الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

أخبار مغربية ساخنة جديدة

توفي عدد كبير من الأشخاص وأصيب عدد كبير آخر في حوادث السير في المغرب خلال الشهر الماضي. لقد توفي 14 شخصا وأصيب 1764 شخصا بجروح، وكانت 99 من هؤلاء الأشخاص يعانون من إصابات خطيرة. سجلت هذه الإصابات في 1355 حادثا سيرا وقعت في المغرب خلال الشهر الماضي في المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 أكتوبر الحالي.

• تم إصدار إخطار للمديرية العامة للأمن الوطني بشأن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حدوث هذا العدد الكبير من الحوادث، وكانت الأسباب الرئيسية عدم انتباه السائقين أو بسبب عدم انتباه المشاة. ومن بين الأسباب المؤدية للحوادث عدم احترام حق الأسبقية والسرعة المفرطة وتغيير الاتجاه بدون إشارة وتغيير الاتجاه غير المسموح به. كما تشمل الأسباب المؤدية للحوادث عدم احترام الوقوف المحدد بعلامة “قف” وعدم التحكم والسير في الجانب الأيسر من الطريق وعدم احترام الوقوف المفروض بواسطة إشارة مرور حمراء والقيادة في حالة سكر والتجاوز المعيب والسير في الاتجاه الخاطئ.

• وأشار هذا البلاغ إلى أن الأمن سجل عدد 38,833 مخالفة، وتم كتابة 13,482 محضرا تمت إحالتها جميعا إلى النيابة العامة. كما أشار الأمن إلى تحرير 25,351 غرامة صلحية وتحصيل 5,113,500 درهم. وبلغ عدد السيارات الموجودة في المحجز حوالي 5,033 سيارة، وعدد الوثائق المسحوبة بلغ 8,226 وثيقة، وعدد المركبات التي تم توقيفها بلغ 223 مركبة.

سيارة إسعاف تحمل على متنها امرأة حامل تتعرض لاصطدام عنيف في القنيطرة

• حدث حادث سير على الطريق الرئيسية رقم واحد في مقطع الطرق لجماعة سيدي عياش نتيجة اصطدام بين عربة إسعاف تابعة لجماعة المكرن وسيارة أجرة كبيرة. وقع الحادث على بعد حوالي 17 كيلومترا من مدينة القنيطرة. أشار شهود عيان إلى أن سبب الحادث يعود إلى السائق الذي كان يقود سيارة الإسعاف بسرعة عالية وكان يقل امرأة حامل في طور الولادة وكان يسرع إلى مستشفى الإدريسي الإقليمي.

• ذكر شهود العيان أن سيارة الإسعاف كانت تسير بسرعة دون تشغيل جهاز الإنذار الذي ينبه الجميع لفتح الطريق لها، وأشار الشهود إلى أنهم اعتقدوا أن جهاز الإنذار كان غير مشغل في ذلك الوقت أو أن سائق سيارة الإسعاف نسي تشغيله بسبب لحظة سهو، مما جعله يستمر في سيره بهذا الشكل حتى اصطدمت السيارة بسيارة الأجرة.

• وصلت فرق الوقاية المدنية إلى موقع الحادث بعد تلقيها البلاغ عن وقوع الحادثة. وحضرت أيضا الجهات الأمنية المختصة، حيث قاموا بإجراء المعاينة النظرية واستكمال أجزاء التحقيق بشأن هذه الحادثة. ونتجت خسائر مادية نتيجة الحادثة التي ألحقت بكلا السيارتين، وتم نقل ركاب السيارة الأجرة إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري

كادت النيران ان تلتهم منزل مأهول بالسكان في حي تيليلا بأكادير بسبب ثلاجة

• كادت النيران تأكل منزلا في حي تيليلا بأكادير بعد أن اشتعلت في فراشة إسفنجية بجوار ثلاجة في إحدى الشقق التابعة لهذا المنزل. وقد أسرع أحد الجيران المتواجدين في مكان الحادث في المنزل المتضرر ليبلغ صاحبه بالحادث.

• صاحب المنزل قد حضر إلى موقع الحادث وحاول مع الحارس الليلي الخاص للمكان إطفاء الحريق. كان الحريق قد أصبح يشكل خطرا كبيرا خاصة أن جميع أفراد المنزل كانوا نياما على الرغم من وجود أدخنة سوداء كثيفة في المكان بأكمله.

خطاف ” يقوم بدهس عميد شرطة بالمنطقة الامنية الاولي بفاس

• تلقى رئيس الدائرة الأمنية الرابعة، التابعة للمنطقة الأمنية الأولى في فاس المدينة، إخطارا بأنه تعرض للدهس من قبل سائق نقل سريع يعمل بالخطاف. وتم نقل الضحية، الذي يحمل رتبة عميد في الشرطة، إلى قسم الطوارئ في المركز الطبي الجامعي الحسن الثاني يوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر الماضي.

• الضحية ما زال يتلقى العلاج المطلوب في المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بعد تعرضه لكسور في رجله اليسرى. كان الضحية، الذي يحمل رتبة عميد شرطة، يقوم بتوقيف ممتهن النقل السري قبل أن يدهسه ويفر إلى وجهة مجهولة. يجري البحث للوصول إلى المتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى