أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

مصممين أزياء – أشهر مصمي الأزياء في العالم

هل ترغب في معرفة من هم أشهر مصممي الأزياء في العالم؟ نجد أن القرن الماضي في عالم الأزياء والموضة شهد تغييرات كبيرة وتطورات هائلة، وذلك بسبب ظهور عدد من مصممي الأزياء الذين أثبتوا إبداعهم وتميزهم في تصميم الأزياء والموضة، ولهذا تعالوا معا نتعرف على أشهر مصممي الأزياء في العالم الذين أحدثوا هذه التغييرات الرائعة في عالم الموضة والأزياء .

أسماء أشهر و أفضل 10 مصممين أزياء  في العالم :

  1. دوناتيلا فيرساتشى – إيطاليا:

تعد دوناتيلا فيرساتشي واحدة من أكبر مصممي الأزياء وأشهرهم، وهي أيضا نائبة رئيس مجموعة فيرساتشي للأزياء. تتميز بتألقها وابتكارها في تصميم الأزياء. بدأت مسيرتها المهنية مع شقيقها الأكبر جيوفاني فيرساتشي في منتصف السبعينات في دار أزياء فيرساتشي. بعد وفاة شقيقها، قدمت أول عرض أزياء خاص بها بنجاح كبير. أحدثت عروض الأزياء لديها إقبالا كبيرا وجذبت اهتمام العديد من المشاهير. تميزت عروضها بحضور العديد من المشاهير من جميع أنحاء العالم، مثل كاثرين زيتا جونز، كيت موس، سيلست تون جون، ليز هيرلي، الأمير تشارلز، وغيرهم من المشاهير والفنانين.

  1. دونا كاران – أمريكا:

تعد دونا كاران واحدة من المصممين الناجحين والمتميزين في مجال الأزياء، حيث تمتلك ماركة ملابس مشهورة تدعى DKNy. تعد هذه الماركة واحدة من أشهر وأفضل الماركات في تصميم الملابس النسائية، حيث تتميز بأناقتها وتنوعها، وتعد أسعارها معقولة وليست باهظة. تحرص المصممة الشهيرة دونا كاران على تصميم الملابس النسائية التي يحتاجها النساء في حياتهن اليومية، لتوفير الراحة لهن في اختيار الملابس. وأكدت دونا كاران أنها لا تصمم أي نوع من الملابس، بل تركز فقط على نوعية الملابس التي يفضلها النساء ارتداؤها يوميا. حصلت دونا كاران على العديد من الجوائز المهمة والمشهورة، التي منحتها تألقا وشهرة، مثل جائزة نفاد الموضة الأمريكية المقدمة من شركة Coty، وقد فازت بهذه الجائزة في عامي 1977 و1982.”(1489)” “ومن بين الجوائز الأخرى المشهورة التي حصلت عليها دونا كاران جائزة رابطة مصممي الأزياء الأمريكيين في الأعوام 1985 و1986 و1987.

  1. كالفين كلاين – أمريكا

يعتبر كالفين كلاين أيضا واحدا من أشهر مصممي الأزياء في أمريكا. قام بتأسيس دار أزياء باسمه في عام 1968. أصبح مشهورا بعد إطلاقه مجموعة رائعة من البنطلونات الجينز الضيقة جدا في عام 1974. حققت هذه المجموعة شعبية كبيرة ومبيعات عالية جدا في الأسبوع الأول حيث وصلت أرباح المبيعات إلى 200 ألف دولار. حصل كالفين كلاين على العديد من الجوائز البارزة بما في ذلك جائزة رابطة مصممي الأزياء الأمريكيين.

  1. توم فورد-أمريكا

يعتبر توم فورد واحدا من أشهر وأكثر المصممين نجاحا وتميزا في أمريكا. عمل في دار أزياء جوتشي كمدير إبداعي وزادت مبيعات الدار بشكل كبير بنسبة 90% بعد عامين من توليه هذا المنصب. أطلق توم فورد علامته التجارية الخاصة بالأزياء باسمه في عام 2006.

  1. ببير كاردان – فرنسا

يعتبر ببير كاردان واحدا من أشهر مصممي الأزياء وأكثرهم شهرة في فرنسا، حيث تألق ونجح كثيرا في تصميم أزياء أنيقة تتميز بطابع هندسي، كما اشتهر بتصميم الملابس المزخرفة والمستوحاة من الفضاء، وتميز تصميمه بالاختلاف عن غيره من مصممي الأزياء، وبدأ عمله منذ كان شابا صغيرا، حيث عمل ببير كاردان كصانع للملابس ومن خلال هذا العمل تعلم الكثير من القواعد الأساسية لتصميم وصناعة الملابس، ثم عمل في مجال صناعة الملابس النسائية، وتعاون مع مصممة الأزياء الإيطالية الشهيرة شياباريلى، وفي عام 1947 أصبح مديرا للإبداع والتصميم والتصنيع في دار كريستيان ديور.

  1. رالف لورين – أمريكا

حقق المصمم الأمريكي رالف لورين نجاحا كبيرا، حيث اشتهر بتصميمه لأزياء أنيقة ومذهلة. بدأ حياته بدراسة إدارة الأعمال، ثم انضم إلى الجيش، ثم عمل كمندوب مبيعات، قبل أن يتجه إلى مجال التصميم وصناعة الملابس. نجح رالف لورين في تأسيس شركته للملابس في عام 1967 وحققت شهرة ونجاحا كبيرا.

  1. كريستيان دبور- فرنسا

كريستيان دبور هو واحد من المصممين المشهورين والمتميزين في فرنسا، حيث أسس دار أزياء تحمل اسمه وتعتبر واحدة من أشهر دور الأزياء في العالم. عمل كريستيان دبور كمصمم أزياء لزوجات الجنود خلال الحرب العالمية الثانية، وأسس دار دبور في عام 1946. ثم قام بإطلاق مجموعة رائعة ومميزة من الأزياء تحت اسم Corolle، وتعرضت هذه الأزياء للكثير من الانتقادات بسبب طول الفساتين المصممة.

  1. إيف سان لوران- فرنسا

نجح مصمم الأزياء الشهير إيف سان لوران وتألق في فرنسا، ويعتبر واحدا من أشهر وألمع مصممي الأزياء في العالم. إذ كان أول من قدم البدل النسائية في مجموعته الرائعة. بدأ إيف سان لوران موهبته منذ صغره، حيث كان يصمم الملابس للعرائس والدمى كهواية له. وعندما كبر وأصبح مراهقا، بدأ في تصميم ملابس والدته وشقيقاته. وعندما بلغ عمر الثامنة عشر، التحق بإحدى المعاهد الشهيرة لدراسة تصميم الأزياء. وعندما بلغ الحادية والعشرين، تم تعيينه كبير المصممين في دار أزياء كريستيان ديور. ثم بعد ذلك، قدم العديد من المجموعات الناجحة والمتميزة التي أثبتت نجاحه في تصميم الأزياء وتألقه. ثم قام بتأسيس علامته التجارية الخاصة بالأزياء.

  1. جيورجيو أرمانى – إيطاليا

يعتبر جورجيو أرماني، مصمم الأزياء المشهور، أحد أشهر وأنجح مصممي الأزياء في إيطاليا. ثبت شهرته ونجاحه عند تأسيسه لدار أزياء أرماني في عام 1975. ثم أسس ماركة خاصة به وسماها ماركة أرماني. أصبحت واحدة من أشهر الماركات العالمية للأزياء. ارتفعت القيمة السوقية لشركة أرماني بشكل كبير حيث بلغت 8.5 مليار دولار، وأصبح دخلها السنوي لا يقل عن 1.6 مليون دولار. لذلك، نجح أرماني كثيرا. ويمتلك حاليا العديد من المتاجر في أكثر من 37 دولة.

  1. كوكو شانيل- فرنسا

كوكو شانيل هي واحدة من أنجح مصممي الأزياء في فرنسا واسمها الحقيقي هو جابريال شانيل. اشتهرت باسم كوكو شانيل وأصبحت أشهر مصممة أزياء في العالم. قامت بابتكار العديد من الأفكار والتصاميم الجديدة في مجال تصميم الأزياء. تميزت تصاميمها بالتجديد وعدم التكرار. أسست شانيل ماركتها بعد الحرب العالمية الأولى وقدمت مجموعة رائعة من الملابس النسائية الأنيقة والمتميزة المصنوعة من الأقمشة الفاخرة. لم تستخدم الأقمشة الرقيقة والناعمة كما يفعل مصممو الأزياء في ذلك الوقت. أصبحت دار أزياء شانيل واحدة من أنجح وأشهر دور الأزياء في العالم. تنوعت خطوط الإنتاج في شانيل وشملت العطور والمجوهرات ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات المميزة. اختارت مجلة تايم كوكو شانيل ضمن قائمتها لأكثر 100 شخصية مؤثرة في القرن العشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى