التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أنواع الفرش للمكياج واستخداماتها

أنواع الفرش للمكياج واستخداماتها

يتم استخدام فرشاة المكياج للحصول على ميكاج مناسب ومتناسق وخالي من العيوب والمسامات الكثيرة التي تؤثر على المظهر. تعتمد النتيجة على نوع الفرشاة المستخدمة، فالفرشاة الرخيصة قد تؤثر سلبا على المظهر بسبب استخدام مواد غير طبيعية وغير جيدة، بينما الفرشاة ذات الماركة العالية تعطي النتائج المرغوبة. لذا، للحصول على إطلالة جميلة ومتميزة، يجب اختيار أفضل أنواع فرش المكياج بغض النظر عن الثمن والاعتناء بها لفترة طويلة.

تختلف أنواع فرش المكياج في أسعارها ونوعيتها وصناعتها وأيضا في حجمها وبالتالي في طريقة استخدامها، حيث لكل فرشاة وظيفة محددة في الوجه، فمن الضروري اختيار الفرشاة المناسبة لوضع المكياج بشكل مثالي.

بعض أنواع الفرش المكياج و استخدامتها بالتفصيل

  • فرشاة المكياج المائلة: يستخدم هذا النوع في ملء فراغات الحاجب، حيث يكون أطرافها بزاوية مائلة لتسهيل تغطية الحاجب بشكل مثالي، ويستخدم أيضا في وضع الآيلاينر على خط الماء للعين.
  • فرشاة وضع البودرة: هناك فرشاة كبيرة وأخرى صغيرة. الفرشاة الكبيرة تستخدم لوضع البودرة المضغوطة على الوجه بعد وضع كريم الأساس لتمنح الوجه ملمسا حريريا. أما الفرشاة الصغيرة، تستخدم لوضع أحمر الخدود على الخدين والأنف وغيرها.
  • فرشاة كريم الأساس: تستخدم عادة في وضع كريم الأساس السائل وتتميز عن الفرش الأخرى بقدرتها على توزيع كريم الأساس بشكل متساو ومنح الوجه لونا واحدا.
  • فرشاة ظل العيون: والتي تأتي في حجمين، واحد كبير والآخر صغير، حيث يتم استخدام الحجم الكبير لتوزيع ظل العيون على العين بأكملها، ويتم استخدام الفرشاة الصغيرة لتوزيع ظل العيون على الجفن المتحرك.
  • فرشاة تحديد الشفاه: تستخدم هذه الفرشاة لتفتيح لون أحمر الشفاه عن طريق وضعها في أحمر الشفاه وتطبيقها على الشفاه.
  • فرشاة الكونتور: الفرشاة المكياج المستخدمة لنحت الوجه وعمل كونتور مثالي تكون مسطحة ومائلة، وتسهل تلوين الوجه بها، ويمكن استخدامها مع البرونزر للرقبة والأكتاف.
  • فرشاة أحمر الخدود المائلة: هذه الفرشاة من أفضل أدوات المكياج لوضع البودرة البرونزية. تشبه فرشاة البودرة، لكنها تتميز بأطراف مائلة تجعلها مثالية لوضع أحمر الخدود البرونزي، خاصة على عظمة الوجنتين.
  • فرشاة الآي ينر: وتتمتع بحافة رفيعة جدا لتسهيل وضع الآي لاينر السائل بشكل مثالي والتحكم في سمك الخط بسهولة.
  • فرشاة الحواجب: تعد فرشة الميكاج هذه واحدة من الفرش المتعددة الاستخدامات، فهي تحتوي على جانبين متقابلين، الأولى هي فرشاة مستقيمة ونحيفة، والثانية عبارة عن مشط صغير، وتستخدم هذه الفرشة لتسريح الحواجب وإزالة الزائدة من الماسكارا على الرموش.
  • فرشاة الماسكرا: يمكن استخدام أداة تسريح الرموش بطرق مختلفة: الأولى هي تسريح الرموش قبل وبعد وضع المسكارا، والثانية هي تسريح وتهذيب الحاجب.
  • فرشاة دمج اللون: هذه هي الطريقة المثالية لعمل مكياج سموكي، حيث تعتبر فرشاة المكياج الحل السحري، حيث يتم من خلالها مزج الألوان وتوزيعها على الجفن بالطريقة التي ترغبين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى