أدويةصحة

حبة نيورتون افضل ادويه التنميل والاعصاب واهم التحذيرات

أسباب استخدام حبة نيورتون وتحذيراتها الرئيسية وهو واحد من أهم أنواع الأدوية التي تساعد في تحسين وظائف الجهاز العصبي، وهو من الأدوية التي يقوم الأطباء بشكل عام بوصفها للمرضى، ويحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات التي تساعد في تحسين وظائف الجسم الأخرى، ويعالج العديد من الأمراض المرتبطة بالاضطرابات العصبية، ويحتوي أيضا على مجموعة واسعة من الفيتامينات الهامة، ولذلك يصف العديد من الأطباء للأشخاص كمكمل غذائي، وخاصة لأولئك الذين يعانون من نقص الفيتامينات في الجسم، وسنتعرف على استخدامات هذا العلاج وجميع المعلومات الهامة حوله.

المكونات التي يحتوي عليها حبة نيورتون :

تحتوي كل حبة من أقراص نيورتون على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة جدا. أهمها فيتامين ب1 بنسبة 250 جرام، فيتامين ب2 بنسبة 15 مليجرام، فيتامين ب6 بنسبة 200 مليجرام، وفيتامين ب12 بنسبة 250 ميكروجرام فقط. كما تحتوي حبة واحدة على 500 ميكروجرام من حمض الفوليك.

التأثير الخاص بقرص نيورتون:

يساعد هذا النوع من الدواء في الحفاظ على صحة الخلايا العصبية والحفاظ عليها، من خلال تناول الأقراص. فمنذ بداية تناول أول قرص من هذا الدواء، يساعد على دعم عملية التمثيل الغذائي بسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ب المركب. لذلك، فهو ضروري جدا لصحة الخلايا العصبية والحفاظ عليها. يعتبر قرص نيوترون أيضا من الأقراص التي ليس لها ضرر كبير؛ لأنه يعتبر من أنواع الأدوية المكملة للغذاء ويحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ب. لذا، تناول قرص واحد فقط من هذا الدواء يعتبر أفضل بكثير من تناول هذه الفيتامينات بشكل طبيعي، نظرا لأن تأثيره أسرع على صحة الجسم.

دواعي استعمال دواء نيورتون:

  • يتم استخدام أقراص نيورتون في حالات العلاج المكمل والتي تعاني من نقص فيتامين ب المركب، وأيضا يساعد على تعزيز الأيض الغذائي.
  • كما يستخدم أقراص نيورتون في حالات الإصابة بآلام شديدة في منطقة العصب الثالث.
  • يستخدم هذا الدواء أيضا في علاج الشلل الذي يصيب منطقة الوجه.
  • أيضا، يستخدم هذا الدواء في حالات ألم العصب الوركي أو ما يعرف بعرق النسا، والذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.
  • يتم استخدامه أيضا في حالات تضرر العمود الفقري، والتي تتسبب في حدوث مضاعفات شديدة في الأعصاب حيث تصبح عرضة للضرر أيضا.
  • يتم استخدام دواء نيورتون في حالة شعور بآلام شديدة في منطقة الرقبة، وأيضا في الآلام العصبية المختلفة مثل آلام الضلوع والذراع والكتف، وآلام الفقرات الموجودة في العمود الفقري.

الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال نيورتون:

من المعروف أن دواء نيورتون هو نوع من الأدوية المستخدمة كمكمل غذائي، وبالتالي فإنه لا يسبب الكثير من الضرر ولا الآثار الجانبية على صحة الإنسان، ولكن قد يسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص، ويحدث هذا بنادر جدا، وتتمثل هذه الآثار في حساسية للمكونات الموجودة في الدواء، ونتيجة لذلك يحدث تورم في الوجه والشفتين، وقد يشعر الشخص أيضا بصعوبة في التنفس، وقد يظهر طفح جلدي وحكة، وفي بعض الحالات قد ينخفض ضغط الدم.

التحذيرات من استعمال دواء نيورتون:

  • يجب تجنب تناول دواء نيورتون في بعض الحالات، بما في ذلك حدوث أي نوع من أنواع الحساسية بعد استخدام الجرعة الأولى أو الثانية من هذا الدواء، والتي تظهر على شكل تورم في الوجه أو تورم في منطقة الشفاه.
  • يجب الابتعاد عن أخذ أقراص نيوروتو وذلك في حالة العلم بأن هناك حساسية تجاه أي نوع من المكونات الداخلة في تكوين ذلك الدواء.
  • في حالة عدم القدرة على البلع بسهولة، يجب إيقاف استخدام الدواء فورا لتجنب حدوث مضاعفات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى