أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

خضروات مشكلة مسلوقة اهم فوائدها ووصفات تحضيرها

تعرفي على فوائد الخضروات المشكلة المسلوقة. ينصح الأطباء دائما بتناول الخضروات المشكلة المسلوقة، حيث أشاروا إلى أنها تعتبر وجبة غذائية مفيدة بالنسبة للأشخاص الذين يتناولونها. عند استخدام طريقة السلق لنضج الخضروات، يتم الحفاظ على القيمة الغذائية للخضروات المطبوخة .

خضروات مشكلة مسلوقة اهم فوائدها للصحة :

• ينصح الأطباء باستخدام طبق مسلوق مشتمل على خضروات مشكلة لجميع الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي. ومن أسباب استخدام الخضروات المشكلة المسلوقة في الحميات الغذائية هو احتواؤها على قليل جدا من السعرات الحرارية التي قد تزيد من وزن الجسم عند تجاوز الحد المطلوب. كما أنها لا تحتوي على أي نوع من الدهون المشبعة.

مقادير تحضير خضروات مشكلة مسلوقة :

• تحتوي الخضروات المشكلة المسلوقة على عدة مكونات مفيدة، بما في ذلك نصف كيلوغرام من الكوسة، على شرط أن تكون الكوسة صغيرة الحجم. تحتوي أيضا على نصف كيلوغرام من الباذنجان الأسود، على شرط أن يكون الباذنجان صغير الحجم. يتم استخدام ربع كيلوغرام من الجزر، ويتم إضافة نصف كيلوغرام من اللوبيا كجزء من عملية التحضير.

• تشمل مكونات تحضير الخضروات المشكلة المسلوقة ربع كيلوغرام من زهرة وربع كيلوغرام من البروكلي، بالإضافة إلى بصلة مقطعة إلى شرائح ومكعب من مرق الدجاج. يتم تحضيرها مع التوابل الملح والفلفل الأسود المطحون حسب الرغبة، ويتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ولترين من الماء.

طريقة عمل خضروات مشكلة مسلوقة :

• في البداية يجب غسل جميع أنواع الخضروات المستخدمة في التحضير بشكل جيد لمنع تراكم الأتربة والميكروبات عليها. بعد ذلك، يتم إزالة الأطراف من الجهتين واستخدام أعواد خشبية لعمل ثقوب في ثمار الكوسة من جميع الجهات.

• ثم يتم إزالة القشور من الباذنجان، ثم يتم استخدام العيدان الخشبية لعمل ثقوب في ثمار الباذنجان من جميع الجهات. يتم التخلص من الجزء العلوي للباذنجان، ثم يتم تقطيعه من المنتصف. يتم تسخين زيت الزيتون وتقطيع البصل إلى شرائح وتحميرها في الزيت الساخن حتى يصبح لونها ذهبيا.

• يضاف لتران من الماء إلى هذا الخليط، ثم يضاف المرقة الدجاج إلى الخليط ويضاف بعدها التوابل، وهي الملح والفلفل الأسود المطحون، ثم يترك الخليط على النار حتى يصل إلى درجة الغليان. بعد ذلك، يضاف الخضروات ويترك على النار معتدلة الحرارة لمدة تصل إلى ثلث ساعة تقريبا.

سلطة الخضروات المسلوقة

مكونات عمل سلطة الخضروات المسلوقة

• تتألف سلطة الخضروات المسلوقة من عدة مكونات أساسية بما في ذلك مجموعة متنوعة من الخضار حسب الرغبة، بالإضافة إلى نصف كوب من الأرز المسلوق وعلبة من الذرة المسلوقة. يتم تحضير كوب من الفاصولياء الحمراء المسلوقة، ويضاف إليها جبنة فيتا ومرتديلا وزبيب حسب الحاجة. كما يشمل المكونات ملعقة كبيرة من المايونيز.

• أما بالنسبة لمكونات صلصة سلطة الخضروات المسلوقة، فهي تتكون من عصير ليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ويمكن استخدام الملح والفلفل الأسود المطحون حسب الرغبة. وأما مكونات التزيين، فتتضمن قطعة من الطماطم المقطعة إلى أشكال دائرية، وشريحة من الخيار المقطعة، وبيضة مسلوقة مقطعة إلى أشكال دائرية. وتشمل مكونات التزيين أيضا عشر حبات من الزيتون الأسود.

طريقة تحضير سلطة الخضروات المسلوقة

• في البداية، يتم غسل جميع أنواع الخضروات التي تتكون منها السلطة، ثم يتم سلق جميع هذه الخضروات، وبعد ذلك يتم تتبيل هذه الخضروات المسلوقة باستخدام مكونات الصلصة. يتم مزج الأرز بعد أن يتم سلقه مع الذرة، ثم يتم وضع الفاصولياء، وبعدها يتم وضع المايونيز. ويتم استكمال الخلطة بوضع الزبيب والجبن، ثم يتم وضع المرتديلا.

• يتم وضع الأرز في وعاء خاص به ومن ثم يتم وضع الخضروات المغلية فوق الأرز، وقد تم تحضير خلطة الأرز مسبقا. بعد ذلك، يتم تزيين خلطة الأرز بالخضروات من خلال وضع الزيتون الأسود والطماطم، ويتم أيضا تزيينها بالخيار والبيض حسب رغبة الطباخ.

الخضروات المسلوقة مع الخضار

مكونات عمل الخضروات المسلوقة مع الخضار

• يتم غلي ثلاث حبات من البطاطس وثلاث حبات من الكوسا وثلاث حبات من الجزر. ثم يتم إضافة كوب من الفاصولياء المطبوخة ويتم غلي دجاجة واحدة مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل الخضروات المسلوقة مع الخضار

• توضع جميع المكونات الخضروات للوصفة في صينية ثم تدخل الفرن لتحمير الخضروات. بعد ذلك، يتم تقطيع الدجاج ووضعه فوق الخضروات في الفرن ويترك لبضع دقائق حتى ينضج تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى