الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

حذف الفيس بوك فورا بالصور

حذف فيسبوك أصبح سهل الآن عبر تقنيات الإنترنت، إذا أردت حذف حسابك على فيسبوك، هناك طرق تساعدك على ذلك من خلال إعدادات الحسابات المتعددة على فيسبوك.

كل ما عليك فعله لتتخلص وتعمل على حذف الفيس بوك نهائيا هو اتباع الإجراءات التالية:

  1. ادخل إلى حسابك كالمعتاد باستخدام البريد الإلكتروني أو Gmail أو رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في خانة اسم المستخدم.
  2. ثم كتابة كتابة كلمة سرك عند التسجيل.
  3. لا يوجد فرق بين فتح الصفحة الرئيسية للحساب أو الصفحة الشخصية، فقط انتقل إلى شريط الاختيارات الذي يحتوي على الاسم والصفحة الرئيسية وطلبات الأصدقاء والشعارات والرسائل والإعدادات وخيارات أخرى.
  4. من الرمز الذي يشبه السهم المثلث الذي يتجه نحو الأسفل، نختار خيار الإعدادات العامة للحساب.
  5. يظهر لنا صفحة تحتوي على عدة خيارات نختار منها إدارة الحساب.
  6. نختار طلب حذف الحساب إذا أردنا تعطيله، أما إذا أردنا فقط إلغاء تنشيط الحساب نختاره

في حالة تعطيل أو إلغاء التنشيط:

بعد النقر على زر إلغاء تنشيط الحساب، ستظهر لنا صفحة أخرى تحتوي على مربع حوار جديد يطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك للتحقق من أنك صاحب الحساب، لذلك يجب أن تتأكد من حفظها أو كتابتها في ورقة أخرى عند الحاجة.

انقر على كلمة “متابعة” التي تظهر في الصورة بعد كتابة كلمة المرور بشكل صحيح.

بعد كتابتها، سيتم وضع الصفحة في وضع الحذف وتعطيل بعض الميزات، مع استفسار عن رغبتك في محو التنشيط، ولكن قبل ذلك ستواجه خيارات إضافية، وهي:

اختر السبب ثم انقر على مربع الاختيار لإلغاء الاشتراك بالبريد الإلكتروني، والذي يظهر في الصورة. إذا كنت ترغب في توضيح السبب بشكل أكثر تفصيلا لمغادرتك وإذا لم يكن لديك خيار من ضمن الخيارات المطروحة، مثل التمرد على سياسات فيسبوك أو الاعتراض على حدث سياسي أو غيره، فيمكنك كتابة ذلك في مربع تقديم الشرح.

إذا قمت بإلغاء التنشيط، ستظهر نافذة حوارية منبثقة من نفس الصفحة تحتوي على ما يلي:

سيستمر الحساب في وضع الحذف لفترة قصيرة تقريبا حتى أسبوعين، ثم سيتم حذفه تماما دون دخولك للحساب خلال تلك الفترة

في حالة طلب الحذف لرغبتك في عدم المتابعة على هذا الموقع:

سيتم اختيار طلب حذف حساب فيس بوك من نفس إعدادات الحساب العامة، وسيتم عرض صفحة صغيرة تحتوي على المعلومات التالية كما هو مبين في الصورة

سيتم اعتبار الحساب غير موجود تقريبا لمدة ثلاثة أشهر من عدم الدخول، ويمكن أن يكون الهدف من هذه الخطوات هو تنظيم الحسابات وترك مساحة للأشخاص للبقاء أو العودة أو المغادرة الكاملة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك.

قدمت إدارة فيس إمكانية محو البيانات تماما عند الوفاة، ولذلك ينصح بإبلاغ أي شخص بهذا الإجراء، عند النقر على حذف الوفاة، ستظهر لك هذه الخاصية كجزء من خيارات الحساب. وإذا كنت ترغب في أن تظل آثارك وتحاسب عليها في قبرك، فيمكنك الاحتفاظ بحسابك كما هو موضح في إرشادات الحساب.

***

إذا أردت حذف الحساب كموقع مثبت في جوجل، فيمكنك استخدام برامج حجب المواقع، مثل تلك التي تمنع ظهور أي موقع غير مرغوب فيه مثل المواقع غير الشرعية

في حالة تعطيل الحساب مؤقتا أو حذفه، يمكنك استخدام إلغاء التنشيط، وبإمكانك التراجع عن ذلك في أي وقت ترغب لاستعادة الحساب مرة أخرى.

يتم ذلك من خلال إعادة كتابة المستخدم وتحليل معلوماته، ولذلك يجب أن تحتفظ بكلمة المرور في جميع الأوقات تحسبا لتغيير رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى