الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ادعية مكتوبة قصيرة

نحن قريبون من شهر رمضان الكريم، ونسعى جميعا لأن نكون أقرب إلى الله وأن نحصل على البر والمغفرة والخير في هذا الشهر الكريم، لذا سنشارككم بعض الأدعية التي يمكنكم ترديدها في أي وقت وخصوصا في صلاة القيام، ويجدر بالذكر أن هناك العديد من العلماء الذين يؤكدون أنه من الأفضل للإنسان أن يدعو بما يشعر به وما يريده وألا يقتصر على الأدعية المكتوبة أو المنقولة من الآخرين .

أجمل ادعية مكتوبة قصيرة :

يا رب، قد اقترب شهر رمضان وندرك أننا قد أخطأنا ولدينا العديد من العيوب والسيئات ونقوم بأفعال تغضبك، يا رب أصلحنا وارزقنا التوبة والقرب منك، يا رب اطهر قلوبنا وأرواحنا وألهمنا الصلاح وحسن الخلق، يا رب اجعلنا أصلح حتى ترضى عنا، يا رب ليس لدينا أمل سوى رضاك عنا وقربنا منك، يا رب نحن ضعاف فمنحنا القوة بك، يا رب نحن عبادك أمام بابك مطيعون وخائفون ونحن جميعا نأمل في رحمتك لنا .

أيها الرب، أحلامنا صغيرة أمام قوتك، بكلمة كن ستتحقق أحلامنا يا رب، أنت القادر والقوي والصاحب والداعم، أنت اللطيف الرحيم الوكيل الولي القوي مالك الملك، يا رب امنحنا ملكا يكفينا عن الاستعانة بأشخاص آخرين، يا رب ارزقنا لكي نكرم غيرنا ونساعد الفقراء والمحتاجين، أنت الرفيق الجميل، فلا تحرمنا من رفقتك ولا تبعدنا عن السعادة بوجودك .

أيها الرب اجعلنا أصلح وأنقى وأطهر حتى نشرف بالاقتراب منك وبرضاك عنا، أيها الرب استخدمنا ولا تستبدلنا، أيها الرب اجعلنا وسيلة لخدمة عبادك، أيها الرب يسر لنا كل الخير وابتعد بيننا وبين الشر مسافات طويلة، أيها الرب ابعد عنا الحاقدين والحاسدين والشامتين والكارهين وأصحاب أمراض القلوب .

يا رب، احسن منازلنا وأولادنا وأعمالنا، وطهر قلوبنا وأعدنا إليك برد جميل. يا رب، اعنا على صعوبات الحياة، وارزقنا واكرمنا وافتح لنا خزائن كرمك وملكك. يا رب، نحن موقنون بإجابتك ونعلم أن كل أمرنا خير. فهون علينا صعوبات الدنيا ومصائب الدهر والمخاطر التي تحيط بنا.

يا رب بلغنا رمضان غير فاقدين أو مفقودين ، يا رب أنعم علينا بوجود أهلنا و أزواجنا و أولادنا و كل أحبتنا في كامل الصحة و العافية ، يا رب إجعل رمضان القادم فاتحة كل خير علينا ، يا رب و إغفر لنا و أرحمنا و أشدد أزرنا بك و بإخواننا و أهالينا ، يا رب و أرفع الظلم عن المظلومين و أغني الفقراء و المحتاجين ، يا رب أرض عنا و أعنا و يسر لنا سبل الخير و الحق و أرزقنا من صفات أنبياءك و قدرنا على الصيام و القيام و الصدقات ، يا رب لا ينتهي رمضان إلا و نحن في أحسن حال ، يا رب عبادك بحاجة إلى نظرة رحمة منك يا رحيم فلا تحرمنا منها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى