أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

أسرع واسهل وصفات بالمفروم

من بين أجمل الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل كطعام أو عشاء، نقوم بتحضيرها باستخدام اللحم المفروم، وذلك لأن اللحم المفروم يتمتع بمذاق جذاب ورائع، بالإضافة إلى الفوائد العظيمة التي يتحققها للجسم عند تناوله، ومن أهم هذه الفوائد تقوية جهاز المناعة، مما يجعل الجسم قادرا على مواجهة الأمراض بقوة وفعالية. وفي هذه المقالة، سنقدم لكم عددا من الوصفات التي تحتوي على اللحم المفروم .

أسهل وصفات بالمفروم :

  • طريقة عمل صينية الكبيبة بالصنوبر :

المقادير : نصف كيلو جرام لحم مفروم، ملعقة واحدة من بودرة البصل، ملعقة واحدة من بودرة الثوم، نصف ملعقة من الفلفل الأسود، الملح حسب الرغبة، ملعقتان من الدقيق، رشة من الكمون الصيني، رشة من القرفة، نصف كوب من الصنوبر.
يتم عجن اللحم مع التوابل المذكورة سابقا والدقيق جيدا، ثم يفرد الخليط في صينية متوسطة بحيث يكون ارتفاع اللحم في الصينية حوالي 2 سم. يضاف الصنوبر على وجه اللحم ويضغط عليه بباطن اليد حتى يتداخل مع اللحم ويكون ظاهرا على السطح. بعد ذلك، يدخل الصينية إلى الفرن عند درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة. بعدما تخرج، يترك ليبرد ثم يقطع ويقدم مزينا بأعواد البقدونس.

  • طريقة عمل المفروم بالبيض المسلوق :

المقادير : 1 كيلوغرام من اللحم المفروم، 1 ملعقة من مسحوق الثوم ومسحوق البصل ومجموعة من التوابل مثل الفلفل الأسود والكمون والكباب الصيني والقرنفل المطحون والزعتر البري، 6 بيضات مسلوقة .
الطريقة : يتم خلط اللحم مع جميع التوابل المذكورة مسبقا جيدا ويتم إضافة الملح حسب الرغبة ويترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم يتم وضع البيض المسلوق ووضع طبقة من اللحم المتبل كغلاف للبيضة، ويجب أن يكون الغلاف سميكا ومضغوطا جيدا لكي لا يتفكك، ثم يلف البيض بطبقة من الفويل جيدا ويوضع في الفرن على درجة حرارة مرتفعة لمدة نصف ساعة، ثم يمكن فتح الفويل وتركها حتى يتحمر وجهها .

  • طريقة البطاطس المهروسة بالمفروم :

المقادير : نصف كيلو من لحم العصاج، أربع حبات من البطاطس المتوسطة المسلوقة والمهروسة جيدا، ربع كوب من اللبن، توابل مشكلة: ملح حسب الرغبة، جبنة موتزاريلا .
لتحضير العصاج، قم بتبطين الصينية بطبقة من الزبد، ثم ضع العصاج في الصينية المحضرة. في وعاء آخر، قم بمزج البطاطس المهروسة مع التوابل والحليب وملعقتين من جبنة الموتزاريلا. ثم ضع طبقة من البطاطس فوق العصاج وافردها جيدا. بعد ذلك، ضع طبقة من جبنة الموتزاريلا واخبز الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة في الرف الأوسط .

  • طريقة عمل مكرونة باللحم المفروم :

الكيس المكرونة المفضلة، نصف كيلو من اللحم المفروم المعصج، كوب من اللبن، ملعقة دقيق، نصف كوب من الجبن الشيدر المبشور أو الجبن الرومي أو الموتزيلا حسب الرغبة، نصف كوب من الزيتون الأسود المقطع، نصف كوب من الماشروم المقطع .
الطريقة : قم بسلق المكرونة، وفي وعاء آخر، قلب الحليب مع الدقيق واطههم على النار. ثم أضف الجبن المبشور والملح والتوابل حسب الرغبة واخلطهم جيدا. بعد أن يذوب الجبن، أضف الماشروني والزيتون والمكرونة واخلطهم جيدا قبل التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى