التغذيةصحة

افضل بروتينات للعضلات للتضخيم

تعد بروتينات العضلات من أهم المكملات الغذائية للرياضيين بسبب صعوبة تناول كميات كبيرة من الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين. لذا، يعد بودرة البروتين حلا عمليا للعديد من لاعبي كمال الأجسام. فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات لتعزيز نمو العضلات بشكل أفضل.

فوائد البروتينات للعضلات:

• البروتين هو مجموعة من سلاسل الأحماض الأمينية، وتعتبر الأحماض الأمينية الأساس لبناء جميع أنسجة الجسم.

• البروتين يستخدم في عملية تكوين العظام والعضلات والأظافر والجلد، بالإضافة إلى دوره المهم في إنتاج جميع الإنزيمات التي تهم الجسم.

• تناول البروتينات يساعد الجسم في عملية تكوين الأحماض الأمينية وبناء العضلات، كما يزيد من القوة في صالات الجيم ويساعد على تعافي العضلات بسرعة بعد التمرين.

أمور لابد من مراعاتها حين شراء المكملات البروتينية:

هناك بعض الأسس التي يجب اتباعها عند شراء بودرة البروتين المناسبة لك. إذا كنت تهدف إلى زيادة الوزن وزيادة كتلة العضلات، يجب عليك اختيار بودرة البروتين التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات. بالمقابل، إذا كنت ترغب في خسارة الدهون وزيادة كتلة العضلات، يجب عليك اختيار المكملات التي تحتوي على بروتين نقي ونسبة كربوهيدرات ودهون تبلغ حوالي 5٪.

أفضل الأوقات لتناول بروتينات العضلات:

يتفق معظم خبراء التغذية على أن الرياضيين بحاجة إلى جعل البروتين مكونا أساسيا في نظامهم الغذائي، فهناك قاعدة مهمة جدا وهي أنه لكل رطل من وزن الجسم يحتاج إلى جرام من البروتين، على سبيل المثال، إذا كان وزن الشخص الذي يمارس رياضة مثل أجسام المتضمن 190 رطلا، فيجب عليه تناول حوالي 3000 سعرة حرارية في اليوم، ويجب عليه أن يستهلك 190 جراما من البروتين، أي ما يعادل 25% من إجمالي السعرات الحرارية.

افضل انواع البروتين لبناء العضلات :

  • الأمينو :

إنه واحد من أفضل أنواع البروتينات التي تساعد في بناء العضلات، حيث تحتوي على العديد من أحماض الأمينو الأسيد التي تعتبر العنصر الأساسي في تكوين الأنسجة والعضلات، ومن الصعب على أي جسم أن يقوم ببناء العضلات إلا بعد استخلاص هذه العناصر من اللحوم الحمراء.

  • الكازيين :

أحد البروتينات التي تعزز بناء العضلات ويتميز بأنه يهضم ببطء، مما يساعد على إمداد الجسم بالأحماض الأمينية لفترة طويلة بعد تناوله. يمكن تناول هذا البروتين قبل النوم للحصول على نتائج أسرع بشكل أفضل.

  • الأيزوبوليك :

يعتبر واحدا من الفيتامينات المهمة التي تساعد على حرق الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت، وهو من أشهر الأنواع المتوفرة في السوق، حيث يحظى بنسب مبيعات عالية.

  • التروماس :

يعتبر من أقوى البروتينات لبناء العضلات، حيث يساعد على زيادة حجم العضلات وتقويتها. إذا، فهو غني بالبروتين ويساعد على حماية العضلات من أي مشاكل أثناء ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة لباقي أجزاء الجسم.

  • الناتشورز باونتي :

يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساعد على بناء العضلات، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي الضروري للجسم، نظرا لأهميته الكبيرة في حماية الجسم من الأمراض والتعب والخمول ومساعدته على بناء العضلات.

  • السيريوس ماس :

يعتبر هذا المكمل الغذائي من الفيتامينات الضرورية لبناء العضلات، ويفضل تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية. يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، وتساعده على زيادة حجم العضلات بطريقة صحية.

  • الواي بروتين :

يعد من أنواع البناء العضلي المهمة، حيث يحتوي على العديد من البروتينات المهمة مثل بروتين الأيزولات الذي يستخرج من الحليب، كما يحتوي أيضا على عدد من الأحماض الأمينية التي تقوي الجسم وتخلصه من التعب العضلي.

  • الميو فيوجن :

هو نوع مميز يحتوي على مجموعة من البروتينات بالامتصاص البطيء والسريع من الجسم، مما يساعد على بناء وتكوين العضلات بحيث تحصل على الشكل المطلوب لدى كل رياضي يسعى لبناء عضلات جسمه والحصول على جسم متناسق ورشيق في نفس الوقت.

  •  خلطات البروتين  :

تحتوي على عدة أنواع من المكملات البروتينية مثل البروتين المشتق من الصويا والكازيين والهيدرو والكونسينتريت، وما يميز هذا النوع هو احتوائه على عدد من البروتينات سريعة الامتصاص، ويمنح العضلات دعما مستمرا من الأحماض الأمينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى