إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم

أسهل طرق القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم من أكثر الأشياء المزعجة التي تضايق كل من يعاني منها هو تراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم وبشكل خاص تلك الدهون التي تتراكم في منطقة البطن ومناطق الأجناب وهو ما ينتج عنه جسم غير متناسق وشكل سيء وليس هذه المشكلة فقط لأن هذه الدهون تتسبب في مشكلات كثيرة وأمراض جمة حتى إنها قد تتسبب في مشاكلات صحية كبيرة تودي بالبعض إلى الوفاة .

جدول المحتويات

اسباب تكون الدهون فى منطقة البطن

  • من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش أو تراكم الدهون في منطقة البطن هو تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تتجاوز احتياجات الجسم، بالإضافة إلى تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم والنوم فور تناوله .
  • من العوامل المهمة أيضا شرب المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أثناء اليوم بكثرة .
  • عدم الحركة من العوامل المهمة أيضا، حيث ستجد أن السائقين هم الأكثر تعرضا لمشكلات الكرش .

نظام غذائى للقضاء على دهون الجسم بدون ريجيم

  • أولا، يجب أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر، ويمكن أن تتم هذه الممارسة عن طريق المشي أو ركوب الدراجات أو حتى الرقص .
  • عندما تجلس على الكرسي، تأكد من أن ظهرك مستقيم وتجلس بوضعية صحية. هذه الطريقة تمنع تراكم الدهون في مناطق معينة بشكل غير متساو، ويمكنك من وقت لآخر رفع ركبتيك لتلامس صدرك ثم إعادتها للأسفل. يمكنك تكرار هذه الطريقة عدة مرات إذا كنت تجلس لفترات طويلة .
  • يجب عليك شرب الماء بوفرة وبكميات كبيرة خلال اليوم، لأن هذه الكميات من الماء ستعمل على تنشيط عملية الأيض وهو ما يسمح لك بتحويل الدهون المتراكمة في جسمك إلى طاقة حرارية مبذولة .
  • يجب أيضا عليك أن تحرص على تناول نظام غذائي متوازن، ويجب أن يكون نظامك الغذائي يحتوي على ٥ وجبات يوميا، حيث ينبغي أن تحتوي وجبة الإفطار على كمية مقبولة من البروتين مثل البيض والفول، ويجب أن يكون هناك وجبة رئيسية أخرى وهي وجبة الغذاء. أما بين الوجبتين التين تتناولهما بين الإفطار والغذاء وبين الغذاء والعشاء، يجب أن تحرص على أنهما يكونان من الخضراوات والفاكهة. أما وجبة العشاء، يجب أن تكون وجبة خفيفة مثل الزبادي أو التفاح مثلا، ولحرم لحرق الدهون بنسبة أكبر، يفضل خلط الزبادي بالقليل من الردة مع بضع قطرات من الليمون، حيث أن هذه الوجبة تساعد بشكل كبير على القضاء على دهون الجسم بدون ريجيم .
  • يفضل تناول وجبة العشاء قبل النوم بفترة جيدة مثل قبل النوم بـ 4 ساعات لتمكين الجسم من التخلص من الدهون وحرقها قبل النوم .
  • يفضل أيضا للشخص الذي يرغب في حرق كمية كبيرة من الدهون أن يأخذ استراحة كافية في النوم، بمعنى أنه من الأفضل أن ينام لمدة 8 ساعات يوميا ويفضل أيضا أن ينام الشخص هذه المدة في فترة الليل ليستريح جسده ويستفيد من وقت النوم الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى