وظائف و تعليم

اعلى رواتب في ابوظبي

تعتبر سوق العمل في الإمارات من أهم أسواق العمل في الوطن العربي بسبب نظامها الاقتصادي الذي يتميز بالنمو المستمر والسرعة الهائلة، مما يعزز ازدهار جميع أنواع الأعمال والرواتب. وهذا ما جعل سوق العمل الإماراتي مليئا بالعاملين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية. وبناء على ذلك، حرصنا على تزويد قرائنا بأفضل الفرص الوظيفية في سوق العمل الإماراتي وأعلى الرواتب في أبو ظبي بشكل موجز.

قائمة بأعلى الرواتب في أبو ظبي

  •  تعتبر الشركات متعددة الجنسيات من أفضل الأماكن في الإمارات من حيث الرواتب، وبالتالي يتم قبول الأشخاص ذوي الخبرة والمؤهلات العلمية العالية للعمل فيها، حيث يمكن أن يصل راتب المدير التنفيذي في إحدى هذه الشركات إلى 27440 دولار في الشهر وفقا لقانون العمل في دولة الإمارات.
  • تحتل الشركات المحلية مكانة مرموقة في قائمة الرواتب بعد الشركات المتعددة الجنسيات، ومن بين هذه الشركات الشركة العقارية اعمار ومديرها التنفيذي قد يصل راتبه حتى 20000 دولار شهريا.
  • يعتبر القطاع المصرفي من أهم القطاعات التي توفر رواتب عالية في العديد من البلدان، ولكن الوضع قد يختلف في الإمارات حيث يمكن لمدير الخزينة في أي مكان من هذه البلدان أن يحصل على راتب يصل إلى 11900 دولار شهريا، وبالنسبة لمديري فروع البنوك، فإن رواتبهم قد تصل إلى 11000 دولار شهريا.
  • تعد تكنولوجيا المعلومات واحدة من أكثر أنواع الوظائف المطلوبة في جميع أنحاء العالم، وفي الإمارات لدينا الكثير من الحظ في هذا المجال، وذلك بسبب وجود عدد كبير من الشركات العالمية التي لديها فروع في الإمارات، بما في ذلك شركة مايكروسوفت الخليج. يمكن أن يصل راتب مدير تكنولوجيا المعلومات في أي من هذه الشركات إلى حوالي 10970 دولار شهريا.
  • العقارات هي إحدى الشركات الرئيسية التي تحمل مكانة مهمة في دولة الإمارات نظرا للتوسعات المستمرة التي تحدث فيها. ومن بين هذه الشركات، تشمل شركة ديار للتطوير العقاري ورأس الخيمة وصروح وغيرها. وقد يصل راتب مدير المشروع العقاري في أي من هذه الشركات حتى 11680 دولار شهريا.
  • الموارد البشرية هي واحدة من الوظائف الأكثر أهمية في الإمارات، نظرا لتوافد العديد من الأجناس المختلفة للعمل، وبالتالي، يحظى وظيفة مدير الموارد البشرية بأهمية خاصة، حيث يصل راتب مدير شؤون العاملين أو مدير الموارد البشرية إلى 9921 دولار شهريا.
  • المحاماة هي واحدة من أهم المهن التي يحتاجها سوق العمل الإماراتي بشكل مستمر، نظرا للانتشار الواسع للعديد من الشركات الكبرى التي تعمل في مجالات مختلفة، سواء كانت هذه الشركات دولية أو محلية. الجميع بحاجة إلى منسقين للأوراق والشؤون القانونية. ومن أهم الأماكن التي تضم عددا كبيرا من المحامين في الإمارات هو مركز دبي المالي العالمي، وقد يصل راتب المحامي هناك إلى 9700 دولار في الشهر .
  • تعد هذه الوظيفة من أهم الوظائف التي تحتاجها الشركات بمختلف أنواعها ومقصدنا هنا هو القسم المسئول عن إدارة رأس مال الشركة وحساب الأرباح السنوية ومعدلاتها، فضلا عن ترتيب مرتبات الموظفين تبعا لدرجاتهم ومناصبهم ومهامهم، وهو عمل شاق ومجهد جدا ويتطلب أن يكون من يقوم به ذو خبرة طويلة، وأما عن راتب مدير المالية والمحاسبة فقد يصل إلى 9170 دولار شهريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى