أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مريام فارس – حياتها و مسيرتها و أجمل صورها

مريام فارس هي واحدة من الفنانات اللبنانيات الشهيرات في العالم العربي بسبب جمالها وموهبتها الغنائية والتمثيلية. بدأت مشوارها الفني في مسلسل اتهام المشهور في شهر رمضان، مما جلب الانتباه إلى حياتها الشخصية وجعلها واحدة من الشخصيات العربية المشهورة التي حققت شهرة كبيرة ومستمرة على مدى فترة طويلة. على الرغم من إشادة الجمهور بأعمالها، تعرضت مريام فارس أيضا لانتقادات حادة من جمهورها .

الآنتقادات التي تعرضت لها مريام فارس

وفاة والد الفنانة مريام فارس، الذي توفي قبل شهرين، أثارت الانتقاد عندما قامت الفنانة مريم فارس بإحياء حفلة في القرية العالمية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ثم أحيت حفلة أخرى في المغرب، وعلى الرغم من أنها حضرت الحفلة بملابس سوداء، إلا أنها تعرضت للانتقاد بسبب رقصها وملابسها، وردت مريام قائلة إنها بدأت في كسر لون الأسود وأنها لا تزال في مرحلة الحزن على وفاة والدها، وعلى الرغم من ملاحظة الجميع لها، فإنهم يشجعونها على تغيير لون الأسود ويبررون بأن الحزن يكون في القلب وليس في اللباس .

كانت مهمتي أن أعود إلى المسرح وأدخل السعادة والفرح إلى الناس، وليس أن أنشر حالة الحزن التي أعيشها في قلبي من التعب والألم .

تعرضت الفنانة ميريام فارس للكثير من الانتقادات بسبب أسلوبها في الملابس وإظهار مفاتنها عن طريق الرقصات التي تؤديها على المسرح واستعراضاتها في أعمالها. اتهمها البعض بتقليد الفنانة التركية شاكيرا في أسلوب الرقص وحرصها على إظهار مفاتن جسدها، خاصة مؤخرتها التي يعتبرها البعض سبب نجاح استعراضاتها. كما انتقد البعض طريقة ارتداءها للملابس المثيرة وإظهار مفاتن جسمها بشكل مبالغ فيه وكشف بعض أجزاء من جسمها. وتعرضت لانتقادات كثيرة من جمهورها العرب بسبب تحفظ الشعب العربي تجاه الملابس المكشوفة للمرأة .

ومن بين الاتهامات التي وجهت لميريام فارس أيضا من قبل وسائل الإعلام أنها نجمة استعراضية فقط وليست فنانة تعتمد فقط على مظهرها الجذاب، بل تلجأ أيضا إلى الأغراء واستعراض أجزاء جسدها المكشوفة

حياة ميريام فارس

ولدت ميريام فارس في جنوب لبنان، ولديها أخت تدعى رولا وهي مديرة أعمالها وكاتبة أغنية “حقلق راحتك”. وكان والدها يعمل في تصميم المجوهرات والذهب، وقد صمم لها أظافر من الذهب التي اشتهرت بها في بداية مسيرتها الفنية. وتعمل أمها في تصميم الأزياء، وأحد أبرز أعمالها كان في كليب “لا تسألني”. وتزوجت ميريام فارس من رجل أعمال أمريكي لبناني الأصل يدعى داني دمتري، وقد تمت مراسم الزفاف بحضور 14 شخصا فقط بسرية تامة بعيدا عن وسائل الإعلام، وأنجبت منه ابنها الوحيد جايدان.

بداية اعمال ميريام فارس

بدأت ميريام فارس مسيرتها الفنية بإصدار أول ألبوم لها بعنوان “أنا والشوق” في أكتوبر 2003 من خلال شركة ميوزك بوكس، وحققت نجاحا كبيرا في الأسواق، كما قامت بتصوير ثلاثة أغان بتقنية الفيديو كليب وهم “أمنا” و”الشوق” و”لا تسألني .

في عام 2005، أصدرت ميريام فارس ألبوما آخر بعنوان نادني، الذي جعلها نجمة صف أول ممتازة واكتسبت العديد من المعجبين، وقد أحيت العديد من الحفلات الناجحة في مصر وقامت بتصوير ثلاث أغان: ناني وحقلق راحتك واحشني اية

في عام 2008، أصدرت ميريام فارس البومها الثالث بعنوان مش انانية والذي حاز إعجاب جمهورها لأنه كان أول عمل لها لم تستخدم فيه أي لوحات أستعراضية، وحقق أعلى المبيعات والانتشار، وبسبب ذلك أطلق عليها لقب نجمة الشباب الأولى. يحتوي الالبوم على عدة أعمال ناجحة، منها أغنية خليدية لميريام فارس التي حققت نجاحا كبيرا في الخليج، وكذلك أغاني تروح وأيام الشتي وانتهءا ايه اللي حصل التي حققت نجاحا كبيرا في العالم العربي. تمت دعوتها لأداء في العديد من النوادي وغنائها مع مغنيين من مختلف مناطق العالم.

في عام 2009، أصبحت الفنانة ميريام فارس نجمة العالم العربي بسبب استعراضاتها المصاحبة لأغانيها، مما جعل الجميع يلومونها بلقب نجمة المسرح خلال ليالي فبراير في الكويت .

في عام 2010، قامت مريام فارس بتقديم برنامج فوازير ميريام فارس، الذي حظي بشعبية كبيرة في شهر رمضان، وحققت من خلاله أفضل فوازير لتلك السنة، مما جعلها نجمة الفوازير للجيل الجديد .

في عام 2011، أسست ميريام فارس شركة إنتاج خاصة بها تسمى ميريام ميوزك، وحققت نجاحا كبيرا كشركة فنية خاصة بالفنانة. أصدرت ألبوما بعنوان “من عيوني” الذي حقق أعلى مبيعات في العالم العربي لمدة ثلاثة أشهر، واحتوى على أنماط موسيقية مختلفة من المغرب والعراق والإمارات والسعودية، مما منحها لقب “فنانة الوطن العربي”. لقد حظيت بشعبية كبيرة في الدول العربية والخليج، وحققت مبيعات كبيرة لألبوماتها

في عام 2012، استمرت ميريام فارس في نجاحها بإصدار ألبومها الرابع بعنوان “أمان”. يحتوي الألبوم على 13 أغنية، بما في ذلك فيديو كليب لأغنية الألبوم التي تحمل نفس اسم الألبوم “أمان”، وأغنية “دقوا الطبول” التي صورت أيضا فيديو كليب في السابع من نوفمبر 2014. حقق الألبوم نجاحا كبيرا بين الجماهير، نظرا لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الأغاني بلهجات عربية مختلفة من دول الخليج.

في عام 2016، أصدرت ميريام فارس أغنية بعنوان “غافي”، وقامت بتصوير فيديو كليب يظهر فيه لقطات حقيقية مع ابنها الوحيد جايدن. تم إصدار الأغنية بعد حفلة ميريام فارس في مهرجان موازيين في نفس اليوم، حيث صرحت ميريام فارس خلال الحفل بأن الفيديو سيتم إطلاقه حصريا على قناتها على موقع اليوتيوب بعد فترة. ثم قامت ميريام فارس بتصوير فيديو كليب آخر لأغنية “غروك” وتم إطلاقه حصريا على قناة ميريام فارس على اليوتيوب في 14 أكتوبر 2016

ميريام فارس والتمثيل

اتجهت ميريام فارس إلى التمثيل في أول بطولة لها في فيلم لبناني يدعى سيلينا، وبعد ذلك الفيلم بوقت قصير، عرض عليها أن تقوم بعمل فوازير رمضان على قناة القاهرة والناس بعنوان فوازير ميريام فارس في شهر رمضان عام ٢٠١٠. وعند عرضها على القاهرة والناس، لاقت قبولا جماهيريا ونجاحا كبيرا، واستكمالا للماراثون الرمضاني، شاركت ميريام فارس في رمضان ٢٠١٤ حيث قامت بدور البطولة في مسلسل مشترك مصري لبناني يحمل اسم اتهام، والتي تألقت فيه مع الممثل المصري حسن الرداد، ومن خلال هذا المسلسل رأى العالم العربي ميريام فارس في أول عمل درامي على شاشات الوطن العربي .

الخلافات التي تعرضت لها ميريام فارس

في شهر سبتمبر 2009، قامت المطربة اللبنانية قمر نادر بالإعلان عن رغبتها في الانسحاب من شركة ميلودي التي تمتلكها المليونير المصري جمال مروان، وقد أشارت أيضا إلى أن ميريام فارس تسعى للخروج أيضا من نفس الشركة. كانت ميريام فارس تعتبر الفتاة المدللة في قناة ميلودي وكانت هذه الحادثة بمثابة النهاية لقمر نادر بفسخ عقدها مع شركة ميلودي والانتقال إلى شركة عالم الفن بدلا من التعاقد الذي تم فسخه مع شركة ميلودي.

كما تعرضت مير ريام فارس لخلافات أخرى في حياتها الفنية في شهر نوفمبر 2009، حيث صرحت ميريام فارس بانضمامها إلى الفريق المطالب بإغلاقه من قبل الجريدة الجزائرية، بسبب المشاكل التي قد يسببها هذا الفريق بين مصر والجزائر. وكانت الخلافات تتعلق بهذا الأمر في ذلك الوقت بمباراة تصفيات كأس العالم بين مصر والجزائر عام 2009 في السودان.

أجمل صور ميريام فارس 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى