القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الاقامة في الامارات

اطلع على أنواع تأشيرات الإقامة في الإمارات وشروط الحصول عليها بالتفصيل. يتطلع الكثيرون إلى الحصول على إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل فيها، ولكنهم يواجهون العديد من المشاكل والتحديات. هناك أيضا العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية الحصول على تأشيرة الإقامة وكيفية عملها. في هذه المقالة، سنوضح بعض الشروط للحصول على تأشيرة الإقامة وعملها .

كيفية الحصول على تأشيرة فى الامارات

في البداية، هناك العديد من أنواع التأشيرات التي تصدرها دولة الإمارات العربية المتحدة. ولكن هناك العديد من العوامل التي يتم بناء عليها إصدار التأشيرة. أولا، يتم إصدار التأشيرة وفقا لجنسية المتقدم لطلبها. فهناك العديد من الدول التي لا يحتاج مواطنوها إلى إصدار تأشيرات، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي. ثانيا، يتم إصدار التأشيرة وفقا لفترة الإقامة المرغوبة من قبل الشخص. إذا لم تكن جنسية الشخص ضمن الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرات، فيتوجه الشخص إلى سفارة الإمارات في بلده لتقديم طلب إصدار التأشيرة .

انواع تأشيرات الاقامة في الامارات :

هناك العديد من أنواع تأشيرات الإقامة المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسنذكرها في النقاط التالية

التأشيرة الخاصة بالعمل و كفالة الشركة للموظف :

  • هذا النوع من التأشيرات هو أحد أنواع التأشيرات الأكثر انتشارا واستخداما. هو مخصص بشكل خاص للأشخاص العاملين في القطاع الخاص أو في المنطقة الحرة. بالنسبة لهذا النوع من التأشيرة، تقوم الشركة التي يعمل الشخص لديها بتجهيز جميع الأوراق المطلوبة له. يتوجب على الشخص فقط إجراء الفحوصات الطبية اللازمة. تتراوح تكلفة هذا النوع من التأشيرة من 2500 درهم إلى 5000 درهم، بالإضافة إلى تكاليف الفحوص الطبية التي يقوم العامل بإجرائها وتقدر بحوالي 1000 درهم. يتم إصدار هذا النوع من التأشيرة في حوالي 10 أيام .

تأشيرة الزوجين :

  • هناك طريقتان للحصول على تأشيرة، الأولى أن يكون الزوج عاملا وأن تقوم الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة له، وبذلك يكون الزوج هو الكفيل لزوجته وتأتي زوجته ويتم إصدار إقامة لها عن طريق إقامته. والطريقة الثانية هي أن يكون الوضع مختلفا، أي أن تكون الزوجة هي العاملة ويتمنى الزوج الانضمام إليها. في هذه الحالة، توجد بعض الشروط التي يجب توافرها لإصدار الإقامة بنجاح، مثل أن تكون الزوجة تعمل في مهن معينة مثل الطب أو التدريس أو الهندسة وما إلى ذلك، وأن يكون مرتبها لا يقل عن 5000 درهم .

تأشيرة اصحاب العقارات :

  • تصدر هذه التأشيرة لأصحاب مهنة المستثمرين العقاريين الذين يملكون عقارا في الإمارات، حيث يتقدمون بطلب للحصول على التأشيرة التي تكلف حوالي 1100 درهم، وبعد ذلك يكون لديهم إقامة في الإمارات لمدة 6 أشهر. هناك طريقة أخرى للحصول على إقامة لفترة أطول، ولكن العديد من المستثمرين العقاريين لا يفضلونها لأنها لا تصنف تحت تصنيف التأشيرة الزيارة أو التأشيرة العمل، بل تعتبر نوعا من التراخيص التجارية التي يقوم المستثمرون بالعمل بها للحصول على إقامة لمدة سنتين، وتكلفة هذه الترخيص حوالي 3500 درهم .
  • هناك أيضا مجموعة أخرى من التأشيرات والإقامات التي تصدر، لكن هذه التأشيرات هي الأكثر شهرة واستخداما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى