التسوقالملابس

تنسيق ألوان الملابس

تنسيق ألوان الملابس

يسعى الجميع إلى الظهور بمظهر أنيق ومتميز، ويتم الوصول لذلك من خلال عدة أمور ومن أهمها التنسيق الجيد لألوان الملابس، بمعنى القدرة على توفيق الألوان، حيث يعتبر المظهر الخارجي للشخص عنوانا لمدى أناقته وتميزه وتألقه، لذا ينبغي الاهتمام بالمظهر الخارجي جيدا للظهور بمظهر أنيق، ولا يعتمد تنسيق الملابس فقط على تنسيق الألوان، بل يعتمد أيضا على توافق لون الثياب مع شكل الجسم ولون البشرة، لذا ينبغي مراعاة هذه الاعتبارات قبل الشراء، ويعتبر التنسيق الناجح بين الألوان إراحة للعين، فمثلا يجب أن يكون لون البنطال متناسقا مع لون البلوزة أو لون الحذاء والشنطة، حيث أن النظر إلى ألوان غير متناسقة يسبب عدم الراحة للعين، لذا نقدم لكم في هذا المقال الألوان ودرجاتها، والألوان المتناسقة، وبعض النصائح للتنسيق الجيد بين ألوان الملابس وكيفية التنسيق بينها.

الألوان ودرجاتها:

تقسم الألوان إلى ثلاث أقسام وهى: يجب معرفة الألوان المحايدة والألوان الأساسية والألوان الثانوية جيدا لضمان نجاح عملية التنسيق بين ألوان الملابس، وهذه هي الألوان التي يجب معرفتها

  • ألوان محايدة

تتمثل الألوان المحايدة فى اللونين:

  1. الأبيض.
  2. الأسود.
  • ألوان أساسية:

تتمثل الألوان الأساسية فى ثلاث ألوان وهم:

  1. الأزرق.
  2. الأحمر.
  3. الأصفر.
  • ألوان ثانوية:

تتمثل الألوان الثانوية فى باقي الألوان.

الألوان التى تتناسق مع بعضها البعض:

للتنسيق الناجح بين ألوان نوضح لكم الألوان التى تناسب كلً من: الألوان المطلوبة هي الأسود والأبيض والبيج، على النحو التالي:

  • اللون الأسود:

يمكن ارتداء اللون الأسود مع جميع الألوان باستثناء الألوان المظلمة، بل يجب ارتداء الألوان الزاهية مع اللون الأسود للحصول على مظهر أنيق ومميز.

  • اللون الأبيض:

يمكن تنسيق الألوان الداكنة والمظلمة مع اللون الأبيض، وذلك لأن اللون الأبيض هو لون زاه، لذلك تصبح الألوان الداكنة والمظلمة أكثر أناقة وتألقا مع اللون الأبيض.

  • اللون البيج:

اللون البيج هو واحد من الألوان الراقية والأنيقة، ويمكن ارتداء الألوان الفاتحة مع البيج للحصول على مظهر أنيق ومتميز، وتجنب ارتداء الألوان الزاهية مع البيج.

نصائح لنجاح التنسيق بين الملابس:

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك في اختيار ألوان ملابسك بشكل جيد، وبالتالي تضمن لك نجاح التنسيق بين ألوان ملابسك، وتساعد أيضا أولئك الذين لا يتمتعون بموهبة التنسيق اللوني أو اختيار الملابس المناسبة. إليكم أهم هذه النصائح على النحو التالي:

  • قبل اختيار ألوان الملابس، يجب أولا معرفة جميع الألوان ودرجاتها بشكل جيد، ويمكن ذلك عن طريق البحث عن الألوان وتنسيقها على متصفح جوجل، ويجب أيضا أن تكون على دراية بالألوان المناسبة لهذه الدرجات.
  • تجنبي ارتداء ملابس مخططة أو منقطة بطريقة متزامنة، يعني إذا كان البنطال مخططا، تجنبي أن يكون القميص مخططا أيضا، بل يجب أن يكون سادة، ونفس الأمر ينطبق على الملابس المنقطة، وإذا كان البنطال مخططا باللونين الأبيض والأسود، يفضل أن يكون لون القميص زاهيا مثل اللون الزهري أو الوردي، وذلك لتخفيف حدة الألوان والظهور بمظهر أنيق وجذاب.
  • عند تنسيق ملابسك، حاولي أن تجعليها ذات ثلاثة ألوان، لتظهري بأناقة وتميز وتألق أكثر، ولا تكتفي أبدا باللونين فقط، فاللون الثالث يضيف لمسة جمالية رقيقة ومتميزة، ويضفي بهجة إضافية على مظهر ملابسك، وتجنبي ارتداء ملابس تحتوي على أكثر من ثلاثة ألوان، حيث يمكن أن تظهري بمظهر مزعج غالبا.
  • تجنبي أن تكون جميع قطع ملابسك لونا واحدا، حيث أن ذلك يمنحك مظهرا غير أنيق ويسبب تعب العين، لذا يجب اختيار ملابس تتكون من لونين أو ثلاثة على الأكثر.
  • ينصح باختيار الألوان المناسبة لألوان الطبيعة في الملابس، لأنها تعتبر الألوان الأكثر ملائمة ومريحة للعين، وتتميز بأناقتها وتميزها.
  • من الأفضل أن يكون لون الحذاء متطابقا مع الجزء السفلي من الملابس، سواء كانت سروالا أو تنورة، أو أن يكون متطابقا مع لون الحجاب، ويجب أن يكون لون حقيبة اليد متطابقا مع لون الحذاء، للحصول على مظهر أنيق ومميز.
  • يجب ارتداء الإكسسوارات المناسبة لألوان قطع الملابس، ويفضل أن تكون لون الإكسسوارات متطابقا مع لون حقيبة اليد والحجاب والحذاء، حيث أن ارتداء الإكسسوارات وتنسيقها مع ألوان ملابسك سيعطيك مظهرا جذابا وأنيقا.
  • لا ترتدي أكثر من قطعة واحدة مشعة أو مزكرشة، سواء كانت جيبا أو قميصا أو حجابا.
  • يفضل تجنب التنسيق الزائد بين الألوان الجريئة، فذلك سيظهرك بمظهر غير مريح، ويسبب عدم الراحة للعين، فعند اختيار لون جريء يجب أن يكون أقل مساحة في ملابسك، ويتم اختيار الألوان الهادئة لتخفيف حدة اللون والحصول على مظهر أنيق ومميز.

كيفية التنسيق بين ألوان الملابس:

الكثير من الناس ليس لديهم معرفة أو خبرة في تنسيق الألوان المتناسقة مع بعضها البعض، لذا سنقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق نجاح في تنسيق ألوان الملابس، وإليكم أهم هذه النصائح

  • عندما ترتدين سروالا أو بنطالا أسود، يجب عليك اختيار قميص أو بلوزة زاهية اللون، فاختيارك للون زاهي مع الأسود سيجعلك تبرزين وتتألقين وتظهرين بأناقة أكثر، وتجنبي تماما ارتداء ألوان داكنة مع الأسود باستثناء اللون التوتي، حيث إن الأسود من الألوان الداكنة التي تحتاج إلى لمسة من اللون الزاهي للحصول على مظهر أنيق وجذاب.
  • عندما ترتدين بنطالا أو جيبا أبيضا، تجنبي اختيار لون زاهي للقميص أو البلوزة، حيث أن اللون الأبيض يعتبر لونا زاهيا، وبالتالي يحتاج إلى لون داكن للحصول على الأناقة والتميز، كما يضمن لك الحصول على راحة العين.
  • ومن أكثر الألوان تناسقاً مع بعضها على سبيل المثال: يمكنك ارتداء اللون الأزرق مع اللون البرتقالي، واللون الكحلي مع اللون الخوخي، واللون الرمادي مع اللون العنابي.
  • عندما تختار ألوان الملابس، يجب أن تأخذ في الاعتبار شكل جسمك، فالألوان التي تناسب الأشخاص النحاف تختلف عن الألوان التي تناسب الأشخاص السمينين، فالألوان الداكنة لا تناسب الأشخاص النحاف، حيث تظهر النحافة بشكل واضح وتجعل المظهر غير أنيق وغير جذاب، أما الأشخاص السمينين فالألوان الداكنة تناسبهم، حيث تساعد على إخفاء حجم الجسم، ويجب تجنب ارتداء الألوان الفاتحة للأشخاص السمينين لأنها تظهر الجسم بأنه ممتلئ وسمين.
  • عند اختيار ألوان الملابس للتنسيق بينها، يجب مراعاة لون البشرة، فالألوان التي تناسب البشرة الفاتحة تختلف عن الألوان التي تناسب البشرة الداكنة. إذا كانت البشرة داكنة، يجب اختيار الألوان الزاهية وتجنب الألوان الداكنة، أما إذا كانت البشرة فاتحة (بيضاء)، فجميع الألوان تناسبها سواء كانت زاهية أو داكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى