إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

افضل خيوط الصوف للمفارش والشنط

يتم صنع الخيوط من مصادر مختلفة من الألياف، سواء كانت من نبات القطن أو من فرو الحيوانات، ويتم استخدامها في صناعة خيوط الموهير والصوف، أو من مواد صناعية مثل النايلون، وكذلك من المعادن مثل الخيوط الذهبية. وأخيرا، هناك الخيوط المخلوطة التي تكون مصنوعة من خامتين مختلفتين.

كيفية إختيار الخيوط التي تناسب العمل المراد إنجازه؟

أفضل طريقة هي عمل مفتاح أو سويتش للخيوط المختلفة، حيث يكون المفتاح عبارة عن قطعة صغيرة الحجم تحتوي على مجموعة متنوعة من الخيوط، ويتم حفظها في ألبوم مع ذكر اسم الخيط ونوعه، حتى يتمكن الشخص من الرجوع إلى المفتاح عندما يرغب في إتمام أي عمل واختيار الخيوط المناسبة له.

ماهي الخيوط  التي تستخدم في عمل الشنط والمفارش؟

عند التفكير في صنع مفرش أو شنطة من الصوف أو الكروشيه، أول ما يتبادر إلى الذهن هو ما هي الخيوط المناسبة لصنع مفرش أو شنطة من الصوف؟، سنتعرف على ذلك في هذه المقالة.

  • الخيوط القطنية تصلح لصنع الشنط والمفارش وأيضا لصنع الملابس.
  • خيوط الصوف السادة، وهذه الخيوط مناسبة للمفارش.
  • خيوط الصوف الجنجاه.
  • الخيوط الأكريليك تتميز بقوتها، ولذلك يتم استخدامها كثيرا في صنع الحقائب والمفارش.
  • الخيوط الحريرية تناسب الحقائب والمفارش وأيضا الملابس.

افضل خيوط الصوف للمفارش والشنط

تتنوع أنواع الخيوط المستخدمة في إعداد المفارش حيث تتفاوت بين الخيوط السميكة والرفيعة لتناسب المفرش المطلوب، فعلى سبيل المثال، عندما يكون الرغبة في صنع مفرش صغير الحجم لتزيين أي قطعة أثاث، يتم استخدام خيوط الصوف الرفيعة السمك، أما إذا كان المفرش المطلوب ذات حجم كبير يستخدم كغطاء في فصل الشتاء، فيتم استخدام خيوط سميكة السمك.

عادة ما يكون لكل نوع من أنواع الخيوط الصوف أرقام خاصة بها، وتعتبر هذه الأرقام دليلا على سمك وحجم الخيط.

أما بالنسبة لأسماء الخيوط التي لا حصر لها في كل بلد من بلدان العالم فهي مجرد أسماء للشركات فقط، لذا يجب التركيز على نوعية الخيط الذي سيتم استخدامه

خيوط الصوف الصالحة لعمل الشنط

قبل أن تبدأي في صنع حقيبة كروشيه مصنوعة من خيوط الصوف، أول ما تفكرين فيه هو أفضل أنواع خيوط الصوف المناسبة لصنع الحقيبة، ولكن في البداية يجب أن تأخذي بعين الاعتبار عدة أمور وهي:

  • قم بتوضيح سبب احتياجك لهذه الحقيبة حتى تتعرفي على نوعية الخيط والسمك المناسب والمواد التي ستحتاجينها. هل ترغبين في حقيبة كبيرة لحمل مستلزماتك؟ هل تريدين حقيبة لطفلك؟ هل تحتاجين حقيبة للدراسة؟ أم أنها حقيبة سواريه؟ وما إلى ذلك.
  • تحديد درجة اللون التي تحتاجين إليها.

أنواع الخيوط التي تستخدم لعمل الشنط

  • من بين أفضل أنواع الخيوط المناسبة لإعداد الشنط هي الخيوط القطنية، مثل خيط ماكسي وخيوط حلوان وخيوط الصياد وخيوط مصر البيضا وغيرها.
  • خيوط المكرمية متنوعة بين سمك متوسط وسمك رفيع حسب اختيارك.
  • تتميز خيوط الشعر هذه بجاذبية شكلها.
  • خيوط الأكريليك هذه الخيوط مناسبة للأجواء الشتوية الباردة.

ملحوظة مهمة: إذا كنت ترغبين في صنع شنطة قوية ومتينة ولديك خيط صوف سميك، بإمكانك استخدام فتلتين أو ثلاثة أو أربعة فتلتات حسب رغبتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى