الفلكعلوم

رجل الجدي مميزات وعيوب بالتفصيل

رجل الجدي

يعتبر برج الجدي هو البرج العاشر في ترتيب الأبراج ويمتد من 22 ديسمبر (كانون الأول) إلى 20 يناير (كانون الثاني).

يصنف برج الجدي كواحد من الأبراج الأرضية، وعنصره الأساسي هو الأرض، ويتميز برج الجدي مثل الأبراج الأخرى بصفات فريدة له وأيضا ببعض العيوب والعقبات التي يواجهها بسبب شخصيته الطموحة والمخلصة وحذره إلى حد ما.

البرج الصيني للجدى

البرج الصيني للجدى هو الثور

اللون المفضل لرجل لجدى

اللون البنى

الحجر والمعدن المفضل لرجل برج الجدي

هو حجر العتيق والمعدن هو الرصاص

سمات رجل الجدي

  • البرج الترابي يمثل الأرض، ولذلك تتميز الأبراج الترابية بالصلابة وقد يكون لها أيضا عيوب مثل الطبيعة الجامدة والمعقدة
  • هناك صفات مشتركه بين مرأة الجدى ورجل الجدى أي سمات عامه لمواليد هذا البرج, فمواليد هذا البرج يتسمون بالإخلاص والحكمة والمسؤولية والطموح والجدية الاهتمام بالمظهر كثيرا والالتزام ومحب للأسرة والهدوء والسكينة , ويتسم أيضا مواليد هذا البرج ببعض الصفات المذمومة كالعند والتشاؤم بعض الشيء فهو لا يميل للمرح فهو جدٌى  لحد ما ..
  • رجل الجد هو شخص مثابر ومغامر وطموح قليلا في التسرع، لكنه ناجح ومنظم ويحترم القانون والمسؤولية. إنه أيضا شخص عاطفي ولا يتعرض للغرور، بل يتمتع بروح طيبة ومخلصة. إنه صديق رائع وصادق ومرح، لكنه يفضل العزلة والوحدة. يتميز بخدمته الشخصية للآخرين ولا يشعر بالملل من ذلك، ولذلك فهو محبوب وسلمي بين الناس. ومع ذلك، لا يثق في الآخرين بسهولة.
  • يحب مولود برج الجدي من الرجال جو العائلة وتكوين أسرة، ولكنه لا يتسرع في اختيار شريك حياته، فهو لا يؤمن بالحب من النظرة الأولى. يحب المرأة الطموحة والذكية والجميلة المنظمة التي تهتم بمظهرها وأسرتها، ويفضل أن يطرح رأيه في منزله .

عيوب رجل الجدى

من عيوب الرجل الجاد أنه يلوم نفسه دائما، فهو يعامل نفسه بقساوة كبيرة ولا يعتمد على أي شخص في تحقيق ما يريد وتحقيق الأهداف.

ويشعر بالحقد أحيانا إذا شعر بتقليل قدره أو إهانته .

أيضا، من عيوبه أنه يتحكم عقله كثيرا في حياته دون أن يعبر عن مشاعره، إلا إذا تأكد من تبادل الحب والمشاعر مع الشريك الآخر، الذي يكسر روتين حياته العقلانية ويجعله يحب ويعترف بحقيقة مشاعره.

توافق رجل الجدى مع الابراج

رجل برج الجدى متوافق مع برج السرطان والعذراء وبرج الثور.

من بين الأبراج التي لا تتوافق مع رجل برج الجدي: برج الحمل والأسد ومواليد نفس البرج (الجدي) وبرج الجوزاء أيضا.

رجل الجدى والحب وعلاقته بالمرأة

رجل الجدى يحب المرأة الطموحة، فهي التي تلفت انتباهه، فالطموح هو أهم ما يميز رجل الجدى، لذا فهو يحب المرأة التي تضع أهدافا دائما أمامها وتنجح في تحقيقها.

يحب الرجل الجميل في المظهر المرأة، وما يجذب انتباهه هو اهتمام المرأة بنفسها ومظهرها وأنوثتها وأناقتها المتجددة والمتغيرة.

يفضل رجل العمر المرأة المرحة والبسيطة، على الرغم من رغبته في أن تكون عملية، إلا أنه لا يمانع أن تكون مرحة جدا، حيث تكون هي التي تغير روتين الحياة الجادة الدائمة التي يعيشها رجل العمر. المرأة المرحة هي التي تثير مشاعره تجاهها، ويحب أيضا أن تكون بسيطة في تعاملها وعفوية وغير متصنعة، وإذا شعر بالعكس من ذلك، فإنه يتغير تماما في تعامله معها ويتجاهلها.

يحب الرجل المرأة التي تقدر نجاحه وإنجازاته وتشجعه فيها، وتشاركه الأوقات السعيدة وتظهر له نقاط قوته وتكون إلى جانبه في الأوقات الصعبة. يحب الرجل المرأة المليئة بالطاقة الإيجابية والتي تدعمه في تحقيق أهدافه في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى