إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

ما طريقة غسيل البطاطين فى الغسالة ؟

العديد من السيدات يواجهن صعوبة في غسل البطانيات، خاصة في بداية فصل الشتاء، وكل سيدة ترغب في غسل البطانيات بطريقة سهلة وفعالة وتنظيفها بدون مشاكل، ومع توفر الغسالات الكبيرة في الأسواق، أصبحت السيدات يتساءلن ما إذا كان يمكن غسل البطانيات في الغسالة، ولذلك قمنا بإعداد هذا الموضوع لمساعدة جميع السيدات الراغبات في غسل البطانيات في الغسالة، فلنتعرف معا على كيفية غسل البطانيات.

جدول المحتويات

غسيل البطاطين فى الغسالة:

أنصحك سيدتي بعدم استخدام الغسالة، بغض النظر عن حجمها أو الكمية التي تحملها، لأن وزن البطانية يزيد بأكثر من الضعف بعد امتصاصها للماء، وبالتالي لا يمكن للغسالة تحمل هذا الوزن الزائد. وإذا قررت غسل البطانية في الغسالة، فلن تكون نظيفة تماما، لأنها لن تكون مرتاحة ومفرودة أثناء الغسيل. لذا، يجب ألا تغسلي البطانيات في الغسالة.

الطريقة الصحيحة فى غسيل البطاطين:

يجب أن تقومي بغسل البطانيات في مكان مسطح قدر الإمكان حتى تكون مفرودة بشكل جيد ويتم امتصاص المسحوق والمنظف المستخدم فيها، وفي حال وجود بقع صعبة وملحوظة، يجب معالجتها قبل غسلها للتأكد من نظافتها جيدا وتجنب المشاكل بعد الغسيل.

غسيل البطاطين بطريقة سهلة وسريعة

عندما نرغب في غسل البطاطين، يجب علينا اتباع الخطوات التالية لتحقيق نجاح غسل البطاطين بطريقة سهلة وغير مرهقة وأكثر نظافة، وهي:

  • يجب علينا تجهيز المكان المناسب لغسل البطانيات، مثل “حوض الاستحمام أو طبق من البلاستيك بحجم كبير يتناسب مع البطانية.
  • نقوم بملء الحوض بالماء الكثيف ووضع البطانية فيه وتركها لمدة تقريبية ساعة بدون استخدام أي مساحيق.
  • بعد ذلك نقوم بتصريف الماء وتجديده بماء نظيف مع استخدام المنظفات المطلوبة والمستعملة فيه، ونضع البطانية ونفرد عليها المسحوق ونتأكد من غمرها في الماء ونتركها لمدة ساعتين تقريبا.
  • بعد ذلك نقوم بدعكها بأدينا وأرجلنا قدر المستطاع ثم نرفعها من الماء ونقوم بتصفيتها .
  • نضع ماء نظيف للشطف وندعك البطانية بأيدينا للمساعدة في جعلها نظيفة.
  • ثم نصرف الماء ونملأه بماء نظيف آخر لغسلها مرة أخرى، ونضع منعم الملابس والعطر المفضل لديكم ونشطفها جيدا.
  • نقوم برفعها من الماء وتركها حتى تصفى من المياه تماما ثم نرفعها ونضعها في مكان جيد التهوية وتكون معرضة لأشعة الشمس حتى تجف بشكل جيد.

إذا لم ترغب في غسل البطانيات بهذه الطريقة أو ليس لديك وقت كاف أو مكان مناسب، يمكنك إرسالها إلى مغسلة البخار التي ستحافظ على البطانيات بحالة جيدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى