المنزلديكورات داخلية

تزيين الصحون بالخضار

تعتب أطباق الطعام أداة مهمة جدا في كل مطبخ، ولذلك تسعى النساء دائما لاختيار الأشكال التي تناسب شكل المطبخ والتي تكون مناسبة في الأحجام والأشكال للطعام الذي يقدم فيها، وتسعى النساء دائما لتزيين تلك الأطباق قبل تقديمها لأفراد الأسرة، وذلك لأنها تعطي مظهرا رائعا وشهيا للأطعمة، كما أنها تضيف لمسة جمالية لمائدة الطعام، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن تزيين الأطباق بها، والتي تختلف من امرأة لأخرى حيث هناك الكثير من السيدات اللواتي يبدعن في تزيين أصناف الطعام، بدون الحاجة إلى تزيين الأطباق نفسها، حيث يقوم بعض النساء بتشكيل الأطعمة بأشكال مختلفة وهذا ما يعطي للأطباق جمالا مميزا، ولكن الكثير من النساء ترغب في معرفة بعض الطرق التي يمكن تزيين الأطباق بها بطرق بسيطة وسهلة.

طرق تزيين الصحون بالخضار :

يمكن تزيين الأطباق بعدة طرق مختلفة وعادة مع استخدام نفس المكونات الموجودة في المطبخ. يمكن تزيين الأطباق بشكل مميز دون الحاجة للكثير من المجهود، حيث يكفي أن تكون لديك بعض أنواع الخضروات البسيطة. يمكن تزيين أطباق السلطة عن طريق تقطيع حبات الطماطم إلى قطع صغيرة واستخدامها كحشو في الفلفل الأخضر الملون المفرغ مسبقا. يمكن أيضا حشو نصفي الطماطم بشرائح الخيار والجزر والبقدونس. يمكن صنع أشكال مختلفة مثل الأشجار والورود والنخيل باستخدام شرائح الخضروات.

طريقة تزيين الصحون بالخيار:

  • يمكن تجميل الأطباق بالخضروات حيث تعطي نتائج مدهشة ورائعة، وبشكل خاص الخيار بلونه المميز والجذاب يعطي راحة للعين ويساعد على زيادة الشهية، حيث يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح ومن ثم تقسيمها إلى أنصاف وترتيب ثلاثة منها في نهاية الصحن، وبعد ذلك وضع قطعتين فوقها ووضع قطعة من الزيتون في المنتصف أو إضافة المايونيز أو صلصة الكاتشب وتشكيلها بشكل زجاجي لإضفاء حيوية أكثر على الأطباق.
  • يمكن أيضا استخدام الخيار في تزيين الأطباق التي تحتوي على الأسماك واللحوم، وذلك يتم عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ومن ثم غرس أربع شرائح في عود خشبي، للحصول على شكل يشبه الوردة أو الطاحونة، ويتم وضعها بجانب الأطباق
  • يمكن استخدام شرائح الخيار لصنع جذع الأشجار واستخدام النعناع لصنع أوراق الشجرة أو النخل ، ويمكن وضع بعض نقاط من الكاتشب لصنع البلح ، وذلك في المساحة الفارغة في الصحن بجانب الأطعمة.

طريقة تزيين الصحون بالبقدونس :

  • يمكن استخدام نبات البقدونس بأشكال مختلفة في التزيين، وله طعم مميز ورائع. يمكن أخذ بعض أوراق البقدونس وتثبيتها في أطباق الأرز بواسطة الأعواد، ويفض في منتصف الأطباق. كما يمكن فرم نبات البقدونس ورشه بشكل عشوائي على الأطباق أو على الأطراف بعد إعداد الأطعمة.

طريقة تزيين الصحون بالطماطم:

  • يمكن تحضير الطماطم بأشكال مختلفة، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح وتفريغها من النصف ومن ثم وضع قطع الدجاج أو اللحم بها، كما يمكن تقطيع الشرائح إلى أنصاف وترتيبها على أطراف الصحن، ويمكن ترتيبها في أحد الأطراف فقط حسب الرغبة.
  • يمكن أيضا استخدام الطماطم في تزيين الأطباق عن طريق تقشير القشرة الخارجية بالسكين بعرض نصف سنتيمتر تقريبا، ويتم تقشيرها بشكل حلزوني وتوضع في الصحن لتبدو كالوردة، ويمكن تثبيتها بعود خشبية وإضافة فرع من النعناع في المنتصف أو جانبها.

طريقة تزيين الصحون بالجزر:

  • يمكن استخدام الجزر بأكثر من طريقة لتزيين الأطباق، حيث يمكن استخدامه لإنشاء شكل وردة. يتم ذلك عن طريق تقسيم الجزر من الأطراف بدون فصل الأجزاء عن بعضها، ومن ثم وضع الجزر في ماء مغلي لمدة دقيقة واحدة. بعد ذلك، يمكن سحب هذه الأجزاء المقسومة إلى الخارج لإنشاء شكل وردة، ويتم وضعها في وسط الأطباق.
  • يمكن تزيين الأطباق بشرائح الجزر عن طريق تقطيع تلك الشرائح من الأطراف حتى تصبح شكل الشريحة مشابها لشكل الوردة أو الطاحونة، ثم يمكن استخدام أعواد الكرفس لتشكيل فروع الوردة الكبيرة، ويمكن استخدام العديد من الخضروات لإنشاء أشكال مختلفة.
  • يمكن استخدام شرائح الجزر كزينة للصحون، من خلال تقطيعها إلى شكل وجوه واستخدام حبات الفلفل الأسود لعمل العيون، واستخدام الكاتشب لعمل الفم، ووضعها في طرف كل صحن أو وضع ثلاث وجوه في كل صحن. هذه الطريقة مناسبة جدا للصحون الخاصة بالأطفال، حيث تساعد في زيادة شهيتهم بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى