إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

طريقة تزيين الطعام بالخضار

تسعى المرأة دوما لتجميل أطباق الطعام، لإبهار جميع أفراد الأسرة بخبرتها في مجال الطهي. تزيين الأطباق يضفي الكثير من الجمال ويجعل المائدة مميزة وشهية، مما يشجع الأشخاص على تناول الطعام بسبب شكلها الرائع. هناك العديد من الطرق المختلفة لتزيين الأطباق على المائدة، منها استخدام بعض أنواع الخضار لإضافة شكل جذاب ومميز للأطباق بفضل ألوانها المتعددة والزاهية، مما يجعلها أكثر شهية.

طريقة تزيين الطعام بالخضار :

أولا: تزيين الطعام بالطماطم:

لأن الطماطم هي واحدة من أفضل أنواع الخضار وأكثرها انتشارا وشيوعا بين الكثير من الأشخاص، لذا يمكن الاعتماد عليها في تزيين جميع أنواع الأطعمة، وذلك لأنها موجودة أيضا في كل منزل، ويمكن استخدام الطماطم عن طريق تقطيعها إلى شرائح وترتيبها بشكل متداخل على أطراف الأطباق أو في زاوية إحدى الأطباق. يمكن أيضا صنع وردة من الطماطم عن طريق إزالة البذور تماما وتقسيمها إلى نصفين عموديا، ثم قلبها وتقطيعها بالسكين إلى مثلثات أو مربعات، ويمكن استخدام بعض أوراق البقدونس في الوسط لزيادة الشهية للأطباق.

ثانيا: تزيين الطعام بالخيار:

يمكن الاعتماد على تزيين الأطباق بالخيار، لأن لونه مميز ورائع، يمكن صنع ورود من الخيار بتقشيره وتقسيمه إلى نصفين، ثم تخليصه من البذور، وتشقيق القطعة الخارجية إلى شقوق عدة، ليكتمل شكل الوردة، ويمكن وضع أي نوع من الخضروات في المنتصف لتحقيق تناسق الألوان.

ثالثا: تزيين الطعام بالخس:

الخس من النباتات الورقية المميزة، يمكن استخدامه عن طريق وضعه تحت الأطعمة في الطبق، ويمكن استخدام بعض الأوراق لعمل فروع، ويمكن تقطيعه ووضع قطع اللحم في الوسط، ويمكن استخدامه في تزيين أطباق السلطات عن طريق لف بعض أوراق الخس وحشوها بالخضروات الأخرى.

رابعا: تزيين الطعام بأوراق النعناع:

يمكن تزيين أطباق الطعام بكافة أنواعها عن طريق وضع أوراق النعناع في منتصف الأطباق، وخاصة أطباق الأرز والحساء، ويمكن وضعها على شكل فرعين لوردة مصنوعة من الطماطم المقشرة، ويمكن تزيين الطبق بإضافة البقدونس إليه.

خامسا تزيين الطعام بالبقدونس:

البقدونس يعتبر من النباتات الورقية المميزة في الطعم أيضا، ويمكن تزيين الأطعمة به عن طريق وضع بعض ورقاته في منتصف الأطباق، ويمكن أيضا وضع القليل من البقدونس المفروم بشكل عشوائي على وجه الأطباق وبالأخص اللحوم والدجاج وأيضا الأسماك، كما يمكن عمل إطار للأطباق بمفروم البقدونس.

سادسا: تزيين الطعام بالفجل:

يمكن استغلال أوراق وجذور نبات الفجل لإضفاء تميز على الأطباق، حيث يمكن صنع وردة من جذور الفجل عن طريق تشريحها بالسكين بشكل وردة، كما يمكن زراعة نبات الفجل الصغير في وسط الأطعمة لإضافة فروعه إلى الأطباق وزيادة جمالها.

سابعا: تزيين الطعام بالجزر:

يمكن استخدام الجزر في أشكال مختلفة ومميزة في الأطباق، حيث يمكن تقطيع الجزر إلى شرائح ووضعها في زاوية واحدة من الطبق. كما يمكن استخدامها لتكوين إطار للأطباق بإضافة قليل من مبشور الخيار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشكيل الجزر إلى شرائح مختلفة وترتيبها على شكل وردة صغيرة مع إضافة أعواد الخس والريحان لتكملة الشكل الجميل واللذيذ للطبق. يمكن أيضا تفجير الجزر ووضع بعض شرائح الخيار المبشور في داخله.

ثامنا: تزيين الأطباق بالجرجير:

يمكن أيضا تجميل أطباقك باستخدام الجرجير، حيث يمكن وضع أوراق الجرجير في قاعدة الأطباق بشكل منظم ووضع الأطعمة فوقها، مما يضيف شكلا مميزا. كما يمكن تقطيع الجرجير إلى قطع صغيرة ورشها فوق سطح الأطعمة، وخاصة اللحوم المشوية والدجاج المقلي ووجبات الأسماك.

تاسعا: تزيين الطعام بالفلفل الحلو:

الفلفل الحلو يضيف طعما شهيا للأطباق، ويمكن استخدامه لتزيين الأطعمة عن طريق تقطيعه إلى شرائح ووضعها على سطح الطعام على شكل حلقات متداخلة. يمكن أيضا تنظيفه من البذور وملأه بأنواع مختلفة من الحساء أو الصلصة، أو استخدامه لوضع قطع اللحم بداخله لإضفاء شكل جذاب وشهي على الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى