الفلكعلوم

النظارات التي تتناسب مع كل شكل وجه

اكتشفي النظارات المناسبة لشكل وجهك، حيث تعتبر النظارات الشمسية إكسسوارا يستخدمه العديد من السيدات للظهور بمظهر جذاب للغاية، ولكن الكثير منهن يواجهن صعوبة في اختيار النظارات المتوافقة مع شكل وجههن، حتى لا يظهرن بشكل غير لائق يتعارض مع ملامح وجوههن. وبعض الفتيات يقضين ساعات في متجر النظارات لاختيار النظارة المثالية.

طرق معرفة النظارات التى تتناسب مع كل شكل وجه

النظارات التي تناسب الوجه البيضاوي

إذا كان وجهك بشكل بيضاوي والجبهة والفك لديهما نفس العرض، فإن النظارة المناسبة ستكون من نوع عيون القطة أو الطيارين أو النظارة المربعة، لأن هذه الأنماط لا تبرز طول الوجه بشكل واضح.

النظارات التي تناسب الوجه الدائري

يكون طول الوجه مساويا للعرض وحواف الوجه مستديرة إلى حد ما، وبالتالي النظارة المناسبة هي المربعة وتكون العدسات فيها عريضة لعدم إظهار دوران الوجه، بل لتظهره طويلا إلى حد ما. أما عند استخدام العدسات الدائرية، فإنها تظهر امتلاء الوجه.

النظارات التي تناسب الوجه الطويل

فيما يتعلق بشكل الوجه، يجب أن يكون طول الوجه أكبر من العرض، وبالتالي فإن النظارة المربعة هي الأنسب، ويجب أن لا يكون الإطار مدببا لعدم إبراز طول الوجه وإظهار الخدود.

النظارات التي تناسب الوجه المربع

إذا كان وجهك له شكل مربع وتحتوي على بعض الحواف المدببة، فإن النظارة المناسبة لك هي نظارة عيون القطة أو العدسات البيضاوية، حيث تضفي لوجهك بعض الاستدارة وتقلل من حدة البروز.

اذا كان وجهك على شكل قلب

وتكون هذه الوجهة مشابهة للمثلث المقلوب والذقن مدبب إلى حد ما. في هذه الحالة، النظارة الأنسب هي عيون القطة لتقليل بروز الوجه.

اذا كان وجهك مستطيلا

وقد يكون طوله أكبر من عرضه وربما يكون لديه أنف طويل، ويفضل استخدام النظارة ذات العدسات الواسعة والإطار المزخرف قليلا.

اذا كان وجهك ماسي

عندما تكون العين صغيرة والذقن قصيرة والخد عريضا، تكون النظارة المناسبة بيضاوية إلى حد ما وذات إطارات ضيقة وصغيرة.

وبناء على ما سبق ذكره، يتحكم شكل الوجه في تحديد نوع النظارة المناسبة، سواء كانت نظارة طبية أو نظارة شمسية، وهذه النقطة مهمة جدا حتى لا يتعين علينا البحث كثيرا. ومع ذلك، لا يزال الجميع يتساءل عن أي نوع من النظارات يتناسب مع كل نوع من الوجوه

وفقا لأفضل خبراء الموضة، النظارة التي تناسب جميع أشكال الوجوه تكون لها عدسات كبيرة إلى حد ما، ولا تحتوي على أي جوانب بارزة، ويجب أن يكون الإطار عريضا قليلا، بهذه الطريقة فإنها تناسب أي شكل للوجه دون الحاجة إلى البحث كثيرا، وأهم ما يميز النظارة المناسبة هو أنها تظهر جمال ملامح الوجه وتخفي العيوب والانتفاخات.

إذا كنت تهتمين بمكياج العيون فتجنبي ارتداء النظارة التي تخفي هذا المكياج وذلك لإبراز جمال ورونق عينيك، ويفضل عدم استخدام النظارة إلا عند الضرورة وذلك لأن مظهر النظارة قد يعطي انطباعا بشباب أكثر من العمر الحقيقي ومظهر آخر غير مرغوب به خاصة للسيدات سواء في محيط العمل أو غيره، وتحديد نوع وجهك يعد أحد أهم خطوات شراء النظارة بدلا من الانتظار طويلا في المتجر وهذا يكون أمرا زائدا عن الحاجة.

لا تنسي أنه هناك بعض الوجوه التي لا تتناسب مع أي نوع من النظارات، ويجب التأكد من أن النظارة تناسب شكل الوجه وتظهر جماله ومفاتنه. بعض الفتيات يجعلن النظارات تبدو مشابهة للذكور في المظهر، مما يؤثر سلبا على المظهر العام ويجعله غير جميل تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى