الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

كيفية إلغاء قفل ويندوز 10

بخطوات سريعة، إليك طريقة إلغاء قفل ويندوز 10 بطريقة سهلة. الأرقام السرية هي واحدة من الأشياء التي يلجأ إليها الكثيرون، خاصة عندما يعرفون أن هناك أشخاصا قادرين على الوصول إلى أجهزتهم وفتحها واطلاعهم على محتوياتها وأسرارهم وخصوصياتهم. لذلك، وضع كلمة مرور أو رمز سري يعد حلا يساعد في تأمين الأجهزة سواء كانت حواسيب أو هواتف ذكية حديثة. ومع مرور الوقت، يرغب العديد من الأشخاص في إزالة كلمة المرور أو الرمز السري، خاصة إذا لم يكن هناك أشخاص آخرون يستخدمون الأجهزة. نظام التشغيل ويندوز 10 هو واحد من أحدث وأفضل أنظمة التشغيل المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وهم يطالبون بتنزيل هذه النسخة على أجهزتهم. سنتعرف من خلال هذا المقال على طريقة إلغاء كلمة المرور لنظام التشغيل ويندوز 10.

جدول المحتويات

خطوات إلغاء قفل ويندوز 10 :

طريقة إلغاء قفل لنظام ويندوز 10 للحواسب:

  • في البداية، يتم الضغط على العلامة الخاصة بويندوز باستخدام الزر الأيمن لفأرتك، ثم ستظهر أمامك خيارات تشمل كلمة run باللغة الإنجليزية، بعدها يتم الضغط مباشرة على هذه الكلمة، ويمكنك أيضا استخدام مفاتيح الاختصار السريعة التي تشمل زر ويندوز وحرفا .
  • ثم يتم كتابة كلمة netplwiz في المربع المخصص لها، ثم يتم الضغط على زر “موافق”، ويمكنك استخدام زر “دخول” الموجود على لوحة المفاتيح الخاصة بك بعدها.
  • بعد ذلك، ستظهر نافذة جديدة تحتوي على قائمة بجميع الأشخاص الذين سجلوا في هذا الجهاز من قبل. بعد ذلك، يمكنك تحديد الأشخاص الذين حاولوا الدخول مسبقا وإلغاء رمز القفل لهم، وأنت من بين هؤلاء الأشخاص. ستكون هذه العملية متاحة في القائمة.
  • ثم يتم إزالة العلامة الموجودة بجانب الخيار الذي يشمل إعداد كلمة المرور للكمبيوتر، ويكون هذا الخيار متاحا باللغة الإنجليزية.
  • بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة، يتم بعدها الضغط على الزر المكتوب عليه “ok”، وبذلك يكون الرمز السري قد تم إلغاؤه من جميع الأشخاص الذين تم تحديدهم.
  • ثم يتم إغلاق الكمبيوتر، وبعد ذلك يتم فتحه مرة أخرى، أو إعادة تشغيله تلقائيا، وسنلاحظ أن الكمبيوتر قد تم فتحه دون الحاجة إلى إدخال رمز سري أو أكواد.

طريقة أخرى لإلغاء قفل نظام ويندوز 10 للحواسب والهواتف أيضا:

  • في البداية، تقوم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات في هاتفك المحمول، ثم تختار قسم الحسابات الموجود في الإعدادات، ثم تقوم بالدخول إلى خيارات الدخول، وقد تكون هذه الخيارات باللغة الإنجليزية حسب لغة الجهاز المستخدم.
  • بعد ذلك سنلاحظ الكثير من الخيارات المختلفة في خانة خيارات الدخول، وسيظهر ذلك في أجهزة الحاسوب بكلمة “أبدا” أو اختيار عدم العودة من وضع الاستعداد. هذه الخيارات موجودة في أجهزة الحاسوب وقد تكون متوفرة أيضا باللغة الأجنبية، وفي هذه الحالة سنختار كلمة “أبدا” باللغة العربية وكلمة “never” باللغة الأجنبية.
  • أما في حالة الهواتف المحمولة، يتم الضغط أيضا على زر “أبدأ” باللغة العربية أو “never” باللغة الإنجليزية.
  • بعد ذلك، يتم اختيار إعادة التشغيل لجهاز الكمبيوتر، وسيتم فتح الجهاز دون الحاجة إلى إدخال رمز سري، ولكن في وضع الاستعداد فقط، ولكن عند إغلاق الجهاز وإعادة تشغيله بعد فترة، سيتطلب إدخال الرمز السري مرة أخرى.
  • وبالنسبة للهاتف المحمول، بعد اختيار كلمة “أبدا” سيتم إزالة القفل السري نهائيا، وبذلك يمكن فتح وإغلاق الهاتف المحمول بسهولة، لكن ستظهر كلمة “دائما” باللغة العربية، أما إذا كانت باللغة الإنجليزية فستكون “every time”، إلى جانب كلمة “أبدا”. وإذا تم الضغط عليها، ستظهر خيارات المدة التي ترغب فيها عدم ظهور الرمز السري، ويمكن اختيار المدة المناسبة، وبعد ذلك سيطلب الرمز السري مرة أخرى بعد انتهاء المدة.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى