السفرالسياحة

حديقة الفراشات في دبي

هل سبق لك أن تخيلت نفسك في عالم خيالي مليء بالفراشات الملونة التي ترقص حولك، والزهور التي تنتشر في كل مكان، والطبيعة الساحرة التي تأسر الأزهار والعقول، وتجعلك تشعر وكأنك في جنة؟ هل قمت بالذهاب مع أطفالك إلى مكان يشعرهم وكأنهم داخل فيلم رسوم متحركة مليء بالزهور والفراشات والطبيعة الخلابة؟ إذا كنت تحلم بزيارة مثل هذه الأماكن، فقد تم توفيرها بالفعل في دبي عبر زيارة حديقة الفراشات، والتي تعد قطعة من الجنة بلا مبالغة، حيث تعتبر من أكبر حدائق الفراشات في العالم، وأجمل مكان يجمع بين الفراشات والورود بأنواعها المختلفة في لوحة فنية معمارية جذابة.

ما هي حديقة الفراشات في دبي

  • حديقة الفراشات في دبي هي أكبر حديقة فراشات في العالم وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن على وجه الأرض، فهي تمثل قطعة من الجنة، تغطي المساحة الكلية للحديقة حوالي 4400 متر مربع وتم افتتاحها للزوار في 24 مارس 2015 .
  • تحتوي الحديقة على مجموعة هائلة من أجمل أنواع الفراشات في العالم، حيث يقترب عدد أنواعها من 26 نوعا مختلفا من أجمل الفراشات والأكثر ندرة، وتبلغ عددها أكثر من 15 ألف فراشة. تم تهيئة البيئة في الحديقة لتناسب تلك الأنواع من الفراشات، بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من الانقراض وتوفير بيئة مناسبة لتكاثرها.
  • تحتوي الحديقة على تشكيلة كبيرة من أنواع الزهور المختلفة مما يجعلك تشعر كأنك في عالم خيالي مليء بالجمال والروعة.
  • تقع حديقة الفراشات في دبي بالقرب من حديقة الحيوانات وحديقة الزهور على شارع الشيخ محمد بن زايد، مما يتيح للسياح قضاء يوم ساحر في أجمل الأماكن في العالم في يوم واحد، وهذا هو الهدف الذي رمت إليه الحكومة عند اختيار مواقع إنشاء هذه الحدائق القريبة من بعضها.
  • تتكون الحديقة من عدد من البنايات، وتم تصميمها بشكل مغطى بالقبب بهدف توفير البيئة الملائمة لحياة الفراشات وتكاثرها. عندما يدخل الزائر المبنى، سيشاهد الفراشات وهي تلهو وتتطاير حوله وتلتف حول زهورها وتتناول طعامها. هذا سيجعله يشعر بجمال الطبيعة وروعة هذه الفراشات.
  • تم تهيئة أماكن وممرات داخلية للزوار ليتمكنوا من التجول والحركة بسهولة ومشاهدة الفراشات دون أي شعور بالملل أو الاستمتاع.
  • بالنسبة للحديقة الخارجية، تحتوي على مجموعة متنوعة من الزهور الجميلة التي تساعدك على الابتعاد عن ضغوط الحياة والاستمتاع بجمال الطبيعة وروعة منظرها.
  • حتى الفراشات الميتة لم تهمل، فتهتم حديقة الفراشات في دبي بهذه الفراشات بهدف الاستفادة منها، فأثناء تنزهك في المكان ستشاهد أجمل الفراشات المحنطة في لوحات فنية رائعة، وتباع هذه اللوحات بألاف الدولارات.
  • الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وتذكرة الدخول لا تتعدى 50 درهم ويتم إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع ثمن التذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى