القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الحصول على تأشيرة دبي أون لاين

اكتشف أسهل طرق الحصول على تأشيرة دبي الإلكترونية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمستندات المطلوبة، حيث تعتبر دبي واحدة من أشهر المدن السياحية العربية، حيث يأتي إليها الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، وتعد دبي إمارة مرموقة على المستوى العالمي، ويسعى العديد من الأشخاص للسفر إلى إمارة دبي والحصول على تأشيرة الدخول، واليوم سنقدم لكم الطرق للحصول على تأشيرة دبي.

الحصول على تأشيرة دبي من دول الخليج:

بعد صدور بعض القرارات الجديدة المتعلقة بضرورة الحصول على تأشيرة إلكترونية، يتعين على جميع المقيمين في دول الخليج العربي أن يحصلوا على تصريح دخول إمارة دبي الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال موقع إلكتروني خاص بطلب التأشيرات للمقيمين في دول الخليج. هذا القرار الجديد يجب الالتزام به مباشرة، ولا يسمح بالحصول على التأشيرة من المطار أو الحدود البرية، وهذا يختلف عن القرارات السابقة. الآن، يمكن الحصول على التأشيرة فقط من خلال التسجيل الإلكتروني على الموقع.

طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين من دول الخليج:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص لعمل تأشيرات المقيمين بدول الخليج لدولة الإمارات.
  • ثم ستظهر في نهاية الصفحة من الجانب الأيمن كلمة “سجل الآن مجانا”، عليك النقر على تلك الكلمة وانتظار تحميل الصفحة.
  • بعد ذلك ستظهر صفحة أخرى على الموقع وستحتوي على نموذج مشابه، يجب ملؤه، ويحتوي هذا النموذج على بيانات شخصية يجب ملؤها بالكامل وهذه البيانات هي:
  1. يجب التأكد من كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص بشكل صحيح.
  2. الخانة التي تلي البريد الإلكتروني هي خانة لوضع كلمة المرور، وبجانبها خانة أخرى لتأكيد كلمة المرور وهذا للتأكد من الكتابة بشكل صحيح لكلمة المرور الخاصة بك.
  3. بعد ذلك يوجد خانة خاصة بالاسم الشخصي باللغة الإنجليزية حيث يتم وضع الاسم بشكل صحيح.
  4. بعد ذلك، توجد المادة التي تحتوي على اسم الشخص باللغة العربية، ويجب إدخال الاسم بالشكل الصحيح بدون أي أخطاء في الحروف تماما.
  5. الخانة التي تلي خانة الاسم باللغة العربية، هي خانة يطلب فيها عنوان البريد الإلكتروني الاحتياطي، ويجب إدخال البيانات بشكل صحيح.
  6. ثم يتم إدخال رقم جواز السفر الخاص بالشخص في الخانة التالية بشكل صحيح.
  7. المربع التالي هو المكان الذي يجب عليك فيه تحديد جنسيتك الخاصة.
  8. بعد ذلك، يتم ملء الخانة الأخيرة المخصصة لرقم الهاتف المحمول، مع ضرورة كتابة الأرقام بشكل صحيح وإدخال الكود الدولي للدولة التي يقيم فيها الشخص.
  9. في النهاية، ستجد صورة في أسفل الصفحة تحتوي على بعض الحروف أو الأرقام أو الحروف والأرقام معا. تحتاج إلى كتابة هذه الحروف ونقلها في الفراغ المناسب بشكل صحيح.
  10. بعد ذلك، اضغط على كلمة “تسجيل” الموجودة في نهاية الصفحة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، ستظهر لك رسالة نصية على عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله، وتحتوي هذه الرسالة على رابط لتفعيل التأشيرة، ومن الممكن أن تستغرق هذه الرسالة وقتا قصيرا لا يتجاوز العشر دقائق.
  • يتم الوصول إلى الرابط المستلم عبر البريد الإلكتروني، وسنجد داخل هذا الرابط رسالة تحتوي على كلمة تفعيل الحساب، يجب النقر على هذه الكلمة لتفعيل الحساب.
  • بعد تنشيطها ستظهر قائمة أخرى تحتوي على بعض التنبيهات المهمة المتعلقة بالحصول على التأشيرة، وتحت هذه التنبيهات يوجد كلمة “موافق”، يتم النقر عليها مباشرة.
  • بعد ذلك، ستظهر لك قائمة تحتوي على خيارات مختلفة تتطلب اختيارا منك، مثل سفرك بمفردك أو برفقة أفراد أسرتك أو بتواجد موافقة الكفيل، وسيتم تزويدك بخادمة أو سائق يرافقك، وتكون لك الحرية في اختيار الخيار المناسب .
  • ثم يتم إدخال بياناتك في القائمة التالية التي ستظهر، ويجب أن تكون البيانات مدونة بالضبط كما هي في جواز السفر لتجنب رفض الطلب.
  • يتم كتابة العنوان بشكل صحيح سواء كان الشخص المقيم يكتبه أم العنوان الذي سيقيم فيه في دبي.
  • ثم يتم إرفاق الصورة الشخصية الخاصة وصورة لجواز السفر وستجد قائمة تحتوي على بعض التعليمات التي يجب تتوفر في الصورة.
  • يتم عرض قائمة تحتوي على كلمة “مراجعة” للتحقق من صحة جميع البيانات.
  • بعد ذلك، يتم النقر على زر دفع الرسوم وبعدها ستتلقى التأشيرة عبر البريد الإلكتروني في غضون خمسة أيام فقط.
  • بعد ذلك، يتم طباعة التأشيرة وإرسالها إلى بريدك الإلكتروني، ثم يتم استلامها من المنفذ المحدد مسبقا في نموذج البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى