أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

ما سيفون السيارة

كثيرا ما يسمع أصحاب السيارات كلمة سيفون السيارة ولكنهم لا يعرفون ما هو سيفون السيارة؟ وأين يوجد؟ وكيفية التعامل معه؟ لذا سنوضح لك في هذا المقال ما هو سيفون السيارة .

جدول المحتويات

ما سيفون السيارة ؟

يطلق مصطلح السيفون على فلتر زيت المحرك، ويتواجد في جميع أنواع السيارات. إذا كانت السيارة قديمة، فيجب تغيير السيفون بشكل دوري لمنع مرور الزيت قبل تصفيته وتنقيته من الشوائب والرواسب. ويتم تصنيع سيفون السيارة حاليا في عدة دول.

سيفون السيارة هو جهاز لولبي ناعم جدا ويمكن أن يتلف بسهولة إذا لم يتم تركيبه بطريقة صحيحة، مما يؤدي إلى تسرب الزيت من السيفون. ويجب أن يكون حجم السيفون متوافقا مع الجهاز اللولبي ليتسع ويستوعب كمية الزيت المضخة من المحرك وتصفيتها وضخها مرة أخرى إلى محرك المركبة.

ما هي اهمية سيفون السيارة ؟

يساعد سيفون السيارة “الفلاتر” في الحفاظ على المحرك وتطويل عمر السيفون بشكل جيد، ويتم وضع السيفون في أماكن محددة في جسم المحرك لتصفية وتنقية جميع الموانع سواء كانت سوائل أو غازات تدخل المحرك لتحقيق غرض محدد ووظيفة هامة لتشغيله والحفاظ على سلامته.

ما هو العمر الافتراضي لسيفون السيارة ؟

العمر المفترض لسيفون السيارة يتراوح بين عدة شهور أو عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة. حيث يقل نفاذية الأجزاء الداخلية لسيفون السيارة مع مرور الوقت بسبب تراكم الجسيمات والرواسب المختلفة. وعندما يتراجع أداء الفلتر، يجب استبداله بفلتر جديد ويجب أيضا تغيير زيت المحرك عند استبدال سيفون السيارة لتجنب استخدام الفلتر الجديد مع زيت مستعمل يحتوي على العديد من الرواسب وهذا يقلل من كفاءة الفلتر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى