أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو إبراهيم السكران وسبب اعتقاله

إبراهيم السكران يعتبر واحدا من أشهر الشخصيات العربية في الوطن العربي بأكمله، حيث يعد من أفضل الأشخاص العاملين في مجال البحوث الإسلامية. قدم إبراهيم السكران العديد من الخدمات المختلفة للعالم الإسلامي، وذلك بفضل تفوقه في دراسة الشريعة الإسلامية. كما يعتبر أيضا رجلا في المحاماة، نظرا لعمله في مجال المحاماة في المملكة العربية السعودية. سنتعرف في هذا المقال على الفكر الإسلامي والباحث إبراهيم السكران.

نبذة مختصرة عن إبراهيم السكران:

ولد إبراهيم السكران في قبيلة تميم، واسمه ابراهيم عمر السكران، وانضم إلى جامعة الإمام وحصل على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية، وحقق نجاحا كبيرا وشهرة عالية، ثم قام بإعداد رسالة الماجستير في مجال السياسة الشرعية، وحصل على درجة الماجستير من جامعة الإمام، كما أنه أيضا أعد رسالة الماجستير في القانون التجاري والدولي، وحصل على شهادة هذه الرسالة من جامعة أسكس في بريطانيا، وعمل إبراهيم في مجال المحاماة في المملكة العربية السعودية، وكان إبراهيم السكران من الأشخاص الذين كانوا يهتمون دائما بالفلسفة والعقائد الدينية والمذاهب سواء في الفكر أو في العقيدة، وقد قام إبراهيم السكران بتأليف العديد من الكتب في المجال الإسلامي، بالإضافة إلى أبحاثه في الشريعة.

اعتقال إبراهيم السكران:

انتشرت منذ فترة طويلة بعض الأخبار التي تفيد بأن السلطات السعودية اعتقلت المفكر إبراهيم السكران. انتشر هذا الخبر على منصات التواصل الاجتماعي، وأفاد العديد أنه تم اعتقال إبراهيم السكران في منزله. عبر العديد عن حزنهم وتعاطفهم مع هذا الخبر على موقع تويتر، حيث كان لديه متابعون كثيرون عبر حسابه الشخصي. وعلى الرغم من تعاطف الكثيرين وحزنهم الشديد بسبب اعتقاله، إلا أن هناك أيضا أشخاصا يؤيدون فكرة اعتقاله، ورأى العديد أن هناك أسباب واضحة أدت إلى اعتقاله من قبل السلطات السعودية.

الأسباب التي أدت لاعتقال إبراهيم السكران:

استنتج الكثيرون من متابعي إبراهيم السكران على تويتر أنه تم اعتقاله بسبب تغريداته السياسية الحادة ومعارضته للسلطات السعودية وانتقاده للنظام الموجود في المملكة العربية السعودية. اعتقاله كان نتيجة لانفعالاته وتصريحاته الجريئة التي ظهرت في منشوراته الأخيرة قبل اعتقاله. وبسبب هذه الانتقادات المستمرة، قررت الحكومة السعودية اعتقاله وتوقيف نشاطه. إبراهيم السكران كان دائما يهاجم السياسات الخارجية بلا خوف أو تردد، وانتقاداته كانت تثير الجدل سواء داخل المملكة السعودية أو في الخارج.

المنشورات التي قام بنشرها إبراهيم السكران وتسببت في اعتقاله:

ظهرت مجموعة من المنشورات للمحامي إبراهيم السكران التي تعرضت لانتقادات حكومة السعودية وهاجمت النظام والإعلام وكل شيء يتعلق بالسياسة المحلية. يعتقد الكثيرون من متابعيه على تويتر أن هذه المنشورات هي سبب اعتقاله

  • كانت المنشور موجهة للإعلام السعودي، وقد وجه إبراهيم السكران اتهامات للإعلام الموجود في المملكة العربية السعودية بالجنون والتطرف الليبرالي، وذلك بعد قضية الخطيب السني الذي اعتبرته الحكومة إرهابيا، بالإضافة إلى دعمهم لسليماني بعد جرائمه واعتباره محررا. أغضبته هذه الأمور كثيرا وقام بنشر منشور على حسابه الشخصي.
  • قام أيضا إبراهيم السكران بمشاركة منشور آخر يتضمن هجوما واضحا وصريحا على وسائل الإعلام والحكومة السعودية، وكذلك على جميع الأنظمة العربية، وكان السبب وراء هذا المنشور الحوثيون.
  • قد كتب العديد من المنشورات الأخرى بسبب الأوضاع في العراق، وانتقد الليبراليين في هذه المنشورات، مما تسبب في جدل كبير بسبب حدة المنشورات وتوجيه الاتهامات علنا.
  • قام أيضا بمشاركة منشورات حديثة اتهم فيها الرئيس السيسي مباشرة، حيث أكد أن هناك العديد من المتعاونين مع السيسي رغم المجازر التي يقوم بها ويتحمل مسئوليتها. اتهم العرب أيضا بأنهم أصبحوا بلا حياء بسبب صمتهم حيال هذا الوضع. تسبب ذلك في اشتعال الجدل حوله وقررت الحكومة اعتقاله بسبب تلك المنشورات التي أثارت غضب الحكومة والرأي العام في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى