المنزلديكورات داخلية

جرنش أطباق

تعرفي على كيفية استخدام الفاكهة في تزيين الأطباق وكيفية قطع الخضراوات بشكل جذاب للغاية حيث يعد تزيين الطعام والأطباق فنا يتقنه قليل من الأشخاص، ولكن مع التقدم التكنولوجي وتوفر الإنترنت أصبح من السهل على الكثير من الأشخاص تعلم فنون تزيين الأطباق بسهولة، وذلك عن طريق مشاركة هذه الفنون، وهناك العديد من الطرق التي يمكن للأشخاص استخدامها في تزيين الأطباق، وبعضها سهل وبسيط للغاية، حيث يقوم البعض بإنشاء أشكال مختلفة لتزيين الأطباق باستخدام الخضروات أو قطع الفاكهة، ويستخدمون أيضا بعض المكونات الأخرى المتوفرة في المطبخ، واليوم نقدم لكم مجموعة من الأفكار التي يمكن استخدامها في تزيين الأطباق.

جدول المحتويات

جرنش أطباق الفواكه والخضراوات :

أولا: استخدام الفواكه:

  • تعتبر الفواكه أحد أفضل وأسهل الطرق لتزيين الأطباق. يمكن استخدام البرتقال لتزيين الأطباق عن طريق تقطيعه إلى نصفين دون فصل القشرة الخارجية. يمكن استخدام القشرة في تزيين الطبق، مثل وضع سلطة الفواكه فيها أو وضع قطع صغيرة من البرتقال فيها. يمكن استخدام القشرة أيضا في إنشاء أشكال ورسومات مختلفة مثل الورود والفراشات والأشجار باستخدام سكين أو أداة التقطيع.
  • أيضا، يعتبر الأناناس واحدا من أفضل الفواكه التي يمكن استخدامها في تزيين الأطباق، نظرا لقوامه المتماسك وطعمه الشهي والمميز. يمكن استخدام شرائح الأناناس لتزيين الأطباق، ويمكن تشكيلها على شكل ورود من خلال تقطيعها من الأطراف الخارجية. يمكن استخدام قشرة الأناناس الخارجية في عدة طرق، حيث يمكن وضع الفواكه وتقديمها فيها، وكذلك تقديم بعض المشروبات بها، مما يضيف لمسة جديدة إلى الأطباق.
  • ثمرة التفاح أيضا هي واحدة من الثمار التي يمكن استخدامها في تزيين الأطباق، وخاصة أطباق الحلوى. يمكن صنع ورود باستخدام ثمرة التفاح عن طريق تقطيعها إلى مثلثات من المنتصف، ثم فصل النصفين وإزالة البذور من المنطقة الوسطى. يمكن وضع حبة عنب واحدة في المنتصف للحصول على شكل الوردة. يمكن أيضا استخدام التفاح بطريقة أخرى، وهي مناسبة لتقديم الكعك، وذلك عن طريق قطع شريحة من أعلى ثمرة التفاح وشريحة من الأسفل. ثم يتم وضع الشريحة السفلية أسفل قطعة الكعك والشريحة الأولى فوقها لتظهر وكأن الكعكة تشبه ثمرة التفاح.
  • يمكن أيضا استخدام ثمار العنب لإضفاء شكل مميز ومختلف على الأطباق. يمكن استخدام ثمار العنب الأخضر والأحمر عن طريق تقسيم كل ثمرة إلى نصفين ووضعها بشكل متناسق في الأطباق. يمكن تقديم العنب في قشرة الأناناس الخارجية وتثبيت خلة الأسنان في كل ثمرة وتناولها بهذا الشكل الجديد والمختلف.

ثانيا: الخضروات:

  • يمكن أيضا استخدام الخضروات لتزيين الأطباق، عن طريق تقطيع الجزر إلى شرائح طولية واستخدامها مع شرائح الخيار وتدمجهما بشكل متناسق وسنحصل على خليط من الألوان معا، يمكن أيضا وضع الجزر في قليل من الماء المغلي لتصبح لينة قليلا، واستخدام شريحة طولية للفها لتبدو مثل الوردة، ويمكن وضع قطعة من الطماطم في المنتصف أو واحدة من حبات الزيتون.
  • يمكن استخدام البازلاء لتزيين الأطباق أيضا، حيث يمكن أن تصنع عيونا منها، ويمكن رشها بشكل عشوائي، خاصة على أطباق الأرز، ويمكن تشكيلها بأشكال مختلفة وفقا للمهارات الفنية.
  • أيضا من الخضروات التي يمكن استخدامها في أكثر من طريقة هي الطماطم، حيث يمكن استخدامها في أكثر من شكل، بإمكانك خلق ثمار الطماطم الكبيرة الحجم ووضع قطع اللحم الصغيرة بداخلها، ويمكن أيضا قلب تلك القطع المنحوتة لخلق أشكال ورود وفروع، ويمكن تشقيقها بالسكين لإبداع أشكال مختلفة.
  • يمكن أيضا استخدام الليمون عن طريق تقطيعه إلى شرائح أو صنع أشكال وردية، وهو مناسب لجميع الأطباق بفضل طعمه الحمضي، ويمكن استخدامه بأكثر من شكل مختلف.
  • يتم استخدام الخيار أيضا في تزيين الأطباق، حيث يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة، ويمكن إضافة العديد من الخضروات الأخرى مع الخيار في نفس الطبق، كما يمكن استخدام شرائح الخيار الطويلة بأشكال مختلفة للأطعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى