أسأل الخبراءالمراجع

طرق تضييق حجم الخاتم

طرق تضييق حجم الخاتم

حيث يعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة اتساع بعض الخواتم لديهن ويرغبن في تضييق الخاتم الواسع، حيث قد يحدث أن تشتري خاتما واسعا لأصبعك، أو قد يتسع بسبب فقدان الوزن بشكل كبير، أو قد يكون الخاتم هدية وتفاجئين بأن حجمه كبير، وتعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة التي قد تؤدي إلى فقدان الخاتم دون أن تشعر به وبالتالي تضيعه، لذا يلجأ الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة إلى قص جزء من الخاتم من خلال زيارة متاجر المجوهرات لتضييق حجم الخاتم، ولكن تضييق حجم الخاتم في متاجر المجوهرات يؤدي إلى خسارة نسبة من الذهب أو أي مادة أخرى يصنع منها الخاتم، لذا نقدم لكم بعض الحيل والحلول السريعة التي يمكنك استخدامها في المنزل بسهولة لتضييق حجم الخاتم بنفسك وضمان أنه يناسب حجم أصبعك.

الحيل المنزلية لتضيق حجم الخاتم:

نقدم لكم بعض الحيل البسيطة التي يمكنك تنفيذها بنفسك في المنزل والتي تساعدك على تصغير حجم الخاتم الواسع، وبالتالي تستطيع ارتدائه بدون خوف من السقوط أو الضياع، إليكم هذه الحيل:

  • أداة تصغير الخاتم:

تعد هذه الطريقة واحدة من أشهر وأكثر الطرق نجاحا لتصغير حجم الخاتم بنجاح. تتكون هذه الأداة من مواد مختلفة مثل الذهب والفضة والبلاستيك، ويمكن العثور عليها في مواقع التسوق الإلكتروني. يتم استخدام هذه الأداة عن طريق تثبيتها بشكل صحيح في حلقة الخاتم لتعديل حجم الخاتم بما يتناسب مع حجم إصبعك. قد تبدو هذه الأداة مكلفة، ولكنها تعد الطريقة الأكثر نجاحا لتصغير حجم الخاتم بشكل دائم.

  • صمغ تصغير حجم الخاتم:

يعتبر استخدام الصمغ من الطرق الرائعة والناجحة المستخدمة لتضييق حجم الخاتم، ويعتبر استخدام الصمغ لتضييق حجم الخاتم بدائل ذكية وناجحة للأداة المعدنية التي تم شرحها في الفقرة السابقة، كما أنه يساعد على تضييق حجم الخاتم بشكل دائم وليس مؤقتا، والصمغ هو مادة بلاستيكية شفافة مخصصة لتضييق الخاتم، ويتم ذلك عن طريق وضع طبقة من الصمغ على الخاتم من الداخل، ثم يقام بفرد هذه الطبقة باستعمال عصا خشبية صغيرة ورفيعة، مع الأخذ في الاعتبار مسح أي زوائد من الصمغ باستعمال منشفة مبللة، ثم يترك الخاتم في الهواء حتى يجف تماما، وبذلك يمكنك الحصول على خاتم مناسب لمقاس أصبعكس الخاتم، وفي حالة كان الخاتم ضيقا على أصبعك، أو بمعنى آخر إذا كانت طبقة الصمغ قد تسببت في تضييق حجم الخاتم أكثر مما هو لازم، فيمكنك تقشر جزء من هذه الطبقة لضبط مقاس الخاتم.

  • الضمادة الطبية:

في حالة عدم توفر أداة معدنية وصبغة خاصة لتصغير حجم الخاتم، يمكن استخدام الضمادة الطبية لتصغير حجمه مؤقتا، على الرغم من أن هذه الطريقة ليست دائمة. تتميز الضمادة بأنها لونها يشبه لون الجلد، ويمكن استخدامها بطريقتين لتصغير حجم الخاتم

  • الطريقة الاولى:

قطعي الضمادة الطبية إلى شرائح رقيقة، ثم لصقي الشرائح الرقيقة في الجزء الخلفي من الإصبع، وبذلك يمكنك الحصول على إصبع أكثر سمكا يتناسب مع حجم الخاتم الواسع، مما يؤدي إلى استقراره وعدم سقوطه.

  • الطريقة الثانية:

قم بقص الضمادة الطبية على شكل مربع صغير، ثم قم بلصق طرفيها معا بشكل عكسي، حتى يكون الجزء اللاصق فوق، لتستطيع ارتداء الخاتم وتثبيته بالضمادة اللاصقة، ولكن ينصح باختيار ضمادة ذات لاصق قوي.

  • الشريط اللاصق:

يمكنك أيضا استخدام الشريط اللاصق للتخلص من مشكلة اتساع الخاتم بكل سهولة، ومع ذلك، هذه الطريقة مؤقتة وليست دائمة، حيث يتم لف الشريط اللاصق الشفاف عدة مرات حول الخاتم، بهدف زيادة سمك الخاتم وجعله مناسبا لحجم إصبعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى