المنزلديكورات داخلية

أفكار لتزيين أطباق الطعام

أسهل أفكار لتجميل أطباق الطعام بأساليب مبتكرة وشهية حيث يعتبر الطعام من أهم الأشياء في حياة الإنسان، فهو مصدر للغذاء وأيضا مصدر للطاقة، ويفضل الكثيرون بعض أنواع الطعام ذات السعرات الحرارية العالية ويفضل البعض الآخر تناول الطعام الخفيف والابتعاد عن الأطعمة الدهنية، ولكن في كلا الحالتين يجب أن يتم تقديم الطعام بأساليب مميزة حتى يشعر الشخص بالسعادة وخاصة الأطفال، حيث يعتبر مظهر الأطباق والطعام قبل تناوله من العوامل المهمة لفتح الشهية، ويقول العديد من الخبراء أن العين تأكل قبل الفم، واليوم نقدم بعض الأفكار الجديدة لتجميل الطعام والأطباق.

جدول المحتويات

أفكار لتزيين أطباق الطعام بالخضروات :

تعتبر الخضروات مصدرا هاما جدا للجسم؛ حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية. بالإضافة إلى ذلك، تضيف الخضروات جمالا وجاذبية إلى الطعام بفضل تنوع ألوانها التي تزيد من جاذبية الأطباق. لذا، يمكنك تزيين الأطباق باستخدام الخضروات بالتالي:

  • تعد الطماطم واحدة من أهم وأفضل الخضروات على الإطلاق، وهي متاحة للجميع. يمكن استخدامها لتزيين الطعام والحصول على شكل جميل وجذاب للأطباق والوجبات. يمكن تقطيع حبات الطماطم إلى شرائح رفيعة وتشكيلها على شكل ورود من جميع الزوايا. يمكن أيضا تقشيرها ولفها مرة أخرى لإنشاء شكل الورود.
  • الخيار هو أيضا خضروات سهلة العثور عليها. يمكنك تزيين أطباق الطعام بشكل جميل بواسطة شرائح رقيقة من الخيار المقطع. يمكن وضعها حول الأطعمة بشكل مميز، أو حتى تقطيعه بشكل فروع لبعض الورود المصنوعة من ثمار الطماطم. يضيف اللون الأخضر جاذبية للطعام ويساعد على تحفيز الشهية.
  • يمكن استخدام نبات البقدونس كواحد من الخضروات لتزيين الطعام، فهو له طعم مميز وجميل ولونه الأخضر يضفي لمسة جمالية على الأطباق. وأحد أسهل الطرق لتزيين الأطعمة باستخدام البقدونس هو فرم كمية منه ورشه فوق الطعام، خاصة إذا كان الطعام يحتوي على أنواع مختلفة من اللحوم.
  • أيضا، يعد الليمون واحدا من أفضل الفواكه التي تعزز الجمال البصري للأطباق، حيث يمكن تقطيع حبات الليمون إلى شرائح رقيقة واستخدامها لتزيين الأطباق بأشكال متنوعة، مع الاهتمام بوضعها بشكل متقن، كما يمكن قص تلك الشرائح من الأطراف وتثبيتها على جوانب الأطباق لإضفاء مظهر جديد ومميز.

طرق تزيين الطعام وتقديمه

يمكن تزيين الأطباق بطرق أخرى مختلفة ومتنوعة، ولا يجب الاعتماد الكامل فقط على تزيين الأطعمة بشرائح الخضروات، حيث يمكن إضافة بعض اللمسات الفنية إلى الأطباق بأقل جهد، وذلك يتم عن طريق بعض المكونات الموجودة في المطبخ، ومن أهم هذه الأفكار:

  • يمكن استخدام الكاتشب لإضفاء لمسة جمالية مختلفة على الأطباق، وخاصة إذا كانت الأطعمة من اللحوم والدجاج. يمكن رسم بعض القلوب على الأطباق باستخدام الكاتشب على أحد أطرافها، ويمكن أيضا رسم رسومات مختلفة على جوانب الأطباق. يمكن أيضا رسم بعض الأشكال على الأطعمة نفسها، مثل رسم شكل فم واستخدام قطع الزيتون الأسود للعيون. هذه الأمور تجلب البهجة والسعادة للأطفال بشكل خاص. يمكن أيضا استخدام المسطردة أو المايونيز بنفس الطريقة.
  • تعد خلة الأسنان واحدة من المكونات التي اكتسبت استخداما واسعا في كل مطبخ، حيث تسهل العديد من المهام على المرأة أثناء الطبخ وإعداد الطعام، ويمكن استخدامها أيضا في تزيين الطعام، عن طريق وضع بعض الخضروات المقطعة إلى شرائح ووضعها في أطباق التقديم، ويمكن أيضا استخدامها في لف شرائح الخيار الرفيعة التي تم تقطيعها، وعند لف الخيار حول الخلة، يتم لفه بشكل حلزوني لإعطاء شكل مميز.
  • يمكن أيضا استخدام الفواكه في تزيين الأطباق، خاصة إذا كانت أطباق حلوى، حيث يمكن وضع حبات العنب في مجموعة من خلة الأسنان وتشكيلها بأشكال مختلفة مثل الورود والحيوانات الأليفة مثل القطط، ويمكن أيضا استخدام شرائح الأناناس لتزيين أطباق الحلوى بأشكال متنوعة.
  • السكر المطحون أيضا من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ ، لذلك يمكن استخدامه في تزيين أطباق الحلوى عن طريق رشه بطريقة عشوائية على الأطباق والحلوى وخاصة الكعك ، كما يمكن رشه بطرق مختلفة ومتنوعة لإضفاء مظهر مميز ومنعش.
  • أيضا، يمكن للنعناع وبعض الأعشاب الأخرى أن تضيف مظهرا جماليا للأطباق، عن طريق وضعها في وسط الطعام أو في زوايا الأطباق بشكل فني وحسب الرغبة. يمكن أيضا وضع أوراق النعناع في الماء ووضعها في الفريزر للحصول على قطع الثلج المزينة بالنعناع للاستخدام في العصائر.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى