أسأل الخبراءالمراجع

استقدام عاملة منزلية كمبوديا كافة الشروط والاسعار والتفاصيل

اعرف شروط استقدام عاملة منزلية كمبودية في السعودية وأسعارهم وبنود الاتفاقيات الموقعة بين السعودية وكمبوديا في هذا المجال حيث تستعد المملكة العربية السعودية في هذه الفترة لاستقبال العديد من العاملات الخاصين بالعمل في المنازل من كمبوديا، وقد وقعت المملكة العربية السعودية على تلك الاتفاقية لحل مشاكل العمالة المنزلية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية في الفترات الأخيرة.

بنود الاتفاقية الخاصة باستقدام العاملات من كمبوديا:

  • تم توقيع اتفاقية مع وزارة العمل السعودية ووزارة العمل الكمبودية، وذلك لاستقبال العاملات الكمبوديات في المملكة العربية السعودية لحل الأزمة التي يعاني منها السعوديون.
  • تم الاتفاق على إرسال عاملات منازل من كمبوديا إلى أكثر من أربعين مكتب خاص بالخدمات الخاصة بتوظيف العاملات المنزلية في المملكة العربية السعودية.

الشروط التي وضعتها السعودية لاستقبال العمالة الكمبودية:

  • وضعت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بنودا في الاتفاقية تهم سلوك العاملات، شريطة عدم وجود سوابق جنائية لديهن.
  • حددت المملكة العربية السعودية شروطا هامة يجب توفرها للعاملات، ومن بينها أن يكون جميع العاملات المستقدمات مدربات على أعمال المنزل في أفضل مراكز التدريب المختصة.
  • من بين شروط اتفاقية التعاقد بين المملكة العربية السعودية وكمبوديا، أن يتم تعليم العاملات بجميع الطرق التي تمكنهن من العيش في المملكة العربية السعودية وإطلاعهن على أسلوب الحياة المختلف تماما عن أي مجتمع آخر.
  • يجب أن تكون الموظفات على دراية بجميع الشروط التي وضعتها وزارة العمل السعودية وقد وقعن عليها.
  • كجزء من الخطة، يمكن للعاملات تقديم طلباتهن لوظيفة العاملة بشكل إلكتروني بسهولة ويسر.
  • يتم إجراءات استقدام العاملات من كمبوديا بشكل إلكتروني حتى تصل العاملات إلى المملكة العربية السعودية.
  • يتم توزيع العمالة المستقدمة على المكاتب السعودية بشكل إلكتروني لتسهيل البحث عن العمالة في المنازل المحتاجة بسرعة، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين السعوديين.
  • يجب أن تكون تلك العمالة مسلمة الديانة، وذلك لتسهيل تكيفها مع المجتمع السعودي بشكل جيد وسريع.

استقدام عاملة منزلية كمبوديا شرح التكلفه الخاصة :

من المعروف أن السبب الرئيسي وراء استقدام هؤلاء العاملات من كمبوديا هو حل الأزمة التي تعاني منها المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالعمالة. ولهذا السبب، أعلنت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية أن التكلفة المتعلقة بتوظيف العاملة من كمبوديا في المملكة العربية السعودية ستكون حوالي سبعة آلاف ريال سعودي فقط.

الراتب الخاص بالعاملة الكمبودية:

من المعروف أن الراتب هو أمر هام جدا يجب تحديده قبل بدء العمل بين الطرفين المتعاقدين، ولهذا تم التعاقد من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية على أن يتراوح الراتب الخاص بالعاملة الكمبودية بين 700 و800 ريال سعودي، وذلك حسب النظام والاتفاقيات.

رد فعل أصحاب مكاتب استقدام العمالة:

لم يتفاعل العديد من الأشخاص بشكل إيجابي مع فكرة استقدام عاملات من كمبوديا إلى المملكة العربية السعودية. عبر العديد من أصحاب شركات استقدام العاملات عن حزنهم الشديد لتوقيع تلك الاتفاقية واعتبروها بلا قيمة. يعود ذلك إلى فشل العاملات الكمبوديات في العمل في المملكة العربية السعودية، وليس هذا هو الحل الأمثل لأزمة العاملات في المنازل. يوجد فرق كبير بين السعوديين والكمبوديات في الديانات والثقافات، وهذا الحل قد يضر المواطنين السعوديين الموجودين في البلاد.

رأي ماجد الهقاص متحدث مكاتب الاسقدام:

عبر ماجد الهقاص أيضا عن رأيه في توقيع تلك الاتفاقية الخاصة بإحضار العاملات من كمبوديا، كما رأى أن إجراءات الاستقدام ستزيد من تكلفتها بسبب الإقبال الشديد، وهذا الأمر لا يكون أبدا في مصلحة المواطنين الذين أعربوا عن رفضهم الكامل لتوقيع تلك الاتفاقية، وذلك لأن استقدام العاملات من كمبوديا سيضطر المواطنين الراغبين في الحصول على العاملات إلى دفع مبالغ مالية ضخمة بسبب ارتفاع تكاليف الاستقدام، وهذا الأمر يؤثر على المواطنين الراغبين في العمل المنزلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى