أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

وصفة عمل ارز بالخضار والسوسيس

يعد طبق الأرز بالخضار والسوسيس من أشهر الأطباق الإسبانية، ذات الطعم الرائع واللذيذ، بالإضافة إلى فوائده العديدة، ويرتبط بشدة الإقبال العربي عليه، حيث تنتشر وصفاته المتعددة وتتناقلها المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، وبشكل عام يثير اهتمام محبي الطبخ والطعام، وسنعرض في هذا المقال أبرز الوصفات والمكونات، إلى جانب طريقة التحضير

جدول المحتويات

المقادير الخاصة بطبق ارز بالخضار والسوسيس

تعد مكونات طبق ارز بالخضار والسويس من أبسط المكونات المستخدمة في تحضير الطعام. تتوافر معظم هذه المكونات في البيوت العربية، وتشمل ملعقتين كبيرتين من الزيت، ونصف كوب من السوسيس المقطع إلى شرائح، وبصلة متوسطة الحجم المقطعة إلى مكعبات صغيرة، وثمرة فلفل أخضر متوسط الحجم المقطعة إلى مكعبات صغيرة، وفصين من الثوم المفروم، وكوبين من الأرز الأسمر، وكوبين من الماء، ومكعب مرقة خضار، وأربعة ملاعق من البقدونس الطازج المقطع، وأخيرا البهارات المكونة من الملح والفلفل الأسود.

طريقة تحضير طبق ارز بالخضار والسوسيس

فيما يتعلق بطريقة إعداده وتحضيره، فإنها بسيطة وتتطلب مكونات قليلة. تبدأ بذوبان مكعب المرق مع الخضروات في الماء. ثم يتم تشويح شرائح السويس في ملعقة زيت على نار متوسطة لمدة ثمانية دقائق. بعد ذلك، يتم إخراج السويس ووضعه في طبق جانبا للاستخدام لاحقا. في المقلاة نفسها، يتم تسخين الزيت المتبقي وإضافة الفلفل الأخضر والبصل والملح وتقليبها لمدة خمس دقائق. ثم يضاف الثوم ويقلب لمدة دقيقتين. يتم وضع مرقة الخضار المذابة في الماء فوق الخلطة وتركها تغلي. بعد ذلك يضاف الأرز والسويس ويتم التقليب جيدا حتى تمتزج المكونات بشكل كامل. يتم تغطية الأرز وخفض درجة الحرارة وتركه ينضج تماما. في النهاية، يرفع الطبق من النار ويقدم في طبق التقديم مع تزيينه بأوراق البقدونس.

وصفات رائعة أخرى يمكن تحضيرها باستخدام الأرز، حيث يمنح مذاقا رائعا، مثل الأرز بالخضار والدجاج، والأرز بالخضار واللحمة المفرومة، وأيضا الأرز بالكاري والخضروات، وهناك أيضا الأرز البسمتي مع الخضار التورلي، والأرز البسمتي بالخضار والبشاميل، وأيضا الأرز بالخضار والمشروم، وغيرها من الوصفات الرائعة لتحضير الأرز، وسنتناولها في مقالات أخرى قادمة.

الخاتمة

باختصار، لا يمكن للمائدة الشرقية بشكل عام والعربية والمصرية بشكل خاص أن تكتمل بدون طبق الأرز، بغض النظر عن تكوينه ومكوناته، فهو الطبق الأساسي على المائدة العربية والمصرية، ويمكن إضافة العديد من أصناف الخضار إلى جانبه لإكمال جمال السفرة العربية والمصرية، خاصة في وجبات الغداء أو العشاء.

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى