التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أهم فوائد التونر وطرق استخدامه

أهم فوائد التونر وطرق استخدامه

كل امرأة تهتم بالحفاظ على جمالها واناقتها وتحرص على أن تبدو أصغر من سنها الحقيقي فهذه الفكرة تعد من أجمل الأشياء. كلما قابلها شخص ما وتخيل أنها أصغر من سنها، كلما كان هذا سببا رئيسيا لسعادتها والحفاظ على هذا الجمال الرائع الذي يمنحه الله للفتيات. ويجب الحفاظ عليه لأنه نعمة من الله لنا. ولذلك، يجب أن يتم ذلك من خلال التغذية المستمرة للبشرة واستخدام منتجات خاصة لكل نوع من أنواع البشرة واستخدام قناع التغذية للبشرة بشكل منتظم، والذي يمكن أن يتم إعداده في المنزل أو شرائه من محلات بيع مستحضرات التجميل. ومن الأهمية أيضا استخدام مطهر ومقشر للبشرة للحفاظ على تغذيتها وتهدئتها، بالإضافة إلى ضرورة الخضوع لجلسات تقشير مستمرة يمكن أن تتم في المنزل بدون الحاجة إلى خبير، والتي تزيل الجلد الميت والقشور التي تجعل الجسم يبدو مريضا وبلا حيوية.

التونر و بعض فوائده للبشرة

  • يمكن استعمال التونر لتنظيف المسام بعمق، حيث يقوم بتنظيف البشرة بعمق ويساعد بشكل كبير على إغلاق المسام وتقليل إفراز الزيوت والحفاظ على الملمس الجاف والصحي دائما، كما يقلل من الإصابة بالتهابات والبثور السوداء .
  • يتميز التونر أيضا بوجود العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين هـ. تساعد هذه الفيتامينات في تجديد خلايا البشرة باستمرار وتحافظ على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وتحميها من التلف .
  • يمكن استخدام التونر لإزالة المكياج بشكل جيد والحفاظ على نقاء البشرة وعدم انسداد المسام، يمكنك الوصول إلى ذلك من خلال المكياج ومنتجات التجميل للحصول على بشرة صحية .
  • يعمل التونر على إنعاش البشرة وخصوصا في الأيام الحارة .
  • يمكن استخدام التونر بعد استخدام الصابون لأنه يعمل على معادلة التوازن الخاصة بترطيب البشرة .

بعض نصائح استخدام التونر المناسب للبشرة

  • يجب على أصحاب البشرة الجافة والحساسة استخدام تونر خال من الكحول لتجنب جفاف البشرة .
  • يجب على أصحاب البشرة الدهنية اختيار تونر غني بمكونات منعشة تساعد على تنظيم حموضة البشرة الدهنية، مثل حمض الساليسيليك وحمض الألفا هيدروكسين .
  • يجب على أصحاب البشرة العادية والبشرة المختلطة الحفاظ على استخدام التونر المناسب لبشرتهم. يتم تحديد ذلك بناء على المناخ الذي يعيشون فيه. على سبيل المثال، إذا كان المناخ حارا ويرغب صاحب البشرة العادية أو المختلطة في استخدام التونر، فيجب أن يستخدم تونرا منعشا لتنشيط البشرة وتعويضها عن التأثيرات الناتجة عن الحرارة. أما إذا كان المناخ باردا ويرغب صاحب البشرة العادية أو المختلطة في استخدام التونر، فيجب أن يستخدم تونرا مرطبا للمحافظة على ترطيب البشرة ومنع جفافها بشكل فعال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى