التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

قصات للوجه البيضاوي

اكتشفي أجمل أنماط وتسريحات الوجه البيضاوي، حيث يحرص العديد من السيدات على تغيير قصات شعرهن بشكل دائم، دون أخذ شكل الوجه في الاعتبار سواء كان طويلا أو دائريا أو بيضاويا. لكل وجه قصة شعره الخاصة التي تتناسب معه، ولكي تتمكني من اختيار قصة أو تسريحة شعر مناسبة لوجهك عليك أولا أن تأخذي نوع شعرك وشكل وجهك في الاعتبار. قام العديد من خبراء التجميل ورعاية الشعر بإطلاق بعض القصات التي تناسب الوجه البيضاوي، لذا جئت اليوم لأعرض عليك بعض قصات الشعر التي تتناسب مع وجهك البيضاوي الجميل، تعالي معي لتتعرفي عليها بنفسك.

أشيك موديلات قصات للوجه البيضاوي :

  • القصة الخفيفة:

إذا كنتي تملكين وجها بيضاويا، ينصح باتباع قصة شعر مخففة ومتتالية تناسب خط الحاجب. بذلك، سيعتقد الناس أن وجهك عريض. للحصول على إطلالة مميزة، يفضل تصفيف الشعر بمكواة الشعر التي تساعد في تقصير الوجه ومنحه مظهرا جميلا. ارتدي الملابس التي تتناسب مع قصة الشعر للظهور بإطلالة عصرية وجميلة تلائم معايير الجمال.

  • فرق الشعر من النصف:

تقومين بتجزئة الشعر من الوسط، وإذا كان طول الشعر يصل إلى الكتف فسيكون لديك مظهر جميل على وجهك البيضاوي الشكل، حتى تتجنبي الإطلالة الحادة تماما، وأضيفي بعض التموجات الناعمة لخصلات شعرك مع وضع القليل من مرطب الشعر، وإذا كنت تحلمين بحجم أكبر لشعرك، فقومي بلف بعض الأقسام بشكل عشوائي باستخدام آلة تجعيد الشعر التي تحتوي على أسطوانة عريضة الشكل.

  • القصة الجانبية مع تسريحة البوب:

وهذا التسريحة تستند إلى أن تقومي بتخفيف تسريحة البوب، حيث يكون الشعر فيها من الأمام طويل نوعا ما ويبدو قصيرا جدا من الخلف، مع القيام بتصفيفة جانبية مائلة على طول الوجه مع إضافة نعومة للشعر، وتأكدي من ثبات التسريحة وعدم حركتها، عن طريق استخدام أي مثبت شعر ذو جودة عالية لتجنب تلف الشعر فيما بعد.

  • التسريحة القصيرة:

هذه التسريحة مخصصة للفتاة ذات الشعر الطويل، وعلى الرغم من أن الشعر الطويل يعتبر جميلا للكثير من الفتيات، إلا أنه ليس مناسبا للفتاة ذات الوجه البيضاوي. بالمقابل، التسريحة القصيرة تكون أكثر جرأة وتبرز جمال الوجه البيضاوي بشكل مميز. لتنفيذ هذه التسريحة، يجب الاستعانة بخبراء التجميل لقص الشعر وإظهار أنوثة وجاذبية الوجه الجميل.

نصائح للعناية بالشعر القصير:

  • حرصي دائما على استخدام الماء البارد عند غسل شعرك، لأن استخدام الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر من جذوره، مما يؤدي إلى فقدان نعومة الشعر، ويقلل اللمعان والحيوية.
  • من الأفضل تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل السيشوار والمكواة، حيث تساهم هذه الأدوات في تلف خصلات الشعر بمرور الوقت.
  • يجب أن نحرص دائما على اختيار أنواع الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية التي نتناولها، والتي تحتوي على جميع المصادر الغذائية اللازمة للشعر. لذلك، يجب تناول البروتين الذي يعيد الحيوية للشعر ويغذيه ويساعد على حل مشكلة التقصف.
  • تقليل تعرض الشعر لفترات طويلة لأشعة الشمس بشكل كبير، وذلك لأن أشعة الشمس تساعد على جفاف الشعر وتقصفه.
  • يجب تجنب التسريحات التي تتطلب شد الشعر بشكل مفرط قدر الإمكان، لأن هذه العادة السيئة التي يتبعها الكثير من الفتيات تؤدي إلى تشقق الشعر.
  • اعتني بشعرك من وقت لآخر باستخدام قناعات طبيعية في المنزل للعناية بالشعر ، حتى تحافظ على حيويته وجماله. هذه القناعات الطبيعية أفضل من المستحضرات العالمية لأنها تصنع من مكونات كيميائية تضر بالشعر بدلا من إصلاحه. بدلا من ذلك ، تحتوي القناعات الطبيعية على مكونات طبيعية تغذي الشعر وتعطيه حيوية. يمكنك مثلا خلط ملعقة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة ، واخلطيهما جيدا ثم ضعي الخليط على الشعر لبضع وقت ، ثم اغسليه كالمعتاد وستحصلين على أفضل النتائج المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى