الانترنت والاتصالاتالشبكات الإعلانية

ويفات بالتوك

يمكن للمستخدمين الاستفادة من مميزات البرنامج عن طريق الموافقة على مشاهدة الإعلانات، والتي تعد مصدرا رئيسيا للدخل لمطوري البرنامج، أو يمكن للمستخدم الاشتراك في خدمة منع ظهور الإعلانات باستخدام تطبيق بالتوك بلس. يتطلب بدء استخدام برنامج بالتوك من المستخدم الحصول على جهاز كمبيوتر واتصال إنترنت سريع بما يكفي لاستقبال الملفات الصوتية بدون مشاكل تقنية.

• يمكن للمستخدم الوصول إلى موقع برنامج البالتوك دون أي قيود، ويوفر البرنامج عددا كبيرا من الغرف بمختلف اللغات، بما في ذلك غرف دعوية بعدد لغات كبيرة، وتشمل الغرف أيضا المذاهب والمعتقدات المختلفة، بالإضافة إلى غرف خاصة بالانتماءات الوطنية واهتمامات أخرى متنوعة. ويتوفر البرنامج باللغتين العربية والإنجليزية.

مميزات برنامج بالتوك

• برنامج بالتوك هو أحد البرامج التي تتيح لمستخدمها الاتصال عبر شبكة الإنترنت، سواء عن طريق الصوت أو الرسائل النصية أو الصوت والصورة والفيديو. يتميز برنامج بالتوك بوجود نسخة مجانية يمكن استخدامها بدون دفع أي أموال، بالإضافة إلى وجود نسخة مدفوعة الثمن التي توفر للمستخدم إمكانيات أعلى من النسخة المجانية.

• حيث يتيح الاصدار المدفوع للمستخدم السيطرة على كاميرا الفيديو والتحكم في الإعلانات الاجبارية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الاصدار المدفوع للمستخدمين القدرة على تشغيل البرنامج على أنظمة تشغيل الماك والوينكس بالمقارنة بالاصدار المجاني الذي يعمل فقط على نظام التشغيل ويندوز. برنامج البالتوك يوفر أيضا العديد من الميزات مثل التواصل مع الأهل والأقارب والأصدقاء باستخدام البرنامج.

• يمكن للمستخدم للبرنامج أن يشارك في مناقشات المحاضرات والندوات العلمية على برنامج البالتوك في نفس لحظة عقدها. ومن ميزات البرنامج أيضا قدرته على نقل المعلومات والمواد العلمية بصوت واضح وسهولة في التعامل، من خلال استخدام تقنية غير تجارية حتى الآن.

• يمكن لمستخدمي برنامج بالتوك تسجيل الأصوات والمحادثات التي تتم عبر البرنامج في حالة إجراء ندوات علمية أو محاضرات عبر الإنترنت. ويتم حفظ الملف بامتداد حسب الاختيار، والذي غالبا ما يكون بامتداد wav.

عيوب برنامج بالتوك

• ومن عيوب برنامج البالتوك هو اختلاف السعر بين النسخة المدفوعة لمستخدمي الشرق الأوسط والنسخة المتاحة للمستخدمين من البلاد الأخرى. تبين أن سعر الاشتراك لمستخدمي الشرق الأوسط يكون مضاعفا لثمن اشتراك مستخدمي الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاوة على ذلك، فإن النك نيم غير المدفوع لمستخدمي الشرق الأوسط لا يمكنه الدخول إلى الغرف المجانية، وإنما يجب عليه الدخول إلى الغرف المدفوعة.

• وبالإضافة إلى ذلك، فإن برنامج بالتوك يعاني من بعض المشكلات فيما يتعلق بالخصوصية، حيث يعرض الموقع للاختراق، ويمكن لبعض المستخدمين اختراق كود الآي بي الخاص بأجهزة المستخدمين الآخرين، ومن عيوب برنامج البالتوك أيضا أن بعض المستخدمين يمكنهم الاطلاع على خصوصيات مستخدمي برنامج بالتوك، ولاحظ أن هذه المشاكل في اختراق الحسابات يمكن أن تحدث في عدد كبير من المواقع الإلكترونية.

• من عيوب برنامج البالتوك وجود عدد كبير من الغرف غير المناسبة للأخلاق العامة والعادات والتقاليد، ومن الممكن أن يكون هناك أشخاص يقومون بأفعال غير لائقة وغير محترمة في المحادثات، ويجب على مشرفي الغرف التحكم في هذه الظاهرة والعمل على منع حدوثها وتكرارها.

• من عيوب برنامج البالتوك وجود بعض الإعلانات غير الأخلاقية التي يتم نشرها في الموقع والغرف الخاصة، ولا يستطيع حتى مديرو الغرف التغلب على هذه الظاهرة. ولكن يمكن التحكم في ظهور الإعلانات بشكل عام على صفحة المستخدم في حال قام بشراء النسخة المدفوعة والتي تمكن المستخدم من منع ظهور الإعلانات الإجبارية والتحكم في عدم ظهور إعلانات من البداية.

• من أبرز عيوب برنامج البالتوك هي إمكانية إرسال صور مسيئة عن طريق حساب المستخدم. يمكن للمستخدم منع استلام الصور، حتى إذا تم إرسال صور طبيعية لتجنب الصور المسيئة ومنع تسلل المستخدمين إلى حسابه الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى