ارتدائهن فساتين أو تنانير بأشكالها المختلفة والتصاقها بالجلد، وعدم قدرتهن على فصلها عن الجلد مما يتسبب في مواقف محرجة ومؤلمة. لذلك سيتم مناقشة الطرق الصحيحة للتخلص من تيار الملابس الكهربائي.

أفضل طرق التخلص من كهرباء الملابس :

  1. فصل الملابس عند تعليقها

تعليق الملابس الأكثر عرضة للشحنات الكهربائية جنبا إلى جنب داخل الخزانة يزيد من هذه الشحنات الكهربائية بين الملابس وهو خطأ شائع يتعرض له العديد من النساء، لذلك يوصى بتجنب تعليق الملابس المعرضة للكهرباء الزائدة بجانب بعضها، وذلك عن طريق وضع قطعة من الملابس غير معرضة للكهرباء بين الملابس الأكثر عرضة لذلك، أو وضع بنطلون جينز بينهما.

  1. العلاقات المعدنية

من الأمور الغائبة عن الكثير من الأشخاص هي نوعية العلاقات بين الملابس، حيث يلجأ الكثير منا إلى استخدام العلاقات الخشبية أو البلاستيكية، وهذا يعتبر خطأ قعلناه، وينصح باستخدام العلاقات المعدنية لتعليق الملابس في الخزانة، وذلك لأن العلاقات المعدنية تساعد في تفريغ الشحنات الكهربائية من الملابس عند حدوثها، وتمنع حدوث فرقعة مؤلمة عند ارتداء الملابس أو الاحتكاك بها أو لمسها. وبذلك يتم التخلص من الكهرباء المتراكمة في الملابس قبل ارتدائها بأمان.

  1. الرذاذ المثبت للشعر

يعتبر رذاذ تثبيت الشعر أمرا هاما للتخلص من التكهرب على الملابس. يعمل رذاذ تثبيت الشعر كحاجز عازل، حيث يعزل القماش عن الهواء والبيئة المحيطة به، وبالتالي يمنع توليد أي شحنات كهربائية على سطح الملابس. يتم ذلك عن طريق رش كمية صغيرة من رذاذ تثبيت الشعر على الملابس في الأماكن التي تحتوي على تكهرب، ثم يترك حتى يجف تماما. ينصح بعد الرش بعدم الاقتراب فتحة الرذاذ من الملابس، بل يجب الابتعاد عنها بمسافة لا تقل عن 50 سم، وذلك لتجنب حدوث أي بقع على الملابس.

  1. ترطيب الجسم

تلامس بعض أنواع الملابس الجلد والاحتكاك المباشر لها هو أحد أهم أسباب تولد الكهرباء الساكنة على الملابس. لتجنب ذلك، يفضل ترطيب الجسم بكريمات الترطيب. فإنها تعمل كطبقة عازلة على الجسم، وتمنع تكوين الشحنات الكهربائية عند احتكاك الملابس بالجلد. بذلك، يمكن التخلص من مشكلة التولد الكهربائي على الملابس وارتداء الملابس بأمان ودون خوف.

5.الخل الأبيض

يتم استخدام الخل الأبيض لمنع تولد الشحنات الكهربائية على الملابس. يتم ذلك عن طريق إضافة القليل من الخل الأبيض إلى الماء أثناء شطف الملابس، وتركه حتى يمتزج مع جميع الملابس، مما يمكنكم من التخلص من هذه المشكلة وارتداء الملابس بأمان.

  1. بيكربونات الصوديوم

تمنع بيكربونات الصوديوم تكوين الشحنات الكهربائية المتنافرة على الملابس، وهي التي تسبب الكهرباء والفرقعة أو اللسعة الكهربائية عند لمسها، وتتم هذه العملية عن طريق إضافة بيكربونات الصوديوم إلى مسحوق الغسيل وخلطها جيدا قبل وضعها في الغسالة، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

  1. دبوس الامان المعدنى

يعمل الدبوس المعدني على تفريغ الشحنات الكهربائية المتنافرة على الملابس. يتم ذلك عن طريق تعليق الدبوس المعدني في الجهة الداخلية من الملابس بحيث لا يمكن لأحد ملاحظته. وبالتالي يتم حل مشكلة كهرباء الملابس وتشعرين بالأمان. يمكن أيضا استبدال الدبوس ببروش معدني أنيق ووضعه على الملابس بوضوح كقطعة زينة لإضفاء الأناقة من جهة وللتخلص من كهرباء الملابس المزعجة من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى