إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

ازالة تجاعيد اليدين واسبابها

يعاني الكثير من النساء من تجاعيد الوجه وتجاعيد اليدين، وهذه المشكلة تقلق النساء كثيرا، حيث لا تحب المرأة أن تظهر عليها علامات التقدم في العمر. ظهرت مؤخرا حلول لمشكلة تجاعيد الوجه، حيث ظهرت طرق جديدة وأساليب تساعد الرجال والنساء على إخفاء تجاعيد الوجه أو منع ظهورها من البداية للحفاظ على شباب البشرة والعودة بعمر الشخص عشر سنوات دون ترك أي آثار.

• أما بالنسبة لتجاعيد اليدين فهي تعتبر أكثر صعوبة في الإخفاء من تجاعيد الوجه. ويرجع سبب صعوبة إخفاء تجاعيد اليدين عن تجاعيد الوجه إلى أنها من الصعب علاجها نظرا لأنها تحتاج إلى علاج ومتابعة يومية كما يتطلب منع ظهورها مرة أخرى الوقاية بطرق مختلفة وقد تكون معقدة. كما أنه من الصعب استعادة مظهر اليدين المتناسق مرة أخرى بعد إصابتها بالتجاعيد.

اسباب حدوث تجاعيد اليدين

• هناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث تجاعيد اليدين، ومن بين هذه الأسباب يأتي التقدم في العمر حيث أن نسيج البشرة في اليدين مشابه لنسيج الجلد في الجسم بشكل عام. عندما تتعرض أنسجة البشرة في اليدين للعوامل الخارجية مع التقدم في العمر، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث ترهل في نسيج اليدين تماما كما يحدث في الوجه. لذا، يتطلب العناية باليدين مثل العناية بالوجه لمنع ظهور تجاعيد اليدين وتقديم العناية الكافية سواء عن طريق تجنب الأسباب أو استخدام المستحضرات المخصصة للحفاظ على البشرة.

• من أسباب ظهور التجاعيد في اليدين هي الأنشطة التي نقوم بها في حياتنا اليومية والتي تتعرض فيها لعوامل خارجية مثل الرياح القوية أو العوامل الجوية، كما أن التعرض المستمر للماء أو المواد الكيميائية يؤدي أيضا إلى ظهور التجاعيد، حيث تسبب هذه العوامل تشققا في نسيج اليدين وانتشار الترهلات وظهور التجاعيد.

كيفية ازالة تجاعيد اليدين

هناك العديد من الوصفات التي يمكن الاستعانة بها للمساعدة في إزالة تجاعيد اليدين وفيما يلي هي الوصفات الأكثر فعالية في إزالة تجاعيد اليدين المزعجة

1. خلطة بياض البيض مع العسل

يمكن إعداد خلطة عن طريق خلط بياض بيضة واحدة المستخلصة مع ملعقة كبيرة من العسل. يجب خلط بياض البيض جيدا مع العسل، ثم وضعها على اليدين وتركها لمدة عشر دقائق قبل غسل اليدين بالماء الدافئ. وعند تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع، ستلاحظ تحسنا في مظهر وملمس البشرة، وتحقق تقدما في حالة الجلد بالاستمرار في استخدام الخلطة.

2. خلطة البطاطس والحليب

هذه وصفة سهلة التحضير، حيث يتم سلق بطاطسة واحدة ثم هرسها في وعاء. بعد ذلك، يضاف ربع كوب من اللبن وتخلط المكونات حتى تصبح الخلطة متماسكة. يتم وضع الخلطة على اليدين وتدليكها، ثم يترك الخليط على اليدين لمدة لا تقل عن عشر دقائق. بعد انتهاء الوقت، يجب غسل اليدين جيدا بالماء الفاتر وملاحظة النتائج بتكرار استخدام الخلطة.

3. خلطة الموز

تعتبر خلطة الموز واحدة من أفضل وأهم الخلطات المستخدمة للتخلص من تجاعيد اليدين، ويعود ذلك إلى احتواء خلطة الموز على العديد من العناصر التي تغذي الجلد وتحميه من الانتكاسات التجاعيد. يتم تحضير خلطة الموز عن طريق تجهيز ثمرة واحدة من الموز وهرسها جيدا، ثم يتم إضافة ملعقة واحدة من العسل وثلاث ملاعق طعام من اللبن إلى الخليط. بعد ذلك، يتم وضع الخليط على اليدين وتدليكه بلطف كتقنية المساج، ثم يترك الخليط على اليدين لمدة لا تقل عن عشرة دقائق قبل غسل اليدين جيدا بالماء الفاتر. ثم يلاحظ النتائج المدهشة التي تتسبب في إزالة تجاعيد اليدين خلطة الموز وتأثيرها.

طرق الحفاظ على اليدين من الاصابة بالتجاعيد

• بداية، للحفاظ على اليدين خالية من التجاعيد، يجب ترطيب البشرة واليدين باستمرار طوال اليوم، حيث يساعد ترطيب البشرة على تقليل ظهور التجاعيد. كما يجب الحرص على عدم جفاف البشرة، ويمكن التحكم في ذلك عن طريق تجفيف اليدين جيدا بعد غسلهما بالماء، حيث يجعل الماء الجلد أكثر جفافا.

• ومن أساليب الحفاظ على اليدين من التجاعيد أيضا حمايتهما من أشعة الشمس للحد من ظهور التجاعيد، كما يجب الحفاظ على اليدين من الإصابات والجروح عن طريق ارتداء القفازات في كل مرة يتعرض فيها اليدين للإصابة أو الخدش.

• يجب استخدام الخلطات الطبيعية لحماية اليدين من التجاعيد والحفاظ على نسيجها ونعومتها. يفضل استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات المصنوعة من مكونات نباتية للحفاظ على صحة الجلد ومنع التشقق والتجاعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى