المنزلديكورات داخلية

طريقة تزيين أطباق الأكل بالصور

دليل سريع لتزيين الأطباق وجعل المائدة أكثر جاذبية وجمالا أمام الضيوف. تسعى كل سيدة للحصول على شكل طعام مميز وجذاب يمتع أفراد أسرتها. لذا، تحاول دوما اكتساب المهارات الفنية من خلال مشاهدة برامج الطهي للتعلم وكسب الخبرات في هذا المجال. تضيف بعض العناصر إلى الأطباق لجعلها مميزة وتزيد شهية أفراد الأسرة. تزيين الأطباق هو أمر مهم يتجاهله الكثير من النساء، حيث يمكن تغيير شكل الأطعمة وكسر الروتين بطرق بسيطة ومختلفة.

طريقة تزيين أطباق الأكل :

أولا: تزيين الأطباق بالليمون:

يعتبر الليمون من أهم وأفضل المكونات المتواجدة في المطبخ، وعادة ما يسعى النساء لإضافته إلى العديد من الأطباق بسبب طعمه المميز، ويمكن تزيين الأطباق بشرائح الليمون الموضوعة في جوانب الصحون وهذا يضيف الكثير من الجمال والجاذبية للأطباق، كما يمكن عمل شرائح من الليمون على شكل ورود بتقطيعها بواسطة السكين من الأطراف، وهذا يفيد بشكل خاص في أطباق الأسماك حيث يمكن وضع تلك الورود الليمونية بجانب الأسماك، ويمكن أيضا عمل شرائح الليمون بطريقة أخرى عن طريق شقها من الطرف إلى الوسط، ثم لفها بشكل عكسي ووضعها في وسط أطباق الأرز واللحوم والسلطات أيضا.

ثانيا: تزيين الأطباق بالصوص:

يمكن استخدام أنواع مختلفة من الصلصات في تزيين الأطباق، خاصة أطباق اللحوم والدجاج. يمكن استخدام صلصة الكاتشب والمسطردة بشكل خاص، عن طريق إنشاء خطوط زجاجية في قاعدة الأطباق، أو وضع تلك الخطوط مباشرة على الأطعمة. يمكن أيضا استخدام أشكال مثل الورود والقلوب والنجوم على أطراف الأطباق، ويمكن أيضا تزيين الأطباق بإطار مزين ومزخرف من الصلصة.

ثالثا: تزيين الأطباق بالبصل:

البصل أيضا يعتبر واحدا من أشهر الخضروات ومنتشر داخل كل منزل. يمكن استخدام البصل عن طريق تقطيعه إلى أربع قطع ووضعها على أطراف طبق الأرز، ويمكن استخدام البصل المبشور كإطار خارجي للطبق. يمكن أيضا تشكيل البصل إلى شكل وردة عن طريق تقطيعه إلى ثمانية أجزاء وفتحها قطعة بقطعة حتى يكون لديك شكل الوردة. يمكن وضع الوردة في وسط أطباق الأرز والسمك وحتى في طبق السلطة. يمكن أيضا استخدام البصل الأخضر لتشكيل وردة عن طريق ثني أطرافه للخلف. يمكن استخدام العيدان كغصون للوردة ووضع شرائح الجزر في مقدمتها

رابعا: تزيين الأطباق بالشيكولاتة:

صوص الشيكولاتة يعتبر أحد أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها لتزيين أطباق الحلوى، فهو يضفي شكلا رائعا وطعما لذيذا ومميزا، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق رسم خطوط على قاعدة الطبق ووضع الحلوى فوقها، كما يمكن رسم تلك الخطوط مباشرة على الحلوى، ويمكن صنع أشكال قلوب أو ورود ووضعها في طرف كل طبق، ويمكن رسم خطوط متجاوبة أو مائلة حسب الرغبة لتزيين الطبق.

خامسا: تزيين الأطباق بالبقدونس:

يعتبر البقدونس من النباتات الخضراء التي تضيف لونا مميزا ومريحا للعين على الأطباق، حيث يمكن وضع البقدونس المفروم قليلا على وجه الأطباق، ويمكن أيضا استخدام البقدونس المفروم لعمل إطار للطبق، عن طريق وضع كمية ثم مسافة ومن ثم كمية أخرى وهكذا حتى نصل إلى نهاية الطبق.

سادسا: تزيين الأطباق بالعنب:

العنب هو واحد من أفضل أنواع الفواكه ويمكن استخدامه أيضا في التزيين عن طريق تقطيعه إلى نصفين ووضعه في شكل حلقة على الأسنان، بترتيب متساوي، ويمكن استخدامه أيضا في صنع العيون لوجه باستخدام شرائح الأناناس، كما يمكن ترتيبه في الطبق على شكل وردة أو أشكال مختلفة.

سابعا: تزيين الأطباق بالمكسرات:

يمكن استخدام المكسرات لتزيين أطباق الأرز والحلوى لإضافة جاذبية وطعم رائع، حيث يمكن وضع الكاجو على طبق الأرز، ويمكن استخدام المكسرات المطحونة لتزيين أطباق الحلوى والكيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى