التسوقالملابس

ازالة الشحنات من الملابس

هنا أهم طرق إزالة الشحنات من الملابس، فبعض الأقمشة ينتج عنها شحنات كهربائية تظهر عند حدوث فرقعة بسيطة عند تلامسها، وهذا الأمر قد يسبب إزعاجا أو حرجا بين الناس، ويمكن أن تتسبب هذه الشحنات في التصاق الأقمشة بالجسم بشكل سيء، وتسبب حرجا خاصة للسيدات والفتيات اللاتي يرتدين ملابس واسعة وطويلة تتطاير مع الهواء بسبب الطقس، وبعض الأشخاص قد يعانون من ضيق نفسي بسبب صوت الفرقعة، وهذا هو عامل نفسي هام لا يمكن تجاهله لأنه يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية فيما بعد، لذا يجب أن نعرف كيفية إزالة تلك الشحنات الكهربائية من الملابس

جدول المحتويات

طرق ازالة الشحنات الكهربائية من الملابس:

  • القيام بفصل الملابس عن بعضها أثناء تعليقها: إذا وضعنا مسافات بين الملابس أثناء تعليقها في الدولاب، سيتم إلغاء ظهور تلك الشحنات وسيتم تنظيم الملابس بطريقة لا تولد قطعة بين قطعتين تلك الشحنات، وبالتالي لن تجد تلك الأقمشة المجال المناسب لتولد الشحنات بينهما.
  • استخدام الشماعات المعدنية: تقوم الشماعات المعدنية بضبط أي تراكمات تظهر بين الثياب وبالتالي تمنع المستخدم من الاحراج الناتج عن صوت الفرقعة عند ارتداء هذه الثياب.
  •  استخدام بعض رذاذ مثبت الشعر: رذاذ تثبيت الشعر يعمل كحاجز بين الأقمشة ويمنع تكون تلك الشحنات، وذلك عن طريق رشه على مسافة لا تقل عن 50 سم عن الألبسة وعدم توجيهه مباشرة نحو القماش لتجنب ترك بقع ظاهرة.
  • القيام باستخدام مرطبات للجلد: في بعض الأحيان، عندما تتلامس بعض الأقمشة مع الجلد، قد يحدث توليد لهذه الشحنات، ولكن إذا قمنا بدهان الجسم بمرطبات الجلد، يمكننا تجنب هذه المشكلة، لأن تلك المرطبات تعمل كعازل بين الجلد والأقمشة، وبالتالي لا تسمح بتوليد تلك الشحنات.

كيف تتخلصي من كهرباء الملابس :

  • استخدام الخل الأبيض: في بعض الأحيان، يستخدم البعض فنجان من الخل الأبيض في عملية الشطف للملابس ليتداخل معها، وقد ثبت فعاليته في حل تلك المشكلة.
  • استخدام بيكربونات الصوديوم: تساهم بيكربونات الصوديوم بشكل كبير في التخلص من الشحنات الكهربائية بين الملابس، وذلك عن طريق وضع كمية قليلة منها مع مسحوق الغسيل قبل وضعه في الغسالة قبل غسل الملابس.
  • استعمال دبوس الأمان المصنوع من المعدن: بعض الأشخاص يستخدمون دبوس الأمان المعدني، ويتم وضعه بزاوية بسيطة ولا يلاحظه الآخرون، ولكنه يقضي على تأثير تلك الشحنات الكهربائية، وعند عدم توفر الدبوس، نستخدم بروش للزينة وللسيطرة على مشكلة الشحنات الكهربائية.
  • بعض قطرات الماء: يمكن رش بضع قطرات من الماء على تلك الملابس باستخدام بخاخة بسيطة للتخلص من تلك الشحنات بسرعة قبل ارتدائها مباشرة.
  • عدم ارتداء قطعتين قابلتين للتفاعل فوق بعضهما: في بعض الأحيان، يرتدي بعض السيدات والفتيات بنطالا تحت الجيب مصنوعا من نسيج يتفاعلان معا، وهذا يشكل مشكلة عند الخروج، حيث يتسبب في التصاقهما معا ويعطي مظهرا غير لائق تماما.
  • تنفيض الملابس عقب كيها قبل ارتدائها: يقوم بعض الأشخاص بتهوية الملابس بعد عملية الكي قبل ارتدائها، وهذا يساهم في التخلص من الشحنات الكهربائية ويسهل استخدامها.

ونظرا لما سبق، لم تعد تلك الشحنات بين الأقمشة مشكلة تسبب مظهرا غير لائق فحسب، بل قد تتسبب في حدوث بعض الحساسية لبعض الأشخاص، وهذا يجعلهم غير قادرين على ارتداء معظم ملابسهم بسبب هذه المشكلة. وبناء على ذلك، تم تطوير بعض الطرق التي تناسب هؤلاء الأشخاص لاستخدام الملابس القيمة التي كانوا يهملونها بسبب هذه المشكلة. والآن، لم يعد هناك مشكلة، بفضل البحث الحديث عن أفضل الطرق والحلول البسيطة والإيجابية لهذه المشكلة، وهي في متناول الجميع بغض النظر عن حجم المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى