التسوقالملابس

الأزياء و الموضة

الأزياء و الموضة

تتعدد صيحات الموضة وتختلف من وقت لآخر وهنا بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها

أزياء وموضة المناسبات:

تتمثل الأزياء دائما في المناسبات، وخاصة الأعراس، تحت توجيهات الألوان البرونزية والزاهية، ولكن حاولي دائما تغيير نفسك وأن تكوني مختلفة عن طريق ارتداء الألوان الداكنة مثل الأسود والنبيتي، ولكن يجب أن تكون مصحوبة ببعض التفاصيل البرونزية البسيطة

أشياء عليكي تجنبها:

حاولي تجنب الفساتين التي تحتوي على أشكال الورود والتشجير. احرصي دائما على أن تكون ملابسك في المناسبات لون واحد فقط، وإذا كان هناك لون آخر يجب أن يكون بسيطا. الملابس التي تحتوي على أشكال وألوان عديدة تفضل أن تكون في الصباح وليس في المساء في المناسبات.

أزياء وموضة الصباح:

عند ذهابك إلى الدراسة أو العمل في الصباح، فمن الأفضل أن ترتدي ملابس غير رسمية وفاتحة اللون، وأن تكون لفات الحجاب بسيطة، وعند ارتداء ملابس تحتوي على ألوان مختلفة يجب أن يكون لون الحجاب واحدا، وإذا كانت الملابس ذات لون واحد فإن الحجاب يمكن أن يكون متعدد الألوان.

الميكب والموضة:

حاولي دائما تنسيق ألوان الملابس والمكياج، فعلى سبيل المثال في الصباح يجب أن تكون ألوان أحمر الشفاه هادئة مثل البينك الفاتح، أما في المساء يجب أن تكون مثل الفوشيا أو الأحمر أو النبيتي ويجب تنسيق ألوان الملابس والمكياج.

الموضة في الشنط والأحذية:

من المفضل جدا أن تكون الشنط والأحذية من نفس اللون وتكون متناسقة مع لون الفستان أو الملابس التي يتم ارتدائها

إذا كنت طويلة، ارتدي الأحذية المنخفضة، وإذا كنت قصيرة، احرصي على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، ولكن لا تفعلي العكس لكي لا يكون مظهرك غريبا أو غير لائقا

إذا كانت بشرتك بيضاء، حاولي ارتداء الألوان مثل الأسود والأحمر، وإذا كانت بشرتك سمراء، يمكنك ارتداء الألوان مثل الكحلي والأبيض.

الموضة وملابس البيت:

في فصل الصيف، يجب أن تكون ملابسنا دائما بألوان فاتحة، لأن الأقمشة الفاتحة تسمح بمرور الهواء بشكل أفضل من الأقمشة الداكنة. لذا، يجب عليك أن ترتدي ملابس فاتحة اللون المصنوعة من القطن لتشعر بالراحة بشكل أكبر.

في فصل الشتاء، يجب أن تكون ملابسنا ذات ألوان غامقة، وخصوصا الأسود، حيث يمنع تسرب البرد والهواء إلى جسمنا، ويعطينا شعورا أقل بالبرد وأكثر بالدفئ، ويجب أيضا أن تكون ملابسنا في الشتاء مصنوعة من أقمشة الصوف.

الموضة والشعر:

يجب اختيار الألوان الملائمة للشعر وفقا للون البشرة، فإذا كانت البشرة بيضاء يمكن اختيار ألوان مثل الأصفر أو الأشقر، أما إذا كانت سمراء فيمكن اختيار ألوان مثل البني الغامق.

يمكنك عمل ما يسمى “الهايلايت”، أي تلوين بعض خصلات الشعر وليس الشعر بأكمله، وذلك يكون أيضا باستخدام الألوان المناسبة للون بشرتك كما ذكرنا من قبل.

قصات الشعر والموضة:

يمكنك اختيار تسريحات الشعر وفقا لشكل الوجه.

1- الوجه ذات الشكل الدائري: إذا كان وجهك من هذا النوع، عليك اختيار قصات الشعر مثل تصفيف الخصلات الأمامية طويلة والخلفية أطول

2- الوجه ذو الجبهة العريضة: إذا كان وجهك من هذا النمط، فيجب عليك دائما تجربة تسريحات وقصات تعزز شعرك للأمام لتقليل حجم الجبهة

3- الوجه المثلث: إذا كانت وجهتك من هذا النوع، عليك أن تختاري قصات وتسريحات ترفع الشعر لأعلى مثل كعكة، حيث أن هذا النوع من الوجه يكون صغير الحجم. فتسريحات وقصات الشعر التي ترفعه لأعلى تعطي انطباعا بحجم أكبر للوجه وتناسب هذا النوع من الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى