أسأل الخبراءالمراجع

افكار ليوم الشخصيات طريقة صنع

بعد فترة قصيرة ستحل علينا مناسبة شهيرة في العالم وهي “الهالوين” أو عيد الهلع، ويتم الاحتفال به في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام، سنقدم في هذا المقال أفكارا مهمة لصنع أزياء الحفلات التنكرية عموما وليوم الهالوين بشكل خاص، ولكن قبل ذلك، سنقدم تعريفا مبسطا لعيد الهالوين أو عيد الهلع.

جدول المحتويات

يوم الهالوين أو عيد الهلع

يعد عيدا أو يوم الهالويين، والمعروف باللغة الإنجليزية باسم “هالوين”، وهو أيضا معروف بعيد القديسين، وهو عبارة عن احتفال يقام في ليلة يوم الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك قبل احتفال الغربيين بالعيد المسيحي، وأما بخصوص تقاليد احتفال هالوين، فتشمل خدعا وطقوسا محددة، والتي تعرف بخدعة أو حلوى، ويحتفل بها من خلال التنكر بزي هالوين، والتزيين، بالإضافة إلى نحت قرع العسل، وإشعال الإضاءة في كل مكان، وزيارة المعالم السياحية المخيفة، وقراءة قصص الرعب ومشاهدة الأفلام المخيفة.

افكار ليوم الشخصيات طريقة صنع :

كما ذكرنا سابقا، مع اقتراب احتفالات “الهالوين” أو عيد الهلع، يبحث الجميع عن أزياء مبتكرة ومختلفة في إطار التحضيرات للاحتفال بتلك المناسبة الممتعة، ومع ذلك، هناك أزياء تقليدية تبدو مألوفة ومملة للجميع، ولذلك، نشرت بعض المواقع الإلكترونية طرقا جديدة ومبتكرة لتشكيلة جديدة من أزياء الهالوين لاستخدامها في هذا الاحتفال، مثل زي ملكة القلوب وزي غزل البنات وأخيرا زي الساحرة الشريرة، وسنتناولها بالتفصيل.

أولًا: مثل ملكة القلوب أو ما يعرف بالإنجليزية باسم “Queen of Hearts”، يكمن السر في ارتداء زي نكراني للاحتفال بعيد الهالوين أو عيد الهلع، والذي يكون على شكل ملكة القلوب، حيث يتميز بالتنورة المنفوشة والتل، ويتم ارتداء بلوزة أو فستان أسود بسيط، وأدواته الرئيسية تشمل الشريط المطاطي والقماش المنقوش بثلاثة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر، مع استخدام الخيط والإبرة، وشريط القياس، ويكون من الضروري وجود مقص حاد، وكذلك ورقة قلب مقصوصة من الكرتون الأحمر، إلى جانب مسدس الشمع، وأخيرا فستان أسود.

ثانيًا: مثل غزل البنات، وهو نوع فريد وغير تقليدي من أزياء التنكر في عيد الهالوين، وهو مكون بشكل أساسي من زي حلوى غزل البنات المعروفة، وطريقة صنعه سهلة للغاية، والأدوات المستخدمة في صنع زي التنكر من حلوى غزل البنات هي فستان قصير وبسيط، بالإضافة إلى وجود قطن أو فايبر، ودهان وردي بشكل رذاذ، وكما في الطريقة السابقة يجب أن يكون هناك مسدس شمع وعدة أفرخ من الكرتون الأبيض، ويجب أيضا وجود شريط كرتون أحمر، وأخيرا قناع للرأس.

ثالثًا : مثل الساحرة الشريرة المتنكرة، هذا الزي وحده له العديد من الطرق التي يمكن تنفيذها بسهولة في المنازل. يعتمد على مجموعة من الأدوات مثل الجوخ الأسود والتل الأسود والرمادي، بإمكانية إضافة ألوان أخرى مثل البرتقالي والبنفسجي والأخضر. يجب أيضا وجود ريش وورود صناعية بالألوان المذكورة، بالإضافة إلى أدوات أخرى مثل شريط القياس ومقص القماش وورق الجرائد، بالإضافة إلى الغراء والخيط والإبرة والخيط السميك والعصا الخشبية الطويلة، وأخيرا طرحة سوداء وعباءة سوداء أو تنورة طويلة مع جاكيت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى