التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

التونر الخاص بالبشرة الدهنية

تهتم النساء بصحة وجمال البشرة للحفاظ على جمالها حتى في التقدم في العمر. منذ بداية البلوغ، تحرص المرأة على العناية بالبشرة بشكل صحي لتجنب مشاكل مثل البثور والحبوب والندبات والتجاعيد. خاصة مع التقدم في العمر، تواجه السيدات مشكلات التصبغات والتجاعيد. لذا، يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية الاهتمام الدائم بها. في هذا المقال، سنتحدث عن التونر الخاص بالبشرة الدهنية الذي يساعد على تقليل ومعالجة هذه المشكلات.

التونر الخاص بالبشرة الدهنية

يوجد العديد من أنواع وأشكال التونر التي يمكن لصاحبات البشرة الدهنية الاعتماد عليها للمساعدة في تقليل مشاكل البشرة وعلاجها.

  • يمكنك تسخين كوب من الماء وإضافة ربع كوب من الخل إلى الكوب، ويمكنك استخدام هذا التونر لشطف البشرة يوميا في المساء بعد إزالة المكياج، حيث سيقوم هذا التونر بتنظيف البشرة وإزالة الدهون المتراكمة عليها تماما، بالإضافة إلى قتل جميع أنواع البكتيريا التي قد تتراكم في المسام وتسبب ظهور الحبوب.
  • يمكنك تدليك البشرة بنصف ليمونة في المساء، ستساهم الليمونة في جفاف الدهون وتنظيف المسام وتفتيح البشرة. يمكنك أيضا تبليل الليمونة ببعض حبات السكر وتدليك البشرة بها. سيساعدك هذا القناع على إزالة الجلد الميت بالإضافة إلى الفوائد المتعددة لليمون التي ذكرناها. ولكن تجنب تطبيق هذا التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع.
  • يمكنك أيضا غلي كمية متساوية من الشاي الأخضر والبابونج والنعناع ووضعها في الثلاجة حتى تبرد بشكل أكبر، ويمكنك استخدامها لغسل البشرة في الصباح لتحسين النضارة وتقليل إفرازات الدهون فيها.
  • يمكنك أيضا عمل حمام بخار ساخن عن طريق وضع إناء على النار، ثم وضع كمية من بتلات الورد المجففة وكمية من زهور البابونج، وتعريض الوجه للبخار المتصاعد منها، ولكن عليك أن تحترس من التعرض للهواء البارد بعد هذه العملية لتجنب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
  • يمكنك تطهير البشرة يوميا مرتين على الأقل بقطعة قطن مبللة بماء الورد لتعمل على إغلاق المسام وترطيب البشرة .
  • حافظ على ترطيب البشرة بشكل مستمر، ولكن تأكد من اختيار مرطبات لا تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.
  • احرص على عدم لمس البشرة وعدم التلاعب بالحبوب والبثور التي قد تظهر على البشرة الدهنية، لأن العبث باليدين قد يزيد الوضع سوءا.
  • يمكنك اختيار أحد أنواع التونر المتوفرة في الأسواق والتي قد تساعدك على تحقيق أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى