التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

هل التجاعيد تخرج العصبيه

يعد ظهور التجاعيد، خاصة في مرحلة مبكرة من العمر، أمرا مزعجا للغاية يزعج الكثير منا، وخاصة النساء. يؤثر ظهور التجاعيد على جمالهم ومظهرهم الخارجي، حيث تعتبر إحدى عوامل التقدم في السن. فظهور التجاعيد في مرحلة الشباب يؤدي إلى تعرض أصحابها للإحراج الشديد ورفض الجنس الآخر لهم. تقلل التجاعيد من نضارة وحيوية وتألق البشرة، وتعتبر أحد أهم الأسباب لظهور التجاعيد في سن مبكرة هو التوتر والحالة النفسية، حيث تتأثر ملامح الوجه كثيرا. هناك أيضا أسباب أخرى مهمة لظهور التجاعيد يجب الإشارة إليها لتجنبها.

جدول المحتويات

أسباب ظهور التجاعيد:

توجد عدة أسباب لظهور التجاعيد على الوجه، فقد تكون هذه الأسباب نتيجة عوامل صحية داخلية أو عوامل تتعلق بسلوكيات فردية خاطئة، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  1. التدخين وشرب الكحول

يعد هذا العامل من أهم العوامل التي تسبب ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، خاصة إذا كان التدخين يحدث في مرحلة مبكرة من العمر وبكميات كبيرة يوميا. وتزداد ظاهرة التجاعيد عند النساء أكثر من الرجال، بالإضافة إلى المشاكل الصحية الأخرى التي يسببها التدخين .

  1. جفاف الجسم :

يعتبر جفاف الجسم، أي قلة شرب السوائل وخاصة الماء، من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، حيث يؤدي جفاف الجسم إلى جفاف البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد .

  1. فقر الدم ( الأنيميا)

يعتبر فقر الدم من الأسباب المهمة أيضا لظهور التجاعيد المبكرة، ويقصد بفقر الدم نقص الجسم من المعادن الرئيسية التي يحتاجها مثل الحديد والكالسيوم، وكذلك نقص الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، مما يؤدي إلى ترهل الجلد والبشرة وفقدان حيويتها ونضارتها وزيادة جفافها، مما يؤدي إلى ظهورالتجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة.

  1. المرض السكرى

إصابة الإنسان بمرض السكر بأنواعه الأولى والثانية تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في مرحلة مبكرة من العمر .

  1. أشعة الشمس

تعتبر أشعة الشمس من العوامل الضارة الهامة للبشرة. أثبتت الدراسات الحديثة أن أشعة الشمس هي عدو البشرة، حيث تؤدي إلى تكسير بعض العناصر مثل الاستين والكولاجين، وهما العوامل الرئيسية التي تؤثر على مظهر الجلد وتسبب ظهور التجاعيد. لذلك، ينصح الأطباء بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، من أجل الحفاظ على بشرة ناعمة وجميلة.

  1. عند تكرار تعبير معين على وجهك كالعصبية أو التبسم، فإنه يترك آثارا على الوجه. بعد التكرار ومرور الوقت، يؤدي ذلك إلى ظهور تجاعيد مؤقتة في الوجه يوما بعد يوم، ومع مرور الوقت وتكرار التعبيرات، يؤدي ذلك إلى ظهورها بشكل دائم .
  2. يعتبر الضغط النفسي والعصبي من أسباب ظهور التجاعيد في وجهنا في مرحلة مبكرة من العمر، لذا يجب علينا التحكم في هذا الضغط لأنه ليس سببا فقط في ظهور التجاعيد، بل يؤدي أيضا إلى الشيخوخة المبكرة وظهور الأمراض الخطيرة العديدة .
  3. كما أن قلة النوم والسهر يعتبران من الأسباب الهامة المؤدية إلى ظهور تجاعيد بالوجه، كما أن السهر وقلة النوم يؤديان إلى ظهور سواد تحت العينين وإرهاق شديد وذبول العينين وانتفاخ الجفنين وشحوب البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد بشدة وعمق أكثر من الإنسان الذي ينام مبكرا وينام ساعات كافية ليلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى