أكلات و مشروباتمشروبات

وصفات العصائر الخضراء

العصائر الخضراء تتميز بقدرتها على تزويد الجسم بعناصر غذائية هامة بكميات كبيرة. ولها فوائد عديدة عند تناولها بانتظام، منها تقليل الشهية وتحفيز فقدان الوزن. هذا يرجع إلى احتواء الخضروات بشكل عام على نسبة عالية من الألياف التي تمنع الشعور بالجوع.

• عصائر الخضروات تقلل من الفرصة لتناول الأطعمة الصناعية الدهنية وتقلل من نسبة تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تشكل خطرا على الصحة وتسبب العديد من المخاطر. كما تمد جسم الشخص بالطاقة التي يحتاجها، ويمكن للفرد تناول عصائر الخضروات طوال اليوم. وأشار خبراء التغذية إلى وجود عدد من وصفات عصائر الخضروات التي يمكن استخدامها لفقدان الوزن.

وصفات العصائر الخضراء لانقاص الوزن :

• الوصفة الاولي :

تحتوي الإضافة على 2 تفاح أخضر و 2 برتقال مقشر و 1 حزمة من البقدونس و 1 ليمون و 1 خيار. ثم يتم إضافة من 2 إلى 3 سيقان من الكرفس ويتم مزج جميع مكونات الوصفة في الخلاط والحصول على عصير وتقديمه في كؤوس.

• الوصفة الثانية :

تشتمل الإضافة على 2 إلى 3 ساق من الكرفس وحزمة من البقدونس و1 بنجر متوسط الحجم و1 إلى 2 فصوص من الثوم و1 ليمون و3 جزر حجم متوسط ، ثم يوضع جميع مكونات الوصفة في الخلاط للحصول على عصير ويتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة الثالثة :

تشمل الوصفة إضافة كوبين ممتلئين من أوراق السبانخ، مع إضافة من 1 إلى 2 تفاحة خضراء، ومع إضافة من 4 إلى 6 حبات لفت، ثم يضاف قطعة جنزبيل وكوب واحد من العنب الأخضر، وتقطع مكونات الوصفة بعد غسلها جيدا، ثم توضع في الخلاط للحصول على عصير، وتقدم في أكواب.

• الوصفة الرابعة :

تشمل إضافة 3 سيقان من الكرفس مع إضافة 4 ثمار من التفاح الأخضر ثم يتم إضافة الكرنب وليمونة واحدة ويتم إضافة 4 أكواب من السبانخ ثم يتم مزج المكونات الخاصة بالوصفة جيدا في الخلاط حتى يتم الحصول على عصير ويتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة الخامسة :

تشمل هذه الوصفة إضافة حبة خيار واحدة مع ليمونة واحدة، وإضافة تفاحة خضراء واحدة، ومكعب زنجبيل واحد، ومزج مقدار اثنين أكواب من السبانخ، وبعد ذلك يتم وضع جميع مكونات الوصفة في الخلاط للحصول على عصير، ويتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة السادسة :

يتم إضافة بنجر متوسط الحجم وتفاح أخضر ورأس الملفوف بنسب محددة وكوب نصف السبانخ، ثم يتم مزجها مع الليمون في الخلاط حتى يتم الحصول على عصير ثم يقدم في أكواب.

• الوصفة السابعة :

تتضمن إضافة 4 ثمار من الجزر، تليها إضافة من 4 إلى 6 ساقات من الكرفس، ثم يتم إضافة ثمرة واحدة من الخيار، ويضاف ثمرة واحدة من التفاح الأخضر، ويتم إضافة من 3 إلى 4 ثمار من الفراولة، تليها إضافة قطعة صغيرة واحدة من الزنجبيل، ويتم مزجها جيدا في الخلاط للحصول على عصير، ثم يتم تقديمها في أكواب.

• الوصفة الثامنة :

يتضمن إعداد عصير السبانخ والجرجير والريحان والزنجبيل والليمون والثوم عن طريق خلط 1-2 كوب من أوراق السبانخ و 1 كوب من الجرجير وحزمة من الريحان وقطعة من الزنجبيل وليمونة و1-2 فص من الثوم في الخلاط.

• الوصفة التاسعة :

تشمل إضافة 5 ورقات رمان مع إضافة ثمرة واحدة من الخيار المقشر، ثم إضافة 5 ورقات لفت، وبعدها إضافة 3 سيقان كرفس، ثم يضاف كوب واحد من العنب الأخضر، ثم تضاف ½ باقة من البقدونس وتقطع جميع المكونات وتضاف في الخلاط للحصول على عصير، ثم يقدم في أكواب مع الثلج.

• الوصفة العاشرة :

يشتمل العصير على 2 جزرة و 2 تفاح أخضر، تليها نصف خيار، ثم يضاف 2 كيوي و 2 حزمة سبانخ وحزمة واحدة لفت وليمون واحد، ثم يضاف من 2 إلى 3 ورقات خس والزنجبيل، ثم يتم خلطها في الخلاط للحصول على العصير ويقدم في أكواب.

• الوصفة الحادية عشر :

تشتمل على إضافة تفاحة واحدة خضراء مع إضافة برتقالة واحدة مع إضافة جزرة كبيرة الحجم واحدة مع إضافة قطعة زنجبيل ثم إضافة حزمتين من السبانخ مع حزمة لفت مع إضافة ساقين من الكرفس مع عصير الليمون الطازج وتتم إضافة جميع المكونات معا في الخلاط ما عدا عصير الليمون الذي يتم إضافته في النهاية بعد الحصول على الخليط المطلوب ليتم شربها معا.

• الوصفة الثانية عشر :

تحتوي الوصفة على تفاحة خضراء وكوب من أوراق السبانخ وثمرة من الخيار وثلاثة أوراق لفت وأربعة فروع كزبرة ونصف كوب من عصير الليمون ونصف قطعة زنجبيل وماء بكمية مناسبة. يتم وضع المكونات في الخلاط مع الخيار ومزجها لتكوين العصير وتقديمه في أكواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى