التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما هي طرق استخدام الكاري للسواد تحت العين وفوائده ؟

في هذا المقال، سنقدم معلومات حول استخدام التوابل الهندية المشهورة جدا والمعروفة باسم الكاري للتخلص من السواد تحت العين. الكاري هو نوع من التوابل الهندية المشهورة والتي تستخدم في العديد من الدول الأسيوية وخاصة في الهند. تعطي الكاري طعما لاذعا ولذيذا للأطعمة والأكلات المختلفة، وتضفي نكهة مميزة ورائحة شهية جدا على الطعام. ويعني كلمة “كاري” بالعربية “صلصلة.

جدول المحتويات

الكاري :

يتم إضافة مسحوق الكاري إلى بقية التوابل الأخرى لإعطاء الطعام نكهة مميزة، وفي البلدان الغربية يتم خلط مجموعة كبيرة من التوابل لإعطاء الأطعمة طعم الكاري. من بين هذه التوابل التي يتم خلطها معا هي الكركم، ومسحوق جوزة الطيب، ومسحوق الزعفران، وبعض بذور السمسم، والقرنفل، ومسحوق الكزبرة، وأيضا الكمون. عند خلط هذه التوابل معا، يعطي الطعام نكهة الكاري، وتسمى هذه الخلطة بالماسالا.

القيمة الغذائية للكاري :

نبات الكاري يحتوي على العديد من العناصر التي تغذي الجسم، سواء كانت معادن أو فيتامينات أخرى موجودة في أوراق هذا النبات. ومن المهم أن نذكر أنه يحتوي أيضا على الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم، بالإضافة إلى النحاس والحديد. كما أنه غني بفيتامينات عديدة مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C. وأخيرا، يحتوي الكاري أيضا على فيتامين B. كل هذه الفيتامينات ضرورية للجسم، ويستخدم الكاري في علاج العديد من الأمراض الشائعة.

إستخدامات الكاري:

يستخدم الكاري في العديد من الأطباق الشهية واللذيذة، ويعتبر توابل الكاري إضافة مميزة للدجاج، مما يجعله وجبة رئيسية لبعض الأشخاص، وهو طبق الدجاج بالكاري الشهير. بالإضافة إلى ذلك، يتم إضافة الخضار والبزلاء والبطاطا والجزر مع الأرز لتقديمه مع الدجاج بالكاري المعروف.

يمكن استخدام الكاري في أطباق الصلصلة الجانبية مع الأطعمة المختلفة والتي يتم تقديمها بشكل جانبي مع الأطباق الرئيسية. يمكن استخدام الكاري مع المانجو كصلصة جانبية أو يمكن أن يحتوي الطبق على جوز الهند وأطباق جانبية أخرى لا يمكن الاستغناء عنها في الكثير من الأطعمة.

يمكن أيضا إضافة الكاري كتوابل إلى الأطباق الرئيسية، يمكنك إضافة الكاري إلى الخضروات أو لحوم البقر، أو يمكنك إضافتها إلى أي نوع آخر من اللحوم. ولكن يجب أن تكون كمية توابل الكاري قليلة إلى حد ما، لأن زيادة كمية التوابل تجعل من الصعب تحمل طعمها في الطعام.

كيفية إستخدام الكاري لعلاج مشكل السواد حول العين :

يستخدم الكاري لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وذلك بسبب احتوائه على العناصر الغذائية المفيدة التي تمنع ظهور الهالات السوداء في منطقة تحت العينين، والتي قد تكون ناتجة عن فقر الدم أو الأنيميا الحادة. ينصح الأطباء بإستخدام الكاري للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي.

يجب على الشخص المصاب بالهالات السوداء أن يستهلك كمية كبيرة من السوائل المفيدة للجسم، وأيضا يجب أن ينام القدر المناسب من النوم في اليوم الواحد، أي بمعدل من ست إلى ثماني ساعات يوميا، للتقليل من تعب العينين الذي يؤدي إلى الإصابة بالهالات السوداء.

الفوائد العلاجية للكاري :

يستخدم الكاري كنوع من التوابل، ولكن يمكن استخدام أوراق الكاري كنوع من الأعشاب التي تعمل على علاج العديد من الأمراض، حيث تستخدم في الطب البديل أو ما يعرف بـ “طب الأعشاب”، نظرا لقيمتها الغذائية العالية جدا، لذا من الأفضل استخدامها إذا كنت تعاني من بعض الأمراض التي سنذكرها في هذا المقال، والتي يستخدم الكاري كعلاج فعال لها، ومن بين هذه الأمراض التي يتم علاجها باستخدام الكاري:

  • يستخدم الكاري كعلاج فعال جدا لمرض تصلب الشرايين، ويمكنك أيضا استخدامه للوقاية من الإصابة بهذا المرض. فقد أثبتت الدراسات الأولية أن بهارات الكاري تقلل من احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين، وهذا ما أكده العديد من الدراسات العلمية والأبحاث خلال إجراء التجارب الأولية على هذه التوابل. أوضح الباحثون أيضا أن هذه البهارات تحتوي على الكركم، وهذا النوع من التوابل يحتوي على مادة مضادة لهذا المرض الذي لم يتمكن الأطباء حتى الآن من تحديد أسبابه. إنه يعتبر من أمراض المناعة الذاتية التي تحدث نتيجة هجوم جهاز المناعة في جسم الإنسان.
  • تستخدم عشبة الكاري كعلاج لمرض الزهايمر، حيث أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية أنها تستخدم على نطاق واسع في الدول الأسيوية، بما في ذلك الهند والصين، على الرغم من طعمها الطيب، إذ تعتبر توابل فعالة في علاج مرض الزهايمر وأعراض الشيخوخة.
  • تستخدم بهارات الكاري أيضا في علاج مرض السكر، حيث تعمل على تخفيض مستويات السكر في الدم والمساعدة في الحفاظ على استقراره لعدة أيام بعد تناول الكاري، ويحدث ذلك بفضل تأثير نبات الكاري على نشاط الأنسولين في الدم، مما يساهم في تخفيض نسبة السكر في الدم والحفاظ على مستواه الطبيعي.
  • تستخدم أوراق الكاري في علاج فقر الدم، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والحديد والمعادن اللازمة للجسم، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يعوض مشكلة نقص الحديد في الجسم، لذا فهي تعتبر أحد الأدوية الفعالة لمرض فقر الدم.
  • يعمل الكاري أيضا على تحسين عملية الهضم، حيث تقوم بهارات الكاري الموجودة في الأطعمة بتغيير طريقة امتصاص الدهون في الجسم، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد بسهولة وسرعة. كما يعزز الكاري عملية الأيض الغذائي في الجسم وينشطها، مما يساعد في تسريع هذه العملية وفقدان الوزن بشكل أكثر فعالية.
  • يساعد الكاري في الحفاظ على صحة القلب، حيث يحتوي مركب الكاري على العديد من مضادات الأكسدة التي تقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يحمي الكاري صحة القلب ويمنع حدوث الجلطات القلبية، وذلك بفضل عنصر يمنع تصلب الشرايين.
  • يعالج الكاري العديد من مشاكل الشعر الشائعة، مثل مشكلة ظهور الشيب المبكر، ويستخدم أيضا كعلاج فعال للشعر الضعيف، حيث يعيد الحيوية لبصيلات الشعر، ويعالج أيضا القشرة الموجودة في فروة الرأس، ويمكن تناوله كنوع من أنواع البهارات في العديد من الأطعمة المختلفة أو وضعه كمسحوق على فروة الرأس.
  • يستخدم الكالوري أيضا كعلاج فعال للصداع، حيث يعتبر من المسكنات الطبيعية التي تستخدم لعلاج العديد من الآلام الناتجة عن الصداع، ويعمل الكاري على تقليل الإصابة بالارتفاع المفاجئ في ضغط الدم.
  • يستخدم الكاري أيضا في مكافحة الأورام السرطانية، وذلك بسبب احتواء مسحوق الكاري على الكركم وبعض المركبات الأخرى التي تقلل من الأورام السرطانية.
  • يتم استخدام الكاري أيضا في علاج التهابات الجلد والعضلات. يستخدم في الطب الهندي العشبي لعلاج هذه التهابات، ويعالج أيضا القولون العصبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى