المنزلديكورات داخلية

أنواع المفروشات المنزلية

تعتبر المفروشات من أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد في كل منزل، وتوجد العديد من الأنواع المختلفة من المفروشات لتلبية احتياجات كل منزل. وتعتبر المفروشات جزءا أساسيا يبحث عنه الكثير من السيدات لأنها تضفي مظهرا جذابا ومميزا على المنزل. ولذا، تسعى المرأة دوما للحصول على مفروشات جذابة وأنيقة. في الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من المفروشات المستوردة من الخارج، مثل المفروشات المستوردة من تركيا والصين وغيرها، حيث يقوم الكثير من الأشخاص بشرائها بسبب شكلها المميز وجاذبيتها، ولأنها تناسب جميع أفراد الأسرة وتناسب جميع الأذواق والأعمار. في هذا المقال، سنتعرف على أنواع المفروشات الهامة التي يجب تواجدها في كل منزل والتي يبحث عنها كل سيدة ترغب في تجديد منزلها أو تستعد للزواج.

جدول المحتويات

أنواع المفروشات المنزلية :

أولا: مفارش السرير:

تعد هذه المفارش أمرا مهما جدا في كل منزل، ويجب على كل سيدة أن تسعى لاختيار مفروشات السرير بعناية، وليس من الضرورة أن تعتمد المرأة فقط على المظهر الجذاب، بل يجب أن تهتم أيضا بنوعية المواد المستخدمة، حيث هناك بعض المواد التي لا تناسب النوم عليها ولا توفر الراحة، لذا يجب أن تكون مفارش السرير مصنوعة من أفضل المواد، وظهرت في الفترة الأخيرة بعض التصاميم الجميلة والمميزة التي تحتوي على رسومات ثلاثية الأبعاد، وتتمتع بشكل جذاب بجانب ألوان زاهية ومريحة للعين، ويجب تجنب اختيار الألوان المزدحمة والداكنة في أماكن النوم.

ثانيا: مفارش سرير الأطفال:

أيضا حجرة الأطفال هي واحدة من أهم الغرف في كل منزل، ومن المهم أن يجد الطفل مجموعة من الألوان الزاهية التي تجلب له السعادة في غرفته، ولذلك، يجب أن تكون المفارش السرير جزءا من حجرة النوم للأطفال، ويجب أن تكون ألوانها زاهية ومتنوعة، ويمكن الحصول على المفارش التي تحتوي على رسومات وأشكال كرتونية لتوفير المتعة والراحة للطفل أثناء النوم، وهناك أيضا مجموعة من المفارش السرير ثلاثية الأبعاد المذهلة للأطفال، ويجب أيضا على المرأة اختيار مواد جيدة لهذه المفروشات، وتفضل استخدام المواد الطبيعية لتجنب إيذاء الأطفال، وتجنب استخدام الألياف الاصطناعية في صناعة بعض المفروشات.

ثالثا: مفروشات الأرضيات:

يعد الأثاث أيضا جزءا أساسيا جدا في المنزل، حيث لا يمكن أن نجلس في المنزل بدون أثاث يغطي الأرضيات، ويساعد على جعل المنزل منظما وأنيقا، ويساعد أيضا على تدفئة المنزل، خاصة في فصل الشتاء، وانتشرت في الفترات الأخيرة بعض المفروشات المستوردة من تركيا، وأهم ما يميزها هو الخامة السميكة التي تعطي شكلا أنيقا جدا وتضفي للبيت طابعا خاصا ومميزا، وإلى جانب بعض أنواع السجاد الأخرى التي يمكن الحصول عليها، يجب اختيار لون السجاد بشكل متناسق مع لون الأثاث الخاص بالحجرة، حتى يصبح شكل المنزل منظما ومتناسقا مع بعضه، ويجب الابتعاد عن الألوان الفاتحة تماما في السجاد، وذلك لأنها تصبح مليئة بالبقع، وخاصة في حالة وجود أطفال في المنزل، ويجب اختيار حجم السجاد بناء على المساحة المتبقية في الغرفة، وأن يكون حجم السجاد صغيرا، فبذلك يكون ذو شكل مميز وجذاب.

رابعا: الستائر:

تعد الستائر أيضا من بين أنواع المفروشات الأساسية في كل منزل، حيث تكمل الشكل العام للمنزل، يجب اختيار ستائر متينة لكي لا تتأثر بالعوامل المختلفة بسرعة، ويجب أن تكون ألوان الستائر متناسقة مع أشكال السجاد وألوانه والأثاث أيضا، ويجب أن تكون جميع المفروشات متناسقة في كل غرفة، وهناك ستائر خاصة لغرف الأطفال تحمل أشكالا ورسومات مميزة ويجب أن يتم شراؤها ووضعها في غرف الأطفال، ويجب التركيز جيدا على خامات الأقمشة المستخدمة في صنع الستائر.

خامسا: الأغطية:

تعتبر الأغطية أيضا جزءا من المفروشات الضرورية في المنزل، وتشمل البطاطين وأنواع اللحاف المصنوعة من الفايبر. تلعب هذه الأغطية دورا هاما في فصل الشتاء، ويجب اختيار أنواع ذات جودة عالية، بما في ذلك الأنواع المستوردة من تركيا ذات الشكل الجذاب. هناك أنواع مختلفة من البطاطين، سواء كانت ذات طبقة واحدة أو طبقتين. يمكن اختيار الأنواع المناسبة حسب الحجم وتتوفر أيضا أغطية صغيرة الحجم للأطفال بأشكال كرتونية جذابة، بالإضافة إلى أغطية السجاد التي تحمي السجاد من البقع والتلف وتتوافر أيضا أنواع تركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى