إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

وصفة لدهون البطن

وصفة لدهون البطن

دهون البطن هي تلك الجملة التي تكرهها نساء العالم بأسره، بغض النظر عن جنسياتهم أو أعراقهم، ولذلك أردنا أن نخفف من الألم النفسي الذي قد يصيبك سيدتي عند شعورك بالبطن المليء بالدهون، وإضافة إلى ذلك، فإنها تضيف شكلا غير جذاب وغير مألوف للكثير من النساء، ولها أيضا تأثيرات سلبية كبيرة ومتعددة على الصحة. لذا أردت أن أجمع في هذه المقالة أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من دهون البطن، والتي لا تسبب أي آثار جانبية تؤثر على الصحة العامة الخاصة بك .

طرق لحرق دهون البطن

فيما يلي أربع طرق لحرق الدهون في البطن والتخلص من التراكم الدهني الذي يسبب القلق وعدم الثقة بالنفس

الطريقة الأولى : استخدام عصير التوت البري

يعتبر عصير التوت البري من أفضل العصائر التي تنقي الجسم، فهو يحتوي على أنزيمات تساعد على الهضم وحرق الدهون. بفضل تواجد العديد من الأنزيمات في نبات التوت البري، يساعد عصير التوت البري المعدة في عملية الهضم ويعمل على التخلص من الدهون في منطقة البطن. ينصح بعصر التوت البري وعدم إضافة السكر، بل استخدام السكر الموجود في نبات التوت البري وخلطه بالماء لتحقيق عملية حرق الدهون في منطقة البطن .

الطريقة الثانية : الماء الفاتر بالليمون

من المعروف أن الليمون غني بالكالسيوم وفيتامين سي، وهو مفيد للجسم. يحتوي الليمون أيضا على مواد فعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، بشكل خاص في منطقة البطن. طريقة تحضير هذه الوصفة سهلة جدا. كل ما عليك فعله عزيزتي هو غلي كوب من الماء ودعيه يبرد، ثم أضيفي إليه الليمون واشربيه على معدة خاوية كل صباح للحصول على بطن مشدودة ونظيفة. يعتبر شرب كوب من الماء الفاتر واحدة من الوصفات المضمونة للحصول على بطن خالية من الدهون في أقرب وقت ممكن .

الطريقة الثالثة: زيت السمك ( أوميجا 3)

يعتبر الأوميجا ٣ من الأحماض الدهنية الأساسية للجسم ومعنى ذلك أن الجسم لا يقوم بتصنيعها من الوجبات التي يتناولها الإنسان ولكن يحصل عليها من مصدر خارجي، لذلك يعتمد على الأوميجا ٣ في العديد من العلاجات لبعض الأمراض وأخيرا تم اكتشاف فعاليتها في مجال التخسيس وحرق دهون البطن والحصول على بطن خالية من الدهون، ويمكنك الحصول على هذه الفوائد من خلال تناول جرعات مناسبة من أقراص الأوميجا ٣وأيضا لا تنسى عند تناولك وجبات السمك السلمون والسمك المكريل ثلاث مرات خلال الأسبوع يمكنك التخلص من الدهون الزائدة في البطن والحصول على فوائد صحية مذهلة

الطريقة الرابعة بذورالشيا

أثبتت بعض الأبحاث الأخيرة أن بعض النساء ينتمين لفئة النباتيين، أي أنهن لا يفضلن تناول اللحوم والسمك ويميلن إلى تناول الأطعمة النباتية والخضراوات. وبالتالي، فإنهن لا يحصلن على الفوائد العديدة للبروتينات والفيتامينات، وبالتالي يفتقدن لأهم عناصر الجسم مثل أوميجا 3، والذي يعمل كسحر للتخلص من الدهون في الجسم والبطن والحصول على بطن مسطحة. ويمكن ذلك عن طريق إضافة بذور الشيا إلى السلطات، ويمكن تناولها أيضا كحبوب إفطار، ويمكن أيضا إضافتها إلى الحساء لتكثيف قوامه والاستفادة من فوائد أوميجا 3 التي يحتاجها جسمك، وبالتالي الحصول على بطن مسطحة في وقت قريب

من المؤكد أن التغذية السليمة والصحية من أهم الطرق والعوامل التي يجب الاعتماد عليها إلى جانب استخدام الرياضة للحصول على بطن ممسوحة ومشدودة. عندما تقررين التخلص من دهون البطن، عليك إضافة بعض الوجبات إلى أولوياتك لتناول الوجبات لمساعدتك في التخلص من دهون البطن وأيضا تنقية الجسم من المواد السامة عن طريق إضافة بعض التوابل للطعام مثل الفلفل الحار، وهو عامل من العوامل المساعدة في تخفيض الوزن والتخلص من دهون البطن عن طريق إضافته إلى الأطعمة والسلطات، وعليك تناول الوجبات والأكلات التي تحتوي على الألياف لأنها تأخذ وقتا طويلا في عملية الهضم وبالتالي ستشعرين بالشبع لفترة طويلة وبالتالي ستقللين الكثير من الوزن والدهون الموجودة في الجسم، خاصة في منطقة البطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى