التسوقالملابس

اكسسوارات مجوهرات

اكسسوارات مجوهرات

بداية سيكون لنا الحديث عن المجوهرات لأنها تعتبر أكبر قدرا وثمانية من الإكسسوارات، وتعتبر المجوهرات من أدوات الزينة المفضلة للنساء وخاصة المجوهرات الذهبية. فالذهب هو أكثر أنواع المجوهرات انتشارا بالمقارنة مع الماس والياقوت، وأقلها سعرا. تتنوع أنواع الذهب بين العيارات المختلفة مثل 10، 12، 14، 18، 21، 24، وتختلف أسعارها بسبب نسبة المعادن المشتركة فيها. فعيار 10 هو الأقل قيمة، يليه عيار 12، وعيار 14 أقل قيمة من عيار 18، وهكذا. يحتوي كل عيار على نسبة معينة من النحاس أو النيكل، ولكن بكميات مختلفة. يفضل معظم النساء عيار 18 من الذهب بسبب جماله وتنوع أشكاله المتعددة، وهذا يعود إلى احتواءه على نسبة من النحاس التي تجعله لينا وسهل التشكيل، بينما العيارات الأكبر يمكن أن تكون صلبة وصعبة التشكيل. وعلى الرغم من ذلك، يفضل نساء مصر عيار 18 ويخافون من عيار 14 لأنه غير مشهور وغير منتشر مثلما هو في دول الغرب. ومع ذلك، لكل امرأة ذوقها الخاص في اختيار المجوهرات التي تناسبها. فالكثير من النساء يحبن ارتداء السلاسل والأساور، بينما يفضل بعض النساء الخواتم والدبل لأنها تظهر بشكل أكبر على اليد، خاصة إذا كانت المرأة محجبة. وفيما يلي بعض النصائح لاختيار المجوهرات المناسبة لك.

بعض النصائح لاختيار اكسسوارات مجوهرات

اولا المجوهرات :

عليك أن ترتدي المجوهرات الهادئة والبسيطة والتي لا تحتوي على العديد من الأحجار الكريمة وأن تكون صغيرة الحجم عندما تكونين في نزهة أو في العمل أو عندما تخرجين لزيارة أحد الأقارب.

يجب عليك اختيار المجوهرات ذات الفصوص الواضحة والحجم الكبير عندما تكونين في سهرة أو مناسبة أو حفل زفاف، لأنها تكون جذابة وملفتة للنظر في مثل هذه الأوقات

عليك اختيار أجمل مكان لترتدي المجوهرات فيه، على سبيل المثال، إذا كانت يدك جميلة، عليك ارتداء الخواتم، وإذا كان لديك عنق جذاب وممتلئ، عليك ارتداء السلاسل والعقود.

ثانيا الاكسسوارات:

بعض النساء يفضلن الاكسسوارات عن المجوهرات، وذلك يعود إلى اختلاف طبيعة الشخصية. فكل امرأة لها ذوقها الخاص في اختيار ما يناسبها من أدوات الحلي والتجميل. ولكن عندما ترتدين الاكسسوارات، عليك اختيار الأشكال الهادئة والبسيطة. حيث إن معظم الاكسسوارات تكون مزينة بالفصوص والألوان الزاهية. لذا، عليك اختيار الأشكال الرقيقة والهادئة مثل الحلقان الدائرية الصغيرة والخواتم البسيطة التي لا تحتوي على الكثير من الفصوص، والعقود الرقيقة التي تكون فيها لون واحد فقط. فعادة، تكون الاكسسوارات ذات اللون الواحد أكثر جاذبية ورقة.

نصيحتنا للحفاظ على اكسسواراتك لأطول وقت ممكن:

عندما تجدي لون الاكسسوار قد تغير خاصة وإن كان من المعدن، قمي بإحضار كمية من الكورباناتو وقومي بفرك قطعة الاكسسوار بها حتى تجديها قد عادت إلى لونها الطبيعي أو تحسنت مظهرها.

حاولي دائما تجنب الماء عند ارتداء الإكسسوارات، خاصة إذا كانت مصنوعة من المعادن، وتجنب رش العطور ومزيلات العرق عليها، حيث قد يتسبب الماء والعطور في تلف الإكسسوارات وتغيير لونها بسرعة.

ثالثا الفضة:

الفضة هي المادة التي تجمع بين المجوهرات والإكسسوارات، حيث لا يتغير لون الفضة ولا تتلف، بل تحتفظ بلونها الفضي على عكس الذهب. تميل بعض النساء إلى ارتداء الفضة نظرا لكونها تعد وسيطا في السعر بين الإكسسوارات والمجوهرات، ولأنها تدوم لفترة أطول من الإكسسوارات. يمكنك استخدام العطور والماء أثناء ارتداء الفضة بدون مشاكل، حيث لا يتغير لون الفضة بسبب استخدام مثل هذه العناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى