التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

اعادة لون الشعر الطبيعي

اعادة لون الشعر الطبيعي

الشعر هو من أهم العناصر في الجسم التي تميز المرأة ويقال إن الشعر هو تاج المرأة على رأسها، ولذلك فإنه أحد أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة بشكل كبير، حيث تهتم بملمسه وشكله ولونه، وهناك العديد من الفتيات اللاتي يقومن بتغيير لون شعورهن بشكل متكرر للاستمتاع بتغيير المظهر والحصول على مظهر جيد، ويتم ذلك عن طريق استخدام الحناء والصبغات ذات الألوان المختلفة والصيحات الجديدة، ولكن في بعض الأحيان قد تشعر المرأة بالملل وترغب في استعادة لون شعرها الطبيعي كما كان، أو قد تحدث بعض المشاكل أثناء صبغ الشعر وتحصل على لون غير مناسب وتشعر بالضيق، حيث ترغب في العودة إلى لون الشعر الطبيعي ولكنها لا تستطيع ذلك، وفي هذه المقالة سنشرح لكم الطرق المثلى لاستعادة لون الشعر الطبيعي .

بعض الطرق لاعادة لون الشعر الطبيعى

  • من بين الطرق المهمة التي تساعد على إزالة صبغة الشعر واستعادة لونه الطبيعي كما كان، يمكنك وضع صبغة بلون آخر على الشعر وستعمل على إزالة صبغة الشعر، ولكن قد تبقى بعض الآثار من لون الصبغة على الشعر .
  • إذا كان لون الصبغة التي ترغب في إزالتها من الشعر فاتحا جدا مثل الشقرة، فيجب اختيار صبغة أخرى لإزالة اللون القديم، مع الحرص على اختيار لون أغمق بدرجتين على الأقل .
  • هناك شيء آخر يعرف بصبغة الشعر الأساسية، يمكنك اللجوء إليه إذا كانت الصبغة الحالية على الشعر فاتحة جدا أكثر مما ترغبين، ويتم إجراء هذه الصبغة الأساسية على النحو التالي: يمكنك استخدام صبغة صفراء إذا كانت الصبغة التي ترغبين في إزالتها ذات لون شقراء، أما إذا كانت الصبغة التي ترغبين في إزالتها بنية اللون، فيمكنك اختيار صبغة برتقالية لإزالة اللون، أما إذا كانت الصبغة التي ترغبين في إزالتها ذات لون بني غامق أو متوسط، فيجب عليك اختيار اللون الأحمر لإزالتها .
  • بالنسبة لإزالة الصبغة ذات اللون الغامق، يمكن الاعتماد على أحد المنتجات المخصصة لسحب لون الصبغة من الشعر. يمكن شراء هذه المنتجات من الصيدليات أو محلات بيع مستحضرات التجميل .
  • في حال استخدام نوع من الصبغة ذات لون غامق جدا أو الصبغات الدائمة، هناك العديد من أنواع الشامبو التي تنجح في إزالة لون الصبغة من الشعر واستعادة لونه الطبيعي، بما في ذلك الشامبو المتخصص في إزالة قشرة الشعر .

بعض الخلطات الطبيعية التى تمكنك من اعادة لون الشعر الطبيعى

  • في معظم مشاكل الشعر، ينصح باستخدام واحدة من الخلطات الطبيعية التي تمكنك من الحصول على ما ترغبين فيه دون أي ضرر للشعر .
  • من أهم الوصفات التي تمكنك من إزالة لون الشعر هو وضع خليط من زيت الزيتون وخل التفاح على الشعر يوميا حتى يتم إزالة اللون .
  • يمكنك أيضا تكسير كبسولتين من فيتامين C، ثم إضافة بياض بيضتين وكمية من زيت الزيتون وكمية مساوية من خل التفاح وأخرى من زيت جوز الهند. ثم إضافة ملعقة من الشامبو الذي تستخدمينه إلى الخليط وتقليبه جيدا. بعد ذلك، ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. سيساعد هذا الخليط في التخلص من لون الصبغة، وقد يستغرق الأمر عدة مرات للحصول على النتيجة المطلوبة. من فوائده أيضا تغذية الشعر وتنظيفه، بالإضافة إلى تنظيف قشرة الرأس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى