التجميلالتجميل و اللياقة

درجات الروج المناسبة

تعرفي بالتفصيل على دليل ظلال أحمر الشفاه المناسبة، حيث يعتبر اختيار اللون المناسب لأحمر الشفاه واحدا من أهم العوامل لنجاح المكياج. فإن اختيار لون الروج غير المناسب للون بشرتك يعد أحد أسباب فشل المكياج وظهورك غير جيد. إن العديد من السيدات يتبعن أحدث صيحات الموضة في ألوان أحمر الشفاه، دون أن يهتمن بمدى ملائمة هذا اللون لبشرتهن. لذا يجب التأكد جيدا من لون بشرتك حتى تتمكني من اختيار لون الروج الصحيح وأن تظهري بمظهر جذاب وأنيق وأنثوي أكثر.

جدول المحتويات

درجات الروج المناسبة للون البشرة:

قبل اختيارك لون أحمر الشفاه، يجب أن تعرف لون بشرتك، حتى تتمكن من اختيار اللون المناسب لك وتظهري بمظهر جميل وأنيق وأكثر جاذبية. يمكن معرفة الألوان التي تناسب البشرة الفاتحة المائلة للوردي، والبشرة الفاتحة المائلة للأصفر، والبشرة المتوسطة/البرونزية، والبشرة المتوسطة الوردية، والبشرة القمحية البرونزية، والبشرة الداكنة القاتمة، عن طريق ما يلي:

  • صاحبات البشرة الفاتحة المائلة للوردى:

لاختيار لون أحمر الشفاه المناسب لصاحبات البشرة الفاتحة، يجب أن نحدد لون الشعر أولا، وذلك لضمان النجاح في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب، وفقا للخطوات التالية:

  • إذا كانت البشرة الفاتحة لديها شعر أشقر، ينصح باختيار ألوان الروج الأحمر المائل إلى الفوشيا لتظهر جمالها وجاذبيتها.
  • أما إذا كانت البشرة الفاتحة تحمل شعرا أحمر اللون، فينصح باختيار ألوان روج برتقالية لها.
  • إذا كانت البشرة الفاتحة تحمل الشعر الأسود أو البني، فإنه من المستحسن اختيار لون روج مائل للبرغندي، حيث يناسب تماما البشرة الفاتحة ذات الشعر الأسود أو البني.
  • صاحبات البشرة الفاتحة بأساس لونه أصفر:

ينصح الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة بتحديد أساس لونهم على أنه أصفر واختيار درجة روج تميل إلى اللون البرتقالي الداكن، حيث إن اللون البرتقالي الداكن هو الأكثر جاذبية وجمالا لأصحاب البشرة الفاتحة.

  • صاحبات البشرة المتوسطة / برونزية:

ينصح أصحاب البشرة المتوسطة أو البرونزية باختيار لون أحمر الشفاه الزاهي أو الصاروخ، كما يمكن اختيار لون أحمر الشفاه المائل للبرتقالي، حيث تظهر هذه الألوان أكثر جاذبية وأناقة لأولئك الذين لديهم تلك البشرة.

  • صاحبات البشرة المتوسطة الوردية:

ينصح أصحاب البشرة المتوسطة الوردية باختيار لون أحمر الشفاه الجريء، حيث يظهر هذا اللون جاذبية وتألقا لديهم.

  • صاحبات البشرة القمحية البرونزية:

ينصح صاحبات البشرة القمحية البرونزية باختيار لون الروج الأحمر بدرجات تحتوي على اللون الأزرق كأساس، مع لمعة بسيطة.

  • صاحبات البشرة الداكنة القاتمة:

يوصى لأصحاب البشرة الداكنة باختيار أحمر الشفاه الداكن ذو التأثير اللامع أو الهادئ، حيث يكون الأفضل لأصحاب البشرة الداكنة.

أحمر الشفاه المناسب لكل شكل الشفاه:

يختلف أيضا اختيارك للون أحمر الشفاه حسب شكل شفتيك، ويمكن توضيح ذلك كالتالي:

  • الشفاه الرفيعة:

ينصح أصحاب الشفاه الرفيعة والرقيقة بالاختيار الألوان الفاتحة لأحمر الشفاه، حيث تعطي انطباعا بشفاه ممتلئة، وتجنب تماما الألوان الداكنة لأحمر الشفاه.

  • الشفاه الممتلئة:

يمكن توصية أصحاب البشرة الممتلئة بوضع ملمع فقط في منتصف شفتيك العليا، حيث ليس هناك حاجة لإبرازهما، ويمكن أيضا استخدام ألوان أحمر الشفاه الفاتحة الرقيقة.

أحدث اشكال درجات الروج المناسبة لكل شفاه :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى